أفضل 7 وجهات لتسافر إليها خلال عيد الأضحى

The Best 7 Destinations to Travel to During Eid al Adha

يزورنا عيد الأضحى ونحن في أول موسم الصيف والسياحة الصيفية، مما يعتبر فرصة لمن يريد أن يسافر سفراً سياحياً خلال مدة إجازته. والوجهات التي تحتفي بضيوفها خلال هذه الفترة عديدة، ولكننا سنذكر لك منها أفضلها وأنسبها لمناسبة عيد الأضحى التي هي مناسبة إسلامية. ولهذا ستجد أن الوجهات التي سنوردها لك هي وجهات لبلدان إسلامية، وأغلب ما أوردناه لك منها هي لبلدان عربية، باستثناء أنطاليا في تركيا.

والكثير من النشاطات تنتظرك خلال عيد الأضحى في الوجهات التي سنذكرها لك. وكل هذه الدول تمتلك قائمة مميزة من الفنادق والمنتجعات مع إمكانية اختيار ما هو مناسب لك خصوصاً من ناحية محفظتك المالية. 

 

الوجهات السياحية المميزة خلال عيد الأضحى المبارك

  • أبوظبي 
  • عَمّان
  • أنطاليا
  • القاهرة
  • الطائف
  • بيروت
  • صلالة

 

  • أبوظبي

أبوظبي هي مدينة تجمع بين العراقة والمعاصرة، بين جمالية التراث البادية على الكثير من معالمها، وأناقة الحداثة التي تتخلل الهندسة المعمارية التي تزين المدينة. 

وأبوظبي مدينة صاعدة ومبهرة، وهي من أهم المنافسين القادمين لمدن مثل دبي في المنطقة. وستجد فيها العديد من وسائل الترفيه والاستجمام.

وتضم أبوظبي مجموعة من أفخم الفنادق في منطقة الخليج العربي. ففندق قصر الإمارات وفندق شاطئ الراحة وفندق ياس والريتز كارلتون هي فنادق تنافس أفضل الفنادق في كل الإمارات العربية المتحدة، وستجد فيها حفاوة تحمل بصمة الكرم العربي والترحيب المشرقي.

تابع الفعاليات التي تقام في أبوظبي خلال عيد الأضحى واستمتع بأجمل الأجواء على الواجهة البحرية للمدينة والمنتزهات المنتشرة في أماكن مختلفة فيها. 

وبما أنك في فصل الصيف، فستجد في أبو ظبي خيارات واسعة لممارسة النشاطات المائية والشاطئية، وقضاء أوقات لا تنسى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

هذا من دون أن ننسى المطاعم المذهلة والفخمة التي ستقدم لك تجربة طعام من مختلف المطاعم العالمية.

أبوظبي خلال عيد الأضحى بانتظارك، وصدقني ستجد أن زيارة واحدة ما تكفي خلال الصيف لهذه المدينة الجميلة.

 

  • عَمّان

عَمّان هي عاصمة المملكة الأردنية، والأردن بلد يعتز بتراثه الإسلامي ويحتفي بالمناسبات الإسلامية على نحو جميل ورائع، فتزدان الأسواق وبعض الشوارع الرئيسية بالزينة وبالإضاءة المميزة لقدوم الأعياد، ومنها عيد الأضحى المبارك. 

مع حلول عيد الأضحى تكون المساجد قد أنهت استعداداتها لهذا اليوم المبارك حيث يتوافد الأردنيون لأداء صلاة العيد صباحاً، ويمكنك أن تسمع التكبيرات من مساجد عديدة في العاصمة الأدرنية عمان. وقبل دخول العيد بأيام قليلة يبدأ الأردنيون بالتوافد على الأسواق الشعبية منها وغير الشعبية، فترى ازدحاماً في الشوارع التي تعرض فيها المتاجر أجمل معروضاتها خصوصاً من الملابس والهدايا، وتكتظ المطاعم أيضاً بالسياح حيث يتناولون أشهى المأكولات المحلية. 

