اكتشف مدن العالم

تعرف على جولات سيارات اللاندروفر الكلاسيكية في منطقة الحِجر

تعرف على جولات سيارات اللاندروفر الكلاسيكية في منطقة الحِجر

استمتع برحلة جولات سيارات اللاندروفر الكلاسيكية في منطقة الحِجر، حيث القيادة على الكثبان أو رحلات السفاري، التي توفر متعة القيادة في وسط الصحراء، ابدأ برحلة مثيرة فوق الكثبان الرملية، رحلات رياضية مع تويوتا لاند كروزر.

اكتشف العلا مرايا

يُسمح بركوب عربات تجرها الدواب والعربات الرباعية داخل الكثبان الرملية حتى بدون رخصة قيادة، ولا توجد جولات في الحياة البرية، وهناك عدد قليل من الأماكن في العالم حيث لا يزال بإمكانك الشعور بأنك مستكشف حقيقي يرسم المجهول، وبخاصة في العديد من الوجهات التاريخية، ويتلاشى وهم الاكتشاف على الفور بسبب غابة من عصا السيلفي التي يمتلكها السياح لالتقاط الصور في المكان.

لكن في العلا، التي تضم أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، وفي أعماق الصحراء في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد، قد لا يزال بإمكانك الاستمتاع بخيالك بأن تكون عالم آثار مقدامًا ليوم واحد.

وعلى الرغم من أن كل ما يؤهلها لوجهة عالمية تتصدر قائمة الجرافات – المقابر القديمة إلا أنها لا تزال تراث 7000 عام من الحضارة الإنسانية، والتكوينات الصخرية الطبيعية المذهلة والأخاديد، وعدد كبير من خيارات رياضات المغامرة والمنشآت الفنية المتطورة – تظل العلا إلى حد كبير خارج رادار السياحة العالمية

فنون العلا

في صيف عام 2022، قدمت السياحة في العلا مجموعة متنوعة من الأنشطة والمغامرات، جنبًا إلى جنب مع عروض تذاكر الطيران وباقات الإقامة الشاملة كليًا والتي ستحول المدينة القديمة والتاريخية إلى مكان ممتع وجذاب لقضاء عطلة العيد.

توفر لك العلا الموقع المثالي للمغامرة أو الاسترخاء هذا الصيف، سواء كنت تستمتع بالبيئة المميزة لهذا الموقع أو الحدائق الجميلة أو المعالم الأثرية التي يمتد تاريخها إلى 200000 عام.

تشهد العلا درجات حرارة أكثر برودة مع رطوبة قليلة أو معدومة، والواحة محاطة بالنباتات المورقة، وأهم الجوانب التي تشجع الضيوف على الانخراط في الكثير أو القليل من النشاط كما يحلو لهم هي الصباح والليالي الرائعة في العلا.

تعرف على جولات سيارات اللاندروفر الكلاسيكية

كشف العلا

تعد العلا متحفًا في الهواء الطلق من تلقاء نفسها برعاية الطبيعة، وتعرض التكوينات الصخرية والأودية والمنحدرات التي تنافس العجائب المهيبة التي نحتها المستوطنون القدامى، وفيما يلي قائمة مرجعية بالعجائب الطبيعية التي يجب أن تشاهدها والتي لا بد أن تجعل خيالك يتجول:

1-صخرة الفيل (جبل الفيل)

صخرة الفيل (جبل الفيل)، هي أعجوبة جيومورفولوجية مدهشة تقع على بعد 11 كم شمال شرق العلا، وهي مثال رائع لقوى التآكل الطبيعية للمياه والرياح على مدى ملايين السنين، وهذه الأعجوبة الطبيعية ترتفع 171 قدمًا في الهواء مع ظهور الجبال في الخلفية.

