أفضل 10 مطاعم في القاهرة هذا العام

Top10 Restaurants in Cairo This Year

هل تبحث عن مطاعم في القاهرة تمنحك وجبات شهية ورهيبة؟ هل تريد أن تتعرف إلى مطاعم القاهرة التي تعتبر من الأفضل، وتقدم خدمة مميزة لزوارها؟ 

سنأخذك في هذه المقالة إلى مطاعم القاهرة الفاخرة، وستكتشف من خلالها خيارات وجبات فردية وعائلية، مع مطابخ محلية وعالمية.

القاهرة كمركز لأهم المطاعم في مصر

تعتبر مصر دولة سياحية، فهي أهم وجهة للآثار التاريخية حول العالم. وعلى مر العقود السابقة كانت البنية التحتية السياحية في مصر تنمو تدريجياً معززة من الموقع السياحي لمصر إقليمياً وعالمياً. وأهم البنى التحتية السياحية في مصر موجودة في القاهرة. وهذا ما جعل مصر تضم مجموعة مهمة من الفنادق المميزة، وإلى جانبها العديد من المطاعم الرهيبة.

وتنتشر مطاعم القاهرة في مناطق جميلة وفريدة؛ من ضفاف نهر النيل إلى جوار برج القاهرة. ومن جوار الأهرامات، إلى مركز المدينة في الأحياء القديمة. وهذه المطاعم تقدم مأكولات متنوعة محلية ومتوسطية وعالمية. 

قائمة بأفضل 10 مطاعم في القاهرة

  • مطعم وصالة سايجون

يقدم مطعم سايجون الطعام الآسيوي، ويقدم خلطات حديثة وفريدة. كما أنه يقدم خيارات مناسبة للنباتيين ولمن يتناولون وجبات خالية من الجلوتين.

في مطعم سايجون في القاهرة تستطيع تناول الغداء والعشاء، ويمكنك السهر مع وجبات ومشروبات هذا المكان حتى آخر الليل.

عينات من وجبات المطعم: دجاج الكاجو، وصلصة المحار باللحم البقري، والمأكولات البحرية المكونة من السلمون والربيان والحبار وبلح البحر، وشرائح سمك السلمون النرويجية مع التتبيلة الخاصة والصلصة الحارة. كما يقدم الأرز المقلي على الطريقة التايلندية، والتوفو والخضروات ولحم البقر سيشوان.

عنوان المطعم: أبراج نايل سيتي 2005 ب، كورنيش النيل، الرملة، بولاق، محافظة القاهرة 11311، مصر.

موقع المطعم: SAIGON RESTAURANT & LOUNGE

  • مطعم الخال

يقدم مطعم الخال المشاوي والوجبات الشرق أوسطية، والأكلات المحلية المصرية ومختلف الأطباق العربية. ويقدم المطعم الطعام المناسب للنباتيين والطعام الخالي من الجلوتين. ويمكن تناول طعام الفطور والغداء والعشاء في المطعم، وهو مناسب للعائلات مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق. 

عينات من وجبات المطعم: السلطات البلدية والمقبلات الساخنة والطواجن كالملوخية بالفراخ والمسقعة. كما يقدم تشكيلة من المشويات المكونة من الشيش طاووق والكفتة والكباب وستيك اللحم البقري. كما يقدم الكوارع ووجبات ثمار البحر وورق العنب والكبدة اسكندراني والسجق المشوي.

عنوان المطعم: عمر بن الخطاب، مساكن المهندسين، مصر الجديدة، محافظة القاهرة 11737، مصر.

موقع المطعم: Al Khal Egyptian Restaurant

  • مطعم سوليس

يقدم مطعم سوليس الأطباق المتوسطية والطعام الصحي، وهذا ما يجعل خيارات وجباته النباتية واسعة ويقدم العديد من الأطباق التي تعتمد بنسبة كبيرة على الخضار.

يقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء والمشروبات على اختلافها.

عينات من وجبات المطعم: مينستروني نباتي، والحبار المقلي ووجبات آسيوية بالخضار، وساتيه دجاج سوليس، وسلطة تارتار السلمون والأفوكادو، وسندويش الخضروات المقلية، وطبق سمك السلمون المدخن مع الخضار والجبن، وبرغر اللحم البقري الأسترالي.

عنوان المطعم: هوليداي إن، المعادي، القاهرة، مصر.

موقع المطعم: Solis Restaurant

  • مطعم فيروز

يقدم مطعم فيروز الأطباق اللبنانية الشهية. وهو يقدم خيارات بأطباق نباتية للنباتيين، ووجبات خالية من الجلوتين. وهو يقدم خدمة طعام الغداء والعشاء، مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق.