زيارة عَمّان في الأردن خلال عيد الأضحى يعتبر فرصة للتعرف إلى العادات الأردنية الجميلة في موسم الأعياد، حيث تذبح الأضاحي، وتوزع اللحوم على الفقراء، ويقوم الأردنيون أيضاً بتبادل الزيارات طيلة أيام العيد، مع القيام بالعديد من الجولات إلى أهم المعالم الموجودة في عمّان ومحيطها.

ومن أبرز المعالم السياحية في العاصمة الأردنية عمّان:

  • المدرج الروماني: وهو مكان يُبرز بشكل رائع الحضارة الرومانية التي مرّت على هذا المكان.
  • شارع الرينبو: وهو مكان مميز للسياح للتنزه والترفيه حيث المطاعم الرائعة والمقاهي ومتاجر الحلويات، وهو يقع في وسط عمّان.
  • معبد هرقل الروماني: وستشهد فيه الهندسة المعمارية الجميلة التي تميزت فيها الحضارة الرومانية.
  • البلد: وهو مكان مميز يقع في وسط العاصمة ويحتوي متاجر وأماكن سياحية إضافة للمطاعم والمقاهي.

 

  • أنطاليا

أنطاليا هي مدينة تركية متوسطية تطل على السواحل الجنوبية لتركيا. وتعتبر أنطاليا مدينة فائقة الجمال، وتمتلك إطلالات خلابة على البحر، وتمتد فيما وراء السواحل بعض المرتفعات الجبلية الرائعة فتعطي للمدينة مشهداً مهيباً.

أنطاليا هي مدينة تصلح للاستجمام، وبالإضافة إلى طبيعتها الرائعة فهي تضم أفخم الفنادق في تناغم مع الطبيعة لتجعل أي إجازة تقضيها فيها إجازة من العمر.

في أنطاليا ستتمتع بزيارة المنتزهات والشواطئ، ولا تفوّت زيارة البلدة القديمة والتجول في أسواقها وأزقتها. 

وفي أنطاليا تلفريك يجعلك تطل على أروع المناظر من ارتفاع شاهق. وسيبرز لك من هذا الارتفاع السفوح المتوسطية الخلابة والشواطئ التي تتصل بالامتداد الأزرق لمياه البحر.

وإذا كنت مسافراً برفقة عائلتك فإن فندق أرض الأساطير هو أحد الفنادق المثالية للرحلات العائلية. فهو أشبه بمدينة ترفيهية كبيرة، ويضم أجمل الألعاب المائية والمسابح، مع غطاء من الأشجار الخضراء تحيط بمساحات الفندق من عدة جهات.

 

  • القاهرة

القاهرة هي أكثر المدن العربية والإسلامية التي تندمج بأجواء مختلف المناسبات الدينية كل سنة. فعراقة هذه المدينة وتاريخها والدول التي تعاقبت عليها منذ العهد الإسلامي أضفى عليها الكثير من الغنى وجعلها من أكثر البقاع تنوعاً في المعالم التاريخية.

زيارة القاهرة تعني الاندماج مع شعبها الطيب واللطيف، وتعني التجول في الأحياء القديمة التي تعج بالمتاجر والأسواق والمطاعم الشعبية.

لا يمكن أن يعتريك الملل حين تزور القاهرة، فكل زاوية منها تشهد على تاريخ ما، أو على واقعة شهيرة. 

تضم القاهرة أهم الآثار في العالم، وفيها أهم المعالم الإسلامية على صعيد العالم الإسلامي، إضافة إلى معالمها القديمة التي تعود إلى عدة آلاف سنة قبل الميلاد.

وتتوفر في القاهرة العديد من الفنادق الفخمة والتي يطل الكثير منها على مجرى النيل، وبعضها أيضاً يطل على أفق القاهرة مع برجها الشهير الذي يتلألأ ليلاً.