2-الصخور الراقصة

يقع جبل الركاب في الوادي ، ويتميز بقطع فنية طبيعية مذهلة بما في ذلك تشكيلات صخرية رائعة وشبكة من الأخاديد ومتاهة من الوديان تمر عبر الكتلة الصخرية، ومن بين هؤلاء، اكتشف صورة ظلية لثلاثة تشكيلات صخرية حلزونية يطلق عليها اسم (الصخور الراقصة)، والتي نحتتها الرمال التي تهبها الرياح العاتية.

وإذا كنت ترغب في المزيد من المغامرة، اكتشف النقوش الصخرية التي يبلغ عمرها 2000 عام على الصخور في جبل الركب.

3-واحة العلا

يقع داخل وادي القرى في قلب المنطقة، حيث تعد واحة العلا ملاذًا خصبًا يوفر فترة راحة رائعة مع بساتين النخيل الشهيرة وأشجار الحمضيات العطرية جنبًا إلى جنب مع محاصيل القمح والشعير والزيتون والتين والشوفان، ويزدهر وادي العلا بسبب حوض الصرف والينابيع الطبيعية للواحة.

جولة الحجر

الحجر لمن لا يعرفه، هو الموقع الأول في المملكة العربية السعودية المسجل على موقع اليونسكو أول موقع في المملكة العربية السعودية يتم إدراجه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

تعرف على أول موقع سعودي يتم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو بالذهاب إلى الحجر في العلا، وهنا، يمكنك التعرف على أسلاف شعب العلا وثقافتهم أثناء استكشاف عدد من مواقع الدفن الرائعة في أعماق المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة.

جولات افتراضية في 360 درجة

الجبل الأحمر هو أحد النتوءات الصخرية المعروفة في مدينة الحجر، حيث تتيح الاكتشافات غير العادية معرفة المزيد عن عادات الدفن النبطية في مدينة الحجر.

إن بداية مغامرتك الصباحية المبكرة قبل الفجر تعني متسعًا من الوقت للبقاء في الهواء لشروق الشمس، تطفو فوق جبال الحجر واكتشف حيوانات الصحراء في الأسفل، حيث يكمل عرض الصيد بالصقور الجوية المذهلة.

وبمجرد أن تهبط، سافر إلى محمية خاصة لتناول وجبة فطور فاخرة وشهية قبل الدخول في سيارة لاند روفر كلاسيكية مكشوفة ورحلة سفاري عبر محمية دبي الصحراوية، فقط شاهد شروق الشمس فوق الصحراء العربية من منطاد الهواء الساخن، فقط  تعجب من عرض الصقور في الهواء وانغمس في فطور شهي

الحجر الأثري

العلا محاطة بآثار تُظهر الحضارات المختلفة التي ساهمت في بنائها على مدى فترة طويلة من الزمن، بدءاً من عواصم مملكتي دادان ولحيان واستمرارًا عبر المحاور التجارية النبطية وصولاً إلى العصر الإسلامي، ولا يزال هناك العديد من التكوينات الصخرية الملحمية في العلا والوادي والصحراء الرملية المليئة بالأسرار التي لم يتم حلها والماضي المعقد، والثروات الوفيرة التي وفرتها الواحات الخضراء التي جذبت السياح إلى العلا، وأشاد المستكشفون المشهورون من الماضي بلطف وأصالة أهل العلا الذين اشتهروا منذ فترة طويلة بلطفهم، باعتباره تقاطعًا مهمًا على طرق تجارة اللبان المعروفة التي تمتد من جنوب شبه الجزيرة العربية شمالًا إلى مصر، ويتميز المكان كذلك بـــ:

  • يمكن الوصول إلى جميع المناطق والأسطح بواسطة الكراسي المتحركة
  • خيارات النقل يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة
  • تسهيلات لدخول المعاقين
  • تعقيم بانتظام المناطق ذات الازدحام الشديد
  • يتم تطهير الأدوات / المعدات بين الاستخدام

تعرف على جولات سيارات اللاندروفر الكلاسيكية في منطقة الحِجر واستمتع برحلتك عبر الكثبان الرملية.

تصفح المزيد...