اكتشف دول العالم اكتشف مدن العالم الدوحة قطر

ما هي أفضل فنادق قطر ذات خمس نجوم؟

What Are the Best Five-Star Hotels in Qatar?

قطعت دولة قطر مسافة عظيمة في المجالين السياحي والفندقي. وحجم البنية التحتية التي تم تشييدها في مدة وجيزة هي مثار إعجاب الجميع في الوسط السياحي والاستثماري. يكفي فقط ما تم إنجازه على سبيل المثال في مدينة لوسيل التي تقع إلى الشمال من العاصمة الدوحة، حيث تم تحويل هذه المدينة بالكامل إلى مدينة ذكية. والمدن التي تعد ذكية قليلة جداً على صعيد العالم. والذي يتجول في مختلف مناطق قطر وخصوصاً ضمن الإطار الجغرافي للعاصمة سيتفاجأ بجمال الفنادق التي تم بناؤها. هي فنادق بهية محاطة بأهم بنية تحتية في المنطقة. وهذا ما يجعل زيارة قطر وارتياد فنادقها ممزوجاً بالفخامة والأمان والرفاهية والاستجمام. 

ومن جماليات الإقامة الفندقية في قطر هو طبيعة جغرافيتها البحرية المميزة. فهي شبه جزيرة محاطة بشواطئ الخليج العربي من أغلب الجهات. باستثناء جهة واحدة هي حدود قطر البرية مع المملكة العربية السعودية. وهذا ما يجعل فنادقها ذات إطلالات بحرية خلابة. وهي عملت أيضاً على الاستفادة من بعض الجزر الصغيرة والقريبة من سواحلها لتحولها لمنتجعات شبيهة بأفخم المنتجعات حول العالم. هذا غير الجزر التي تم استحداثها وبناؤها على نحو رائع ومبهر لتكون ملاذاً لمحبي الراحة والاسترخاء والاستجمام والتواجد في بقعة عالية التجهيز والتقنية.

في هذه المقالة سنطل على أبرز 7 فنادق من فئة 5 نجوم، وسنعتمد على تصنيف الموقع العالمي المرموق تريب ادفايزر. لذا رافقونا في هذه الجولة الممتعة مع هذه الفنادق الفاخرة.

 

1- مرسى ملاز كمبينسكي، اللؤلؤة

موقع الفندق: Marsa Malaz Kempinski

مرسى ملاز كمبينسكي، اللؤلؤة

الفخامة والاتقان.. قد يكون هذا الوصفان هما أول ما سيرد إلى ذهنك حينما تزور هذا الفندق، حيث ستجد كمية وافرة من الجمال في موقع الفندق وتصميمه وإطلالته والخدمات التي ستستقبلها تباعاً إلى حين مغادرتك. 

يأخذك فندق مرسى ملاز كمبينسكي، اللؤلؤة في رحلة ساحرة على جزيرة اللؤلؤة. يتميز هذا المنتجع المصنف 5 نجوم بشاطئ خاص ومسابح في الهواء الطلق، مع إمكانية الاسترخاء في سبا Clarins المميز.

يتكون الفندق من 281 غرفة وجناح، وكلها متقنة التصميم، وتتميز جميعها بشرفة أو تراس يطل على الخليج العربي أو اللؤلؤة المذهلة، مما يتيح لك الاستمتاع بالمناظر الرائعة.

يوجد في الفندق 11 مطعمًا فاخرًا وصالة تقدم أشهى المأكولات العالمية. كما يشتمل على صالة سيجار ونادي جاز، حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء لطيفة وتذوق مختلف الأطباق الشهية.


2- فندق ومنتجع ذا شيدي كتارا

موقع الفندق: The Chedi Katara Hotel & Resort – a GHM hotel

فندق ومنتجع ذا شيدي كتارا

بكل مهابة وجلال يستقبلك فندق ذا شيدي كتارا، وبحلته البيضاء اللامعة سيملؤك بالانبهار والإعجاب. فهو فندق فائق الجمال يقف أمام السواحل الغنّاء كأنه عروس، ويوزع على زائريه من حفاوة الاستقبال المطبوع بالطابع العربي المعهود. 

يقع المُنتجع في قرية كتارا الثقافية الشهيرة، ويتكون من 59 غرفة وجناحًا بالإضافة إلى 32 فيلا وشاليهًا. كما يضم مسبحاً ومركزاً رياضياًَ وواجهة شاطئية واسعة وخلابة ستجعلك تشعر بالاسترخاء والاستجمام.


3- فندق موندريان الدوحة

موقع الفندق: Mondrian Doha

فندق موندريان الدوحة

ستتفاجأ بجمالية التصميم الفني الراقي الذي يتمتع به فندق موندريان الدوحة. وهو يجمع بين الطراز العصري مع بعض اللمسات التي تحمل شيئاً من التقاليد والثقافة المحلية. الأثاث والتجهيزات والألوان كلها صممت في هذا الفندق لتجعلك تشعر بالراحة وتنغمس في جو من الأناقة الفاتنة.

