أفضل الوجهات السياحية المملكة العربية السعودية

حجز تذاكر طيران رخيصة من خلال المطار

Book Cheap Air Tickets Through Almatar

يعتبر تطبيق المطار أحد أهم التطبيقات في المملكة العربية السعودية، وهو قد نال جائزة أفضل تطبيق في العام 2022.  وسبب كون تطبيق المطار في المقدمة دائماً فذلك لأن العميل يستطيع أن يحجز تذاكر طيران من أكثر من 500 شركة طيران مع خيار المقارنة بين الأسعار والخدمات، كما يمكنه أيضاً أن يحجز من أغلب الفنادق حول العالم مع إمكانية المقارنة بينها، مع توفير خيارات دفع آمنة مقرونة بخدمة سهلة وسريعة من منزلك يضاف إليها خدمة الدفع بالتقسيط.

والموقع الإلكتروني للمطار يوفر لك واجهة أنيقة سهلة الاستخدام، وهي تعدك بالوصول إلى ما تبحث عنه بسرعة وسلاسة فائقة. تستطيع تحديد شركة الطيران بكبسة زر واحدة مع تحديد موعد الذهاب والعودة من خلال خانة خاصة على الموقع. ويمكنك إذا أردت الوصول إلى أرخص الرحلات المتاحة، إضافة إلى تحديد أرخص الفنادق مع الاطلاع على مواصفاتها، وستجد باقة من الصور معروضة عن كل فندق في خانة خاصة على صفحة موقع المطار.

 

ما هي مميزات الحجز عبر المطار؟

حينما تزور موقع المطار الإلكتروني أو التطبيق الإلكتروني على الهاتف ستكتشف أنك أمام خدمة فائقة الروعة، تسهّل عليك حياتك إذا كنت كثير السفر، وتجعلك على اطلاع على الأسعار مع القدرة على اختيار الامتيازات التي تريدها واستبعاد الخدمات التي لا تحتاجها. 

رافقنا في هذا العنوان حيث سنقدم لك، وعلى شكل نقاط، أهم مميزات الحجز من خلال وسائط المطار الإلكترونية:

  1. التوفير والضمان: فحجم العروض التي ستجدها رهيب، وهي متجددة دائماً، والأمر الآخر المهم أن أي عملية تقوم بها هي تقع ضمن دائرة الضمان والأمان، فحقك محفوظ دائماً، ولا يمكن أن يضيع، وتستطيع التواصل مع فريق المطار مع تجاوب سريع منهم لتدارك أي مشكلة قد تقع بها.
  2. أسعار تنافسية: ستجد الأسعار التي تقدم من خلال المطار هي الأفضل دائماً. والأسعار التنافسية تشمل قطاع الفنادق وتذاكر الطيران. وإذا اتبعت بعض التعليمات التي سنتعرض لها لاحقاً يمكنك الحصول على أفضل الأسعار على الإطلاق.
  3. الدفع بالتقسيط: وهذه الميزة تسهّل عليك حياتك فعلاً، حيث تستطيع تقسيط تذاكر الطيران، وتستطيع تقسيم حجز الفندق إلى دفعات ميسّرة.
  4. معلومات وافية: ستجد معلومات كافية ووافية عن أي فندق تريد الحجز فيه، وأي شركة طيران تريد أن تحصل على خدمتها. فقط عليك زيارة الخانة الخاصة بالمعلومات التي تريد الحصول عليها.
  5. خيارات واسعة لحجز الطيران: المطار تتعامل مع أكثر من 500 شركة طيران حول العالم. تخيّل كمّ الخيارات المتاح لك في الحجز!
  6. خيارات واسعة في الفنادق: حيث يتيح لك الفندق أكثر من مليون فندق حول العالم مع إمكانية عمل مقارنة بين الفنادق في المدينة الواحدة.
  7. واجهة سهلة الاستخدام: ستطل عليك واجهة أنيقة ومريحة للعين وسهلة الاستخدام. كل الخيارات متاحة لك عن يمين الشاشة وفي الأعلى. والصفحة تحدّث أسعارها وعروضها دائماً.
  8. دعم فني على مدار الساعة: حيث يمكنك المراجعة حول أي أمر يعترضك، أو طلب التوضيح أو علاج أي مشكلة تواجهك.

