اكتشف مدن العالم أبو ظبي

6 أنشطة مائية تحبس الأنفاس في أبو ظبي

6 breathtaking water sports in Abu Dhabi

مساحة الترفيه في أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة كبيرة جداً، وهي في تنام دائم ومستمر بسبب توجه الإمارة إلى تعزيز المرافق السياحية والبنية التحتية فيها. وحينما تتوجه إلى أي مدينة ترفيهية أو جزيرة سياحية على ساحل الخليج العربي في أبو ظبي ستجد فيها خيارات واسعة من أدوات الترفيه التي تصلح للكبار وللأطفال. 

ومن أهم مرافق الترفيه التي تتوزع في أكثر من مدينة ترفيهية في أبو ظبي تلك المتعلقة بالأنشطة المائية. وهي بحق مثيرة جداً ورهيبة وتحبس الأنفاس، وهي من أكثر الرياضات التي يقصدها الناس في فصل الصيف. 

فلنتعرف إذاً على أبرز هذه الأنشطة المائية، وسنذكر عناوينها قبل أن نحدثك عن كل واحدة منها:

  1. ركوب الأمواج (Wakesurfing)
  2. التزلج على الماء (Kite surfing)
  3. الزلاجة المائية الطائرة (Fly Board)
  4. كرة زورب المائية (Zorb Ball)
  5. بانانا بوت (Banana Boat)
  6. ألعاب ياس ووتروورلد

1- ركوب الأمواج (Wakesurfing)

ركوب الأمواج (Wakesurfing)

لابد أنك شاهدت يوماً عبر شاشة التلفزيون متزلجاً ماهراً جداً يقف على لوح مائي صغير ويتمايل بجسمه محاولاً التوازن وهو يعتلي موجة كبيرة جداً كالجبل بالقرب من أحد الشواطئ البحرية. المشهد مثير جداً، والتحدي كبير، فكيف لهذا المخلوق الصغير أن يقارع موجة مائية هادرة تضرب بلا رحمة كل ما يعترضها. تتسارع دقات قلبنا ونحن نلاحق تحركات هذا الرياضي الماهر، إلى أن تنكسر الموجة ويخرج منها بنجاح. 

ما رأيكم أنكم تستطيعون خوض تجربة جديدة وبمساعدة موجات اصطناعية وفرتها برامج ياس ووتروورلد في أبو ظبي. وهي تقدم حصصاً تدريبية في هذا المجال. حيث يمكنك التدرج في لعبة ركوب لوح التزلج، من الاستلقاء على الصدر، ومن ثم الوصول إلى الوقوف على اللوح، إضافة إلى التدرج في حجم الموجة ومساحة المياه التي يجري التدريب فيها.

ستتدرب وتمارس هذه الرياضة المذهلة في أكبر بحيرة اصطناعية مجهزة حول العالم. وستجرب أمواجاً قوية بارتفاع 3 أمتار. في هذه البحيرة في ياس ووترورلد أنت على موعد مع المتعة والتشويق والتحدي وقضاء أجمل وقت يمكن أن تحظى به في إجازتك الصيفية. كن مستعداً، وسافر إلى أبو ظبي واحجز في فنادق منطقة ياس لتحظى بهذه التجربة الفريدة والجميلة.

 

2- التزلج على الماء (Kite surfing)

التزلج على الماء (Kite surfing)

رياضة التزلج على الماء هي من الرياضات النشطة في أبو ظبي. وتقيم أبو ظبي مسابقات في هذا الميدان الرياضي. وكانت قد استضافت في العام 2019 بطولة العالم في التزلج على الماء، حيث شارك فيها متنافسون من 31 دولة ولمدة 5 أيام. 

