اكتشف دول العالم دليل السفر

دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها

دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها

تبحث عن دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها، خاصة بعد التعافي الحذر في عام 2021،  إذن كن معنا، فلدينا المزيد من فرص السفر في عام 2022، مع زيادة معدلات التطعيم في جميع أنحاء العالم وإعادة فتح المزيد من الحدود، خاصة إذا كنت تبحث عن بعض الوجهات ذات الأسعار المعقولة ووضعها في قائمة سفرك، فلدينا بعض الاقتراحات الرائعة لك، تستند جميعها إلى تقييمات العملاء الماضية، وهذه البلدان الرائعة التي نوشك على ذكرها تقبل الآن الزوار مرة أخرى أو تخطط للقيام بذلك قريبًا، هيا بنا نتعرف على 8  دول رخيصة للسياحة بشكل مثير للدهشة يجب أن تسافر إليها في عام 2022

دول رخيصة للسياحة في الشرق الأوسط

1- مصر

دخلت مصر في قائمة الوجهات السياحية لعام 2022 بعد افتتاح المتحف المصري الجديد الفخم في القاهرة، والذي جاء نتيجة سنوات عديدة من الجهود المتواصلة، إلى جانب الأسعار التنافسية المعتادة التي وضعتها مصر لاستعادة السياحة في البلاد، فهي واحدة من أقل الوجهات تكلفة للزيارة في عام 2022، جنبًا إلى جنب مع الرحلات النيلية وجولات المواقع التاريخية في المنطقة.

2-المغرب

المغرب، بلد يتمتع بالكثير من الجمال بفضل مناظره الصحراوية وثقافته وتنوعه وطعامه، هو أحد أعظم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها بميزانية سفر محدودة، تعد مدن فاس والدار البيضاء ومراكش المغربية، المليئة بالألوان والمليئة بالتاريخ والفردية، من أهم الوجهات السياحية في البلاد.

ما ذكرناه سابقا، مجرد نموذج من دول رخيصة للسياحة، ومن أجمل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، ويجب عليك زيارتها، وفي الفقرة القادمة نستكمل الحديث عن دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها ولكن في أوروبا، حيث الطقس البارد والهروب من الأجواء الصيفية.

دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها في أوروبا

1-ألبانيا

إذا كانت تلك أول زيارة لك إلى ألبانيا، يسعدنا أن أخبرك عن هذا البلد الذي تم التقليل من شأنه في جنوب شرق أوروبا! فلا تزال ألبانيا في مرحلة التطور، على الرغم من أن بنيتها التحتية المحسنة وصناعة السياحة الوليدة تجعلها وقتًا مثاليًا للذهاب – قبل أن تصبح كرواتيا التالية!

يوفر ساحلها البكر، وعاصمتها الغريبة، والمدن التي تم الحفاظ عليها جيدًا والتي تعود إلى الحقبة العثمانية، وجبال الألب الرائعة،  و من الأسباب لاختيارها، وهي واحدة من دول رخيصة للسياحة، فأثناء سفرك في جميع أنحاء ألبانيا، يمكنك أيضًا التعرف على التاريخ الرائع لهذا البلد الذي كان معزولًا في يوم من الأيام، والذي عُرف خلال الحرب الباردة باسم “كوريا الشمالية” في أوروبا، ولا يزال مئات الآلاف من المخابئ المهجورة في جميع أنحاء ألبانيا يشهدون على هذه الحقبة الغريبة.

2-الأرجنتين

بسبب الضعف الأخير للعملة فهي الأرخص حاليا، مثلها مثل أي دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها، وواحدة من أجمل الدول وأكثرها تنوعًا في العالم وواحدة من أقل الدول تكلفة في عام 2022، إنها دولة تمنح التأشيرات بدون رسوم، حيث تكلف ليلة في فندق متوسط المدى حوالي 30 دولارًا، وتتوفر غرفا مشتركة للشباب مقابل 7 دولارات فقط، ويمكن الحصول على عشاء كامل في مطعم عالي الجودة مقابل فقط 10 دولارات، ويكون النقل بسعر معقول، وتعد وينس آيرس، باريلوش، أوشوايا، كالافاتي، شلالات إجوازو، هي من أفضل الوجهات السياحية في الأرجنتين.

3-جورجيا

جورجيا (الدولة) هي وجهة رائعة تقع على حافة آسيا وأوروبا، إنها رخيصة للغاية، بل إنها تنافس أحيانًا التكاليف المنخفضة لدول جنوب شرق آسيا، وسوف تُذهل عند زيارة عاصمتها، فهي غريبة الأطوار، حيث تقف واجهات المنازل الجورجية الخشبية التقليدية، جنبا إلى جنب من العمارة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية والتصاميم المعاصرة الجريئة، من تبليسي، يمكنك استكشاف سلسلة جبال القوقاز المذهلة، أو الغطس في البحر الأسود، أو زيارة الأديرة القديمة على قمة التل (وبعضها تم بناؤه داخل الكهوف).

دول رخيصة يجب عليك زيارتها

 

دول رخيصة يجب عليك زيارتها

1-تركيا

تعد تركيا كأي دول رخيصة للسياحة، وواحدة من أكثر الوجهات بأسعار معقولة في عام 2022 بسبب تكاليف السفر المعقولة مقارنة بالدول الأخرى، وتشتهر بمعالمها السياحية المميزة، بما في ذلك المناظر الخلابة في كابادوكيا، وقلاع القطن في Pamukkale، وبالطبع مدينة اسطنبول الجذابة، وهي مدينة خلابة ومن المدن الساحرة وهي  دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها.

2-تايلاند

ترغب دولة تايلاند حاليا، التركيز على السياح الذين ينفقون مبالغ عالية في تعافي السياحة بعد الوباء، ومع ذلك فهي لا تزال معروفة كواحدة من أفضل الوجهات الاقتصادية في آسيا.

وتعد الجزر والشواطئ الجنوبية أكثر تطورًا ويمكن أن تكون باهظة الثمن، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا العثور على أماكن إقامة فاخرة مقابل قيمة كبيرة هناك، وإذا كنت مسافرًا ذا ميزانية محدودة، فاعلم أن تكاليف السفر في تايلاند تنخفض كثيرًا كلما ذهبت إلى الداخل.

عند زيارتها ننصحك بأن تشق طريقك إلى منطقة شيانغ ماي الشمالية وستكون في جنة السفر الاقتصادية، وسط حقول الأرز والمعابد البوذية و قبائل التلال، حيث يمكنك العثور على أفضل مكان للإقامة، وذلك بعد مقارنة قيمة المكان  مع غيره ، ولما لا، وشيانغ ماي لا تزال المكان المفضل في العالم للبدو الرحل أو الوافدين الباحثين عن تكلفة منخفضة للغاية للمعيشة فيها، مع جودة حياة عالية.

جمعنا لك أفضل دول رخيصة للسياحة يجب عليك زيارتها من الشواطئ ذات الرمال البيضاء إلى الأدغال والسافانا، بدءا من المناظر الخلابة في تركيا، ومرورا بـ الأهرامات في مصر، ووصولا بالبراكين المنبعثة من اللهب الأزرق إلى الغابات المطيرة البعيدة حيث يمكنك مقابلة إنسان الغاب في البرية – إندونيسيا هي حلم المسافر الاقتصادي والذي يبغي التوفير والاستمتاع معا.

تصفح المزيد...