Site icon دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

السياحة في أوروبا: دليلك الشامل للاستمتاع بعراقة الحضارتها وتاريخيها

السياحة في أوروبا

السياحة في أوروبا تعد من أهم أنواع السياحة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم حيث أن قارة أوروبا تحتوي على الكثير من المعالم الهامة والدول المميزة التي تتنوع بها الثقافات والأماكن الترفيهية، حيث يوجد الكثير من السياح في الدول العربية والدول الأوروبية كذلك يرغبون في زيارة الكثير من المعالم الأوروبية الهامة والتي تنقسم إلى معالم ترفيهية ومعالم تاريخية ومعالم سياحية وما إلى ذلك. وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أهم المعلومات التي تخص السياحة في أوروبا وأفضل دول أوروبا السياحية.

السياحة في أوروبا

تتميز قارة أوروبا بوجود الكثير من الدول الخلابة التي يأتي إليها السياح من كل أنحاء العالم فهي من أفضل الأماكن التي يقوم فيها الشخص بقضاء أوقات جميلة مع أسرته وأصدقائه فهي من أفضل المدن السياحية على الإطلاق.

فهي تحتوي على الكثير من الوجهات الطبيعية والسياحية التي تميزها عن غيرها من الدول مثل إسبانيا و بريطانيا كما يوجد العديد من المدن التي تجذب السياح ويودون أن يبقوا هناك إلى الأبد فيهتم معظم الأشخاص سواء عربيين او أجانب إلى السفر لدول أوروبا حتى يستمتعون بالأجواء الرائعة والمناظر الخلابة رغم معرفة السياح أن دول أوروبا معروفة وشهيرة بالغلاء في كافة تقديم الخدمات.

كما تتميز السياحة في أوروبا بوجود الكثير من المقومات الرائعة التي تخص السياحة ويوجد مناطق كثيرة سياحية وطبيعية، وتمتاز بالشواطئ الساحلية الساحرة ووجود بعض الجبال والجليد فهي حقاً من أفضل قارات العالم لاحتوائها على الكثير من المقومات الطبيعية ويوجد متاحف أثرية كما إنها تواكب العصر في مجالات التسوق الرائعة.

أفضل دول أوروبا السياحية

يوجد الكثير من الدول التي تمتاز قارة أوروبا بها ويأتي إليها السياح من كافة أنحاء دول العالم ومن هذه الدول:

من أفضل أوقات السفر لدولة التشيك هو  فصل الصيف ولكن ما يعيق هذا الوقت إن الأسعار تكون باهظة الثمن ويكون في إزدحام شديد في الدولة بسبب زيارة الكثير من السياح لها في هذا الوقت، ويعتبر من أفضل وقت تذهب فيه إلى التشيك وتكون الأسعار مناسبة لك هو من شهر إبريل حتى شهر نوفمبر فتكون درجة الحرارة في هذا الوقت معتدلة ولا يوجد ازدحام شديد في الدولة.

فهذه الدولة مناسبة لمحبي الاستمتاع بـ الثلج، كما تعد هذه الدولة من شرق قارة أوروبا يأتي إليها أكثر من 50 مليون سائح طوال السنة بسبب تميزها وجعلها أفضل الوجهات السياحية لقارة أوروبا تستطيع أن تزور جميع الأماكن السياحية الموجودة بها وتحصل على الكثير من الخدمات بأسعار مميزة ومناسبة لجميع الأفراد وهي واحدة من أرخص دول أوروبا التي تحتوي على عدة معالم سياحية وبعض الأماكن التاريخية كما يوجد ايضًا بها سياحة علاجية لمعالجة كافة السياح فهم يستخدمه المياه الطبيعية المعدنية للعلاج وهذه الأشياء تجعل السياحة في أوروبا رائعة.

تعتبر رومانيا من أرخص دول قارة أوروبا وتعد من أفضل الأماكن الرائعة في أوروبا بسبب تواجه الكثير من المعالم السياحية بها ووجود إمكانيات راقية للسياحة مثل أماكن الفنادق التي يقيم فيها السياح كما يتوافر في رومانيا العديد من شبكة المواصلات المتطورة مثل الحافلة والقطار وهذه الأشياء ليست مكلفة للغاية وسعرها مناسب لجميع الأفراد.

وتتمتع ايضًا بوجود أسواق تجارية للبيع والشراء كما يوجد فنادق ومطاعم راقية للسياح ووجود شواطئ ساحلية رائعة وجبال وأفضل الأماكن الطبيعية التي تتمنى أن تشاهدها، ومن أفضل أوقات السفر لرومانيا هو من شهر مارس حتى مايو لأن المناخ في هذا الجو يكون معتدل للغاية وفي أفضل حال. كما يوجد الكثير من أماكن العبادة مثل المساجد والكنائس وايضًا يوجد عدة متاحف أثرية رائعة.

يمتاز مناخ جمهورية اليونان بالاعتدال في فصل الشتاء ومشمس في فصل الصيف وفي هذا الوقت يكون أكثر الأوقات ازدحاما في جمهورية اليونان بسبب الأجازات، كما توجد هذه المدينة في الجزء الجنوبي من شرق أوروبا ويوجد بها أكثر من 2000 جزيرة.

وهي من أفضل الوجهات السياحية الموجودة في قارة أوروبا بسبب احتوائها على العديد من المعالم الأثرية والتاريخية وتعتبر إنها واحدة من أرخص دولة قارة أوروبا، تتميز بجمال الشواطئ الرائعة ووجود مواقع عديدة من التراث العالمي بها ويوجد جزيرة ناكسوس من أروع الوجهات اليونانية للسياح كما يقل في هذه الدولة حدوث الجرائم.

ويتوافر العديد من المواصلات التي تكون قليلة التكلفة مثل الحافلة وتستطيع أن تتنقل بين الجزر وبعضها بأسعار مميزة ومناسبة للأفراد ايضًا تستطيع أن تستأجر الدراجات بأرخص ثمن، ويعتبر الطعام في اليونان صحي ورائع مقارنة بأي طعام في دولة أخرى.

تعتبر مساحة ألبانيا مساحتها صغيرة نسبياً ويكون الطقس معتدل وفي الأيام السابقة كان السفر إلى ألبانيا من الأمور الصعبة للغاية وليس أمن ولكن حالياً يعتبر الموضوع سهل وتستطيع أن تسافر بكل سهولة.

وتمتاز بطبيعتها الخلابة والساحرة وتحتوي على الكثير من الشواطئ الساحلية على البحر المتوسط وهذا من أكثر الشواطئ جاذبية في قارة أوروبا بسبب طبيعتها وجبالها الرائعة ويوجد مواقع أثرية كثيرة في ألبانيا من العصور اليونانية والعثمانية.

تتمتع في ألبانيا بكل الخدمات التي تريدها بأرخص الاسعار حيث يوجد فنادق كثيرة وراقية تفيد السياحة في أوروبا بشكل كبير ولذلك عليك أن تذهب إلى قارة أوروبا وتستمتع بكل المزايا والمناطق الطبيعية الموجودة فيها

وفي نهاية المقال نتمنى نكون أوضحنا كافة المعلومات التي تبحث عنها وتريد أن تعلمها على السياحة في أوروبا

Exit mobile version