 

نصائح لحجز تذاكر طيران رخيصة من خلال المطار

سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك للحصول على حجز تذاكر طيران رخيصة من خلال المطار، وهذه النصائح هي:

  • تفعيل خدمة إشعارات المطار: فحينما تشترك في تطبيق المطار يمكنك أن تفعّل خدمة الإشعارات التي تنبهّك إلى العروض العديدة التي تقدمها الشركة دائماً، فلا تفوتك حينئذ الأسعار الرخيصة أو العروض المناسبة التي تأتي مع حجز الفنادق كسلة متكاملة.
  • اختيار الوقت المناسب: يعتبر عامل الوقت حاسماً في الحصول على تذاكر رخيصة. فحينما تحجز قبل شهرين من موعد الرحلة فهذا سيجعل التكلفة عليك أقل، أو حينما تحجز في غير أوقات المواسم والأعياد أو في غير أوقات العطل.
  • انتظار كودات الخصم: تقدم المطار من وقت لآخر كودات خصم خاصة، إما على تذاكر الطيران أو على حجوزات الفنادق. تتبع هذه الكودات التي تقدَّم على مدار أشهر السنة.
  • الحجز من شركات طيران أقل شهرة: فبعض الشركات شهرتها أقل مع أن خدمتها ممتازة، يمكنك عمل مقارنة بين شركات الطيران بكل سهولة عبر موقع المطار الإلكتروني.

 

أقسام التطبيق الإلكتروني وقسم حجز الطيران

قم بتنزيل التطبيق الإلكتروني للمطار عبر متجر آبل أو من خلال قوقل بلاي أو متجر هواوى أو قم بفتح الموقع الإلكتروني على جهاز الكمبيوتر، ولكننا هنا سنخصص الكلام بالتطبيق الإلكتروني كونه على الهاتف وهو بمتناول الجميع.

حينما تفتح التطبيق الإلكتروني لموقع المطار ستبرز لك واجهة مريحة للنظر وسهلة الاستخدام ولا يوجد فيها أي تعقيدات. على يسار الشاشة من الأعلى يمكنك الاشتراك في التطبيق من خلال حساب إلكتروني. بعد ذلك نتجه إلى الأقسام الرئيسية للتطبيق وهي على الشكل التالي:

  1. خانة الفنادق: حين دخولك إليها ستظهر لك ثلاثة مربعات، أولها لكتابة الوجهة، والثانية للتاريخ، والثالثة لتحديد عدد النزلاء والغرف المطلوبة. وحين النقر على مربع البحث ستخرج لك عشرات الخيارات التي تستطيع المقارنة بينها. يمكنك البحث عن الفندق من خلال الخريطة، ويمكنك ترتيبها بأنحاء مختلفة وعمل تصفية للنتائج حسب الخيارات التي تريدها.
  2. خانة الطيران: حين دخولك إلى هذه الخانة سيظهر لك ثلاثة مربعات، المربع الأول لتحديد وجهتك إما في الذهاب فقط، أو في الذهاب والعودة. والمربع الثاني لتحديد التاريخ، والمربع الثالث لتحديد درجة السفر. وبعد النقر على خانة البحث ستبرز لك العديد من شركات الطيران، ويمكن تصفيتها بتحديد الشركات التي تريد المقارنة بينها، وحين النقر على الشركة المطلوبة، ستظهر لك الخدمات العديدة للرحلة التي يمكنك اختيار بعضها واستبعاد البعض الآخر، وكل ذلك يؤثر على سعر التذكرة.
  3. خانة الشقق: وحين دخولك إلى هذه الخانة ستظهر لك ثلاث خانات، الأولى لتحديد المدينة، والثانية لتحديد التاريخ، والثالثة لتحديد عدد الغرف والنزلاء. وحين النقر على خانة البحث ستظهر لك النتائج، وسيظهر لك في النتائج الشقق التي يوصي بها المطار كونها مميزة من حيث المواصفات والموقع والسعر.
  4. خانة العروض: وهي تحوي العروض المستمرة التي تظهرها المطار على تطبيقها من وقت لآخر. وعليك مراجعة هذه العروض دائماً للحصول على التخفيضات والتسعيرات المميزة، خصوصاً إذا كنت كثير السفر.
  5. خانة الفنادق المشهورة: تستعرض لك أشهر الفنادق مع التقييمات والصور.
  6. خانة أفضل الوجهات: وهي بحسب المطار المنامة وجدة ودبي والرياض والقاهرة.
  7. خانة البحث: للبحث داخل التطبيق.
  8. خانة الرحلات: لعرض الرحلات التي حجزت بها.
  9. خانة التخفيضات: وستجد فيها التخفيضات على الرحلات والفنادق.
  10. خانة المزيد: وتحتوي على بعض الإعدادات الأساسية الخاصة بالتطبيق.

تصفح المزيد...