والتزلج على الماء إما أن يكون من خلال سَحب قارب للمتزلج أو أنه يتم سحبه بواسطة كابلات ميكانيكية متصلة بأبراج. وتجدر الإشارة إلى وجود أكثر من مركز في أبو ظبي لممارسة هذه الرياضة الشيقة. ولكن يجب الانتباه إلى أنها يجب أن تكون تحت إشراف مدربين وأصحاب خبرة لوجود الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها قبل الإقدام عليها.

ويُعتبر منتجع الفرسان الرياضي الدولي الحديثة ومركز جالبوت للرياضات المائية من الأماكن التي يقصدها محبو الرياضات المائية لممارسة لعبة التزلج على الماء بكل أنواعها.

 

3- الزلاجة المائية الطائرة (Fly Board)

الزلاجة المائية الطائرة (Fly Board)

ستستمتع برياضة الفلاي بورد المليئة بالحماس والتشويق. وسترى نفسك تطير بواسطة الدفع المائي فوق المياه، وتقوم بحركات دائرية وبهلوانية بشكل سيشعل حماسك. تحتاج إلى تلقي التدريبات قبل ركوبك على المزلاج الخاص بها. وستلبس سترة نجاة وسيواكبك مدرب محترف قبل انطلاقك في أمتع ما يمكن أن تقوم به في حياتك.

وتتراوح أوقات استعمال هذه الزلاجة من 30 دقيقة إلى ساعة، وكل توقيت له تسعيرته. توجه إلى جزيرة ياس في أبو ظبي حيث أجمل النشاطات المائية على الإطلاق لتجربة ركوب الزلاجة المائية الطائرة وعش تجربة فريدة واستثنائية.

 

4- كرة زورب المائية (Zorb Ball)

كرة زورب المائية (Zorb Ball)

هل مارست المشي على الماء يوماً؟ من خلال كرة زورب المائية يمكنك أن تجرب هذا الشعور. وكرة زورب هي كرة بلاستيكية قابلة للنفخ، تقف في داخلها ثم يقوم المدرب بنفخها بالهواء، وتبدأ بالمشي من خلالها بعد دفعك إلى الماء. أنت ستمشي وهي ستدور بك فوق سطح الماء. قد يكون هذا أقرب ما يقوم به الهامستر حينما يوضع داخل عجلة ويبدأ بالجري دون توقف. المهم أنك ستستمتع بالتجول فوق سطح الماء، وستتنشط الدماء في شرايينك.

يمكنك أن تجد نشاط اللعب من خلال كرة زورب المائية في الكثير من المدن المائية في أبو ظبي.

 

5- بانانا بوت (Banana Boat)

بانانا بوت (Banana Boat)

أجمل ما في ركوب قارب البانانا أنه عائلي وآمن جداً، وتستطيع أن تحظى من خلاله بالمتعة والإثارة. ولا يحتاج منك أن تكون سباحاً ماهراً، لأن كل المطلوب هو الركوب بهذا القارب الذي يشبه الموزة في شكله ولونه والانطلاق بسرعة شاقاً أمواج البحر. 

ولعبة البانانا بوت مشوقة جداً إذا كان الراكبون فيها مجموعة من الأصدقاء، حيث سيحظون بأجمل الأوقات التي لا تنسى أمام شواطئ أبو ظبي الرائعة.

 

6- ألعاب ياس ووتروورلد

ألعاب ياس ووتروورلد

ستجد في ياس ووتروورلد مجموعة كبيرة من الألعاب المائية، وهي تصل إلى 45 لعبة تتوزع بين المنزلقات المائية والكثير من النشاطات والفعاليات والعروض التي تبهج الأطفال.

وتضم هذه الحديقة أطول المسارات المائية في العالم. وستجد فيها أطول أفعوانية مائية مع مؤثرات صوتية وضوئية باهرة. باختصار، تعتبر ياس ووتروورلد أفضل مدينة مائية في الإمارات وفي المنطقة، وهي ببعض منشآتها تعكس تراث وثقافة الإمارات العربية المتحدة.

تصفح المزيد...