دبي

دليلك لقضاء شهر رمضان في دبي

Your Guide to Spending Ramadan in Dubai 2

مدينة دبي لا تفوّت مناسبة إلا وتستعد لها، ولا يمكن أن تطأ قد سائح أرض دبي إلا وسيجدها قد تهيأت لاستقباله بحسب المناسبة سواء كانت دينية أو دولية أو محلية. لاحظ مثلاً كيف تستقبل دبي زوارها خلال رأس السنة الجديدة، أو خلال الأعياد الإسلامية الاساسية، أي عيدي الفطر والأضحى، وستعرف حينئذ أن دبي هي أهم مدينة سياحية في العالم.

وشهر رمضان في دبي مختلف أيضاً، فالمدينة تتجهز له قبل أسابيع من حلوله. وكل من يقضي شهر رمضان في دبي يستطيع أن يلمس جماليته في كل مكان وفي كل مرفق. 

فلتكن دبي هي محطتك السياحية خلال شهر رمضان المبارك، لتنعم بإجازة مميزة، وبصوم مريح، وبتسوق ممتع.. دبي قد تجهزت لك، وهي بانتظارك.

وفيما يلي ستتابع معنا بعض العناوين حول مسار قضاء أجمل شهر رمضان لك في مدينة دبي.

 

أشهى الإفطارات في مطاعم دبي الفخمة

تتفنن مدينة دبي في تقديم مطاعمها للسياح؛ فهذه المدينة الجميلة المطلة على سواحل الخليج والمزينة بأطول الأبراج في العالم، لديها مطاعم راقية وفخمة في أجمل الأماكن فيها. فقد تتناول فطورك الرمضاني في جلسة رومانسية هادئة على شاطئ البحر، لا تسمع فيها إلا صوت الأمواج، وقد تتناوله في مكان على علو شاهق تستشرف من خلاله أفق دبي وأحيائها اللامعة مساءً. 

ومن ضمن الأمور المتوفرة في مطاعم دبي تنوع المطابخ، حيث إنها تضم مختلف المطابخ العالمية، خصوصاً تلك الشرق أوسطية التي تقدم أشهى المأكولات وتضع لك ما لذ وطاب على المائدة الرمضانية. 

وفيما يلي سنقدم لك نماذج لبعض الأماكن التي يمكن ارتيادها لتناول الطعام في رمضان:

  • مطعم “بيف بار دبي”: ستتناول إفطارك الرمضاني فيه بالقرب من بحيرة السلاحف مع مجموعة مختارة من الأطباق الشهية.
  • مطعم “ذي رستورانت”: يقع في منتجع شاطئ العنوان، وستحظى في هذا المطعم بمشهد رائع لمغيب الشمس، مع بوفيه مفتوح يشمل الشاورما والمأكولات البحرية والشوربا، بالإضافة إلى اللحوم المشوية، ويتبع كل ذلك الحلويات اللذيذة.
  • مطعم “أصيل”: ويقع في فندق “ريكسوس بريميوم دبي”، وهو يقدم أشهى الأطباق من المطابخ التركية واللبنانية والمغربية
  • مطعم “إس إل إس دبي”: يطل على أفق دبي، ولائحة الحلويات التي تعقب الإفطار لديه رهيبة ومميزة جداً.

 

سهرات رائعة في المساء في الخيم الرمضانية

يحلو السهر في خيم دبي الرمضانية، ويمكنك أن تتناول طعام السحور فيها قبل مغادرتك إلى الفندق. وأجمل ما في خيم رمضان هي تلك اللحظات التي لا تنسى التي ستقضيها مع العائلة ومع الأصدقاء. 

وتقع الخيم الرمضانية في أجمل الأماكن في دبي. منها ما يقع في بعض الفنادق الفخمة، ومنها ما يطل على البحر مع مشهد السفن والعبارات التي تمخر عباب المياه.

والخدمة في هذه الخيم مميزة، وطواقم العاملين تطوف على الجالسين لخدمتهم وتلبية طلباتهم. وأما قائمة المأكولات فهي رهيبة ولا تفوّت. ومطابخ هذه الخيم تقدم تنوعاً في المأكولات لتجعلك تزورها كل يوم خلال شهر رمضان. 

 

لا شيء يضاهي روعة التسوق في دبي خلال شهر رمضان

مدينة دبي هي المدينة رقم 1 في روعة التسوق على صعيد المنطقة؛ فهي تحتضن أكبر المولات وأفخم المتاجر. وكل الموضة العالمية التي تعرض في أهم متاجر العالم ستجدها متوفرة في دبي. 

ومن ميزات التسوق هي العروض المغرية التي تقدمها الأسواق خلال شهر رمضان. وتستمر هذه العروض وتتصل أيضاً بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد. ستجد في أسواق دبي عروضاً مذهلة على الملابس للرجال وللنساء والأطفال. عليك أن لا تفوت هذه العروض لانها خاصة بهذا الشهر الكريم.

ومن مزايا التسوق في دبي أيضاً خيارات شراء هدايا رهيبة لأحبائك وذويك. ستجد عروضاً مذهلة، ولا يمكن للمتاجر التي تعرض لك الهدايا أن تخيب أملك بها أبداً.

 

الأنشطة الرمضانية في دبي ولا أروع

توجد الكثير من الأنشطة والفعاليات في دبي خلال شهر رمضان المبارك. ففي سوق رمضان الليلي الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي سيتم عرض المنتجات الحرفية والأعمال الفريدة من الأزياء والأكسسوارات إلى الحِرف اليدوية والمجوهرات والمنتجات المنزلية. 

وفي حي رمضان في إكسبو دبي ستبحر في رحلة في عالم المأكولات لتذوّق أشهى النكهات من مختلف المطابخ العالميّة بما في ذلك المأكولات الشعبية. 

وخلال ​مهرجان المرموم التراثي أنت على موعد مع أسبوعين متواصلين من الفعاليات الترفيهية المناسبة للجميع بما في ذلك سباقات الإبل. 

وما ذكرناه هو نماذج من النشاطات والفعاليات في دبي خلال شهر رمضان، وإلا فإن ما ينتظركم هو أكثر من هذا. 

 

دبي في رمضان ومرافقها الترفيهية المذهلة

رمضان في دبي مختلف حقاً، فالترفيه والانبساط لا يتوقفان على مدار الشهر الفضيل. وتقدم مدينة دبي خلال شهر رمضان عروض الألعاب النارية بشكل مستمر. اصطحب عائلتك وأولادك إلى الأماكن المخصصة لها وشاهدوا عروضاً مذهلة للألعاب النارية في السماء. ستتوفر عروض الألعاب النارية في جزيرة بلو واترز وذا بيتش، جي بي آر والسيف ودبي فستيفال سيتي مول.

أما في مدينة إكسبو دبي، فينتظركم الكثير من التشويق والمرح، وبإمكان الأولاد المشاركة في ورش عمل مسلية، وذلك أثناء قيامكم بأنشطة رياضية أو صحية هناك.

وفي دبي فستيفال سيتي مول ستستمتعون بقضاء أوقات لا تُنسى في أكواخ ألعاب الكرنفال، وستشتركون في الفعاليات الثقافية، هذا عدا عن مشاهدة المجسمات التفاعلية المبهرة،  وتذوق أشهى المأكولات في المطاعم المتوفرة.

تصفح المزيد...