عينات من وجبات المطعم: يقدم السلطات اللبنانية الغنية بكافة أنواع الخضروات، ويقدم المازات الشهية مثل الحمص بالطحينة ومتبل الباذنجان وورق العنب بزيت. ويقدم عدة أنواع من الشوربة مثل شوربة العدس والفطر والفريك بالقريدس. ويقدم أطباق ثمار البحر ووجبات اللحم والدجاج على اختلافها. ويقدم فتة الحمص وفتة الدجاج. 

عنوان المطعم: عمر بن الخطاب، مساكن المهندسين، مدينة نصر، محافظة القاهرة 11737، مصر.

موقع المطعم: Fayruz Lebanese Restaurant

  • مطعم راج

يقدم مطعم راج الوجبات الهندية، ولديه خيارات أطباق طعام مناسبة للنباتيين ولأصحاب الحمية من الغلوتين. وهو يقدم خدمات طعام الغداء والعشاء.

عينات من وجبات المطعم: شوربة ساموداري تشارو، وسلطة راج الخضراء، والسمبوسة البنجابية، وطبق تندوري السلمون تيكا وغير ذلك.

عنوان المطعم: 4948+P2W، المطار، النزهة، محافظة القاهرة 4471101، مصر.

موقع المطعم: Raj

  • مطعم باب الشرق

هو مطعم يقدم الأطباق اللبنانية والمتوسطية والمصرية والعربية. وأنظمته الغذائية تتضمن وجبات للنباتيين وأطعمة خالية من الجلوتين. لديه خيار الجلوس في الهواء الطلق، وهو يقبل بطاقات الائتمان.

عينات من وجبات المطعم: شوربة العدس، المازات الباردة والساخنة، الفتوش والسلطات على اختلافها، مخبوزات في الفرن مثل مناقيش الجبنة والزعتر واللحم. مشاوي الكباب والشيش طاووق والكفتة والدجاج.

عنوان المطعم: قصر النيل، كورنيش النيل، الإسماعيلية، قصر النيل، محافظة القاهرة 11221، مصر.

موقع المطعم: Bab El-Sharq

  • مطعم سكورز سبورت

يقدم هذا المطعم الوجبات السريعة.

عينات من وجبات المطعم: سندويشات الدجاج المشوي، وسندويشات السمك. عشاء جمبري مقلي، والسمك مع البطاطس المقلية. أنواع البرجر على اختلافها.

عنوان المطعم: المعادي، محافظة القاهرة 4211204، مصر.

موقع المطعم: Scores sport bar and restaurant

  • مطعم عصمانلي

يقدم مطعم عصمانلي الوجبات التركية والمتوسطية والمشاوي على اختلافها. ويقدم الطعام النباتي والخالي من الجلوتين ويقدم الطعام الحلال.

عينات من وجبات المطعم: شوربة الأناضول، وشوربة العدس مع الديك الرومي. المحمرة التركية، سلطات الروبيان، والخضراوات مع صلصة الطحينية والزبادي. كرات اللحم بالجبن، وكباب العثماني، والكباب البيتي. المأكولات البحرية المخبوزة في الفرن.

عنوان المطعم: 12 شارع أحمد راغب، محافظة القاهرة 11519، مصر.

موقع المطعم: Osmanly Restaurant

  • مطعم فيفو

مطعم فيفو هو مطعم إيطالي. يقدم وجبات الغداء والعشاء، ويقدم الأطباق النباتية والخالية من الجلوتين.

عينات من وجبات المطعم: شوربة الروبيان وشوربة الفطر البري. أطباق السباجيتي على اختلافها. أطباق البيتزا على اختلافها. وجبات مناسبة للأطفال.

عنوان المطعم: 1113 كورنيش النيل، الدور الثاني، محافظة القاهرة 11221، مصر.

موقع المطعم: Vivo-the nile Ritz-Carlton

  • مطعم وغريل بلو

يقدم الطعام النباتي والخالي من الجلوتين، كما يقدم طعام الإفطار والغداء والعشاء. 

عينات من وجبات المطعم: المأكولات البحرية المقلية. سلطات خضار متنوعة. تارتار التونة الحمراء. شوربة كريمة الفطر، طبق الروبيان والحبار، معكرونة فيتوتشيني مع الدجاج والفطر.

عنوان المطعم: شارع 12 أحمد راغب‬ جاردن سيتي, القاهرة 11519 مصر.

موقع المطعم: The Blue Restaurant & Grill