يوفر لك فندق موندريان الدوحة 211 غرفة و59 جناحاً موزعة على 24 طابقاً. وهي غرف وأجنحة مجهزة ومصممة بعناية بحيث تجعلك تشعر بالاسترخاء.

كما يوفر لك الفندق مجموعة من المطاعم التي يتخصص كل واحد منها بأكل عالمي وبتشكيلة خاصة من الوجبات اللذيذة. وإلى جانبها ستجد البار الذي ستستمتع فيه بمشروبك المفضل.

ويوجد في الفندق سبا وغرف للعلاجات ولتجديد الشباب، إلى جانب الحمام التركي ومركز اللياقة البدنية الذي يشرف عليه متخصصون حريصون على صحتك.


4- فندق جزيرة الموز الضحى من أنانتارا

موقع الفندق: Banana Island Resort Doha by Anantara

فندق جزيرة الموز الضحى من أنانتارا

ستشعر أثناء إقامتك في هذا الفندق وكأنك في إحدى الجزر الاستوائية المتخصصة في إمتاعك وترفيهك ومنحك قسطاً وافراً من الاستجمام. وستجد نفسك مندمجاً جداً في أجواء البحر وسحره وألعابه المائية ونشاطاته الرائحة بسبب حجم التجهيزات التي أعدها الفندق لهذا الخصوص. فالماء يحيط بك أينما حللت في أرجاء هذا الفندق الفريد من ناحية التصميم.

موقع الفندق يوفر لك ملاعب للغولف والتنس بالقرب من مكان إقامتك. كما سيتوفر لك فيه سبا و9 أماكن لتناول الطعام، ودار سينما لمشاهدة ما يوفر لك المتعة والترفيه.

يطل الفندق على شاطئ بطول 800 متر، كما يحتوي على مسبح جميل على شكل بحيرة. يوفر الفندق نادياً للأطفال وللمراهقين، حيث سيجدون مجموعة واسعة من الألعاب الممتعة والتفاعلية التي ستجعلهم لا يشعرون بالملل أبداً.


5- دبليو الدوحة هوتيل آند ريزيدنس

موقع الفندق: W Doha

دبليو الدوحة هوتيل آند ريزيدنس

تشعر حينما تدخل إلى هذا الفندق وتتجول في مساحاته وغرفه وأجنحته وكأنه صمم على يد فنان. توجد عناية فريدة في انتقاء الألوان حتى تشعرك بالراحة والاسترخاء. وكل قطعة منه وكانها توحي إلى معنى جميل تحتاج إلى أن تكتشفه بنفسك. هو فندق فاخر وجميل وسينال إعجابك وسيلبي طموحك في إقامة رائعة وجميلة.

غرف الفندق أنيقة ومجهزة. وسيتمتع الزوار فيه بمسبح خارجي ومركز سبا ومطاعم بخيارات طعام متنوعة ولذيذة. كما يتوفر الفندق على مغاطس ساونا وغرفة للبخار.


6- فندق ريتز كارلتون الدوحة

موقع الفندق: The Ritz-Carlton, Doha

فندق ريتز كارلتون الدوحة

ستكتشف حينما تقيم في فندق ريتز كارلتون الدوحة بأنه فندق شامل ولا ينقصه شيئ. فهو مناسب للعائلات، وفيه قاعات رائعة للاجتماعات والاحتفالات. والنشاطات المائية متوفرة فيه إضافة إلى فرصة الاسترخاء على ساحل الخليج الجميل. وستتمتع فيه بناد رياضي مميز ومجهز إضافة إلى السبا وملحقاته. فندق ريتز كارلتون الدوحة جاهز ليلبي لك كل رغابتك بسبب قوة تجهيزه وعراقته في المجال الفندقي.

من مميزات الفندق توفيره 7 مطاعم حائزة على جوائز، وستتناول طعامك مع إطلالة رائعة على البحر. أما السبا فهو عصري ومتطور ويوجد إلى جانبه قاعة للياقة البدنية.  يحتوي الفندق أيضاً على مسبح داخلي وخارجي وعلى حدائق رائعة ستمتع لك نظرك.


7- فندق جي دبليو ماريوت ماركي سيتي سنتر الدوحة

موقع الفندق: JW Marriott Marquis City Center Doha

فندق جي دبليو ماريوت ماركي سيتي سنتر الدوحة

ستشعر في هذا الفندق بالدفء والاطمئنان بسبب تصميمه الرائع وألوانه المنعشة ومرافئه المميزة. فمحتويات هذا الفندق تجمع لك حرارة الاندفاع نحو الترفيه من جهة وشعور الاسترخاء والسكون حينما تلجأ إلى جناحك أو غرفتك أو حينما تتواجد في قاعة الاستراحة أو في احد مطاعمه المميزة.

لهذا الفندق إطلالة خلابة على الخليج العربي وموقعه يوفر للزائر الوصول إلى أهم معالم الدوحة ونقاطها الحيوية والتجارية. 

يحتوي على 272 غرفة وجناحاً، وهي مجهزة تجهيزاً عصرياً وأنيقاً ولديها إطلالات ساحرة على مدينة الدوحة وعلى الخليج العربي أيضا.

تصفح المزيد...