زيارتك إلى القاهرة خلال عيد الأضحى ستكون لا تنسى، فأعد لها العدة باكراً لتحظى بصيف مميز.

 

  • الطائف

تستحق الطائف أن تتوجه إليها بزيارة سياحية خلال عطلة عيد الأضحى. فهذه المدينة السعودية الجميلة تقع في غرب البلاد. تبعد عن مكة المكرمة ما يقارب الـ 75 كلم. وهي مدينة جبلية تصل المرتفعات فيها إلى ما يتجاوز الـ 1800 متر. 

وتسمى الطائف في السعودية بعروس المصائف، وهي أحدى أشهر المدن التي يزرع فيها الورد، وأظن أنك قد سمعت بورد الطائف الذي باتت له سمعة معروفة. 

مثل أنطاليا التركيا، ستجد في الطائف التلفريك الذي يطل على مرتفعات ووديان الطائف الفائقة الجمال. 

يمكنك أن تمارس في الطائف هواية التجول في المناطق الجبلية. وستخضع للتعليمات الكافية من الجهات المختصة حول كيفية إنجاح تجربتك بزيارتك لمجموعة من الجبال الموجودة هناك.

 

  • بيروت

بيروت هي ست الدنيا كما ورد في شعر الشاعر السوري المعروف نزار قباني. فبيروت إحدى أقدم المدن في العالم، وتتميز بموقع جغرافي مميز ما يجعلها نقطة وصل بحرية وبرية. وهي من أبرز الوجهات السياحية لما يعرف عن مرافق لبنان من احترافية في المجال السياحي منذ القدم.

 وتضم بيروت أجمل المعالم السياحية، وأفخم الفنادق مع الخدمة الراقية الممزوجة بالعراقة في المجال السياحي. وأهم ما يميز بيروت ولبنان المطاعم التي تقدم الطعام اللبناني الشهي والذي له شهرة عربية وهو أيضاً منافس على الصعيد العالمي.

ستستمتع في بيروت من خلال الاندماج مع المجتمع المحلي لما يعرف عن اللبنانيين إجمالاً بأنهم لطفاء وودودون ويعاملون السائح معاملة رائعة. كما ستجد في الأسواق اللبنانية ملاذك من صيحات الموضة والكثير من المعروضات الجديدة التي يواكبها التجار اللبنانيون أولاً بأول.

بيروت بانتظارك، والكثير من الرحلات إلى أجمل المناطق يمكنك القيام بها انطلاقاً من بيروت وبمدد زمنية قصيرة. فلبنان بلد صغير، ولكنه من الأجمل في منطقة الشرق الأوسط، ومن الأغنى بالمعالم التاريخية والطبيعية.

 

  • صلالة

تقع صلالة في جنوب غرب سلطنة عمان، مع إطلالة خلابة على سواحل بحر العرب. وهي تعتبر من أبرز الوجهات السياحية وتجذب إليها سنوياً مئات آلاف السياح. 

وتتميز صلالة بطبيعة ساحرة وبطقس معتدل مما يجعلها بقعة نموذجية للزيارة السياحية. يدعم ذلك أن السلطات المحلية في سلطنة عمان التفتت إلى هذه الخاصية في هذه البقعة الجغرافية المميزة فعملت على تأهيل بنيتها السياحية، وتجهيزها جيداً لتكون مقصداً يشعر فيه السياح بالأمان والراحة والترفيه والاستجمام.

تضم صلالة إضافة إلى الشواطئ الرائعة، العديد من الشلالات والسهول والمراعي الخضراء التي تضم آلاف الرؤوس من الإبل. وصلالة غنية بعيون المياه العذبة والمناطق الجبلية التي يكثر فيها الكهوف القديمة.

كما تضم صلالة العديد من المعالم التاريخية حيث ستجد فيها مجموعة من الحصون القديمة. وتضم المتاحف في صلالة العديد من المقتنيات التاريخية التي تم اكتشافها في مناطق مختلفةي من المدينة.