أفضل وقت لحجز رحلات إلى مصر

Best Time to Book Flights to Egypt

هل تفكر في السفر إلى مصر؟ من الضروري أن تتعرف إلى أفضل الأوقات لحجز تذكرة طيران إليها، فهذا يجعلك تحصل على أفضل الأسعار، ويوفر مالك أيضاً. 

وفي هذه المقالة ستكون لنا جولة في أفضل الطرق لحجز رحلات إلى مصر، مع التعرف إلى أفضل الأوقات لفعل ذلك. ولا تنس أن المطار هو رفيقك الدائم لحجز تذاكر الطيران ولحجوزات الفنادق. قم بزيارة الموقع من هنا إذا كنت ترغب في السفر إلى مصر.

 

لماذا يسافر الكثير من السياح إلى مصر؟

لا يوجد سائح في أي بلد في العالم لا يعرف مصر. فمصر هي أهم بلد على الإطلاق على صعيد الآثار التاريخية القديمة. فالحضارة الفرعونية تعتبر أشهر حضارة تركت لنا إرثها وآثارها الكثيرة بحيث إن الحكومة المصرية تزف لنا كل سنة أخبار اكتشافاتها الجديدة للمقابر والتركات المدفونة منذ عدة آلاف من السنين.

ومصر أيضاً بلد قد مرّت على مختلف أرجائه العديد من الدول والممالك. وكل هذه الممالك تركت بصمتها العمرانية والثقافية، خصوصاً في مدينة القاهرة وجوارها. 

 

ما هي أفضل الأوقات لحجز رحلات إلى مصر؟

سأقدم لك بعض النصائح للحصول على أفضل حجز في رحلتك إلى مصر. وهذه النصائح ستكون على قسمين، منها ما هو نصائح عامة، تصلح للحجز إلى مصر وإلى غيرها، ومنها ما هو نصائح خاصة، أي أنها خاصة بالحجز للسفر إلى مصر.

ما هي النصائح العامة للحصول على أفضل حجز إلى مصر؟

1- احجز في وقت مبكر

احجز في وقت مبكر

قم بالحجز قبل شهرين أو ثلاثة أو حتى أكثر. حينما تبكر في الحجز، تستطيع السفر في أفضل وقت وبسعر يناسبك. وكلما تأخرت في توفير حجزك ستتعرض لأسعار تذاكر طيران أو فنادق قد لا تكون مناسبة لك، هذا إضافة إلى إمكانية أن لا تجد حجزاً في الوقت الذي يناسبك. لهذا، خطط لسفرك جيداً في وقت مبكر قبل أن تقوم بأي حجز.

 

2- ما رأيك برحلات منتصف الأسبوع؟

ما رأيك برحلات منتصف الأسبوع؟

إذا قمت بالحجز على رحلات منتصف الأسبوع، فستجد أسعاراً أفضل، وسيكون الإزدحام أقل. عادة ما يتوجه المسافرون للحجز في آخر أيام الأسبوع، للاستفادة من العطلة المقررة فيها، وإذا كان باستطاعتك الهروب من هذا الخيار، فسيكون ذلك لمصلحتك.

 

3- لا تسافر في المناسبات

لا تسافر في المناسبات

أغلب الناس يسافرون في المناسبات، مثل مناسبة عيد الفطر أو عيد الأضحى، أو في عطلة رأس السنة الميلادية. وفي المناسبات تكون أسعار التذاكر مرتفعة جداً، هذا عدا عن الازدحام الذي تشهده المطارات والفنادق والمرافق السياحية في البلد الذي تتوجه إليه. 

إذا كنت غير مضطر للسفر في أوقات المناسبات، فحاول السفر بعد انتهاء هذه المواسم، وستجد الفارق الكبير في الأسعار وفي الازدحام.

احجز الآن عبر المطار

 

ما هي النصائح الخاصة للحصول على أفضل وقت لحجز رحلات إلى مصر؟

1- الحجز خارج مواسم الذروة في مصر

الحجز خارج مواسم الذروة في مصر

إذا قمت بالحجز ما بين مايو وسبتمبر فأنت تحجز في غير مواسم الذروة السياحية في بلد كمصر. وخلال هذه الأشهر تكون أسعار التذاكر أرخص، وهي متوفرة بخيارات متعددة. ومن مواسم الذروة السياحية في مصر، مناسبات شهر رمضان والأعياد والربيع وخلال مواسم المعارض والاحتفاليات الكبيرة.

 

2- متابعة العروض للسفر إلى مصر عبر المطار

تقدم شركة المطار العديد من عروض السفر إلى القاهرة من وقت لآخر. والقاهرة هي إحدى الوجهات التي تركز عليها المطار في العروض المتتابعة. قم بتنزيل تطبيق المطار على هاتفك، وفعل خاصية الإشعارات، وترقب أفضل العروض لتقتنص إحداها.

 

3- السفر في موسم الصيف إلى مصر!

السفر في موسم الصيف إلى مصر!

مصر بلد حار في الصيف، وترتفع درجات الحرارة في القاهرة وغيرها من المدن خلال الأشهر من مايو إلى سبتمبر. لهذا، يكون السفر في وقت الخريف أو الشتاء أو الربيع مناسباً للكثير من السياح. فإذا كنت ممن لا يكترث لحرارة الصيف، فيمكنك السفر إلى مصر خلال هذا الفصل. 

ولكن هنا حيلة أخرى تجعلك تسافر إلى مصر خلال مواسم الطقس اللطيف والبارد، وهي أن تقوم بحجز تذاكرك لتلك المواسم في أوقات انخفاض الإقبال السياحي على السفر إلى مصر. وهذا ما سيجعلك تحجز قبل 4 أشهر أو قبل 6 أشهر، فيكون الحجز متوفراً، وتكون الأسعار مناسبة لك أكثر.

 

4- المتابعة والمقارنة الدائمة

تابع خلال أشهر السنة أسعار تذاكر الطيران وكيف تتغير صعوداً هبوطاً. وتابع أسعار غرف الفنادق، والعروض التي تقدم من وقت لآخر. المتابعة المستمرة، والمقارنة بين العروض وبين المواسم السياحية وبين أشهر السنة وبين شركات الطيران، كل ذلك سيكسبك خبرة حول الوقت الأفضل للحجز، والوقت الأفضل للسفر إلى مصر.

تابع كل هذه التفاصيل والمقارنات عبر موقع المطار

 

خاتمة

من خلال اتباعك للنصائح السابقة تستطيع الحصول على أفضل وقت لحجز رحلتك إلى مصر. وهذا ما سيوفر لك رحلة ممتعة من دون أن يستنزفك ذلك مالياً.

وخلال سعيك للحصول على الحجز المناسب، اسمح لـ المطار بمساعدتك للعثور على أفضل عروض الطيران والفنادق، لتستطيع تحقيق رحلة أحلامك بالسياحة أنت وعائلتك إلى أم الدنيا مصر.