أفضل الوجهات السياحية دليل السفر

أجواء الشرقية غير و استمتع برحلة طيران الى الدمام أو الخبر

أجواء الشرقية غير و استمتع برحلة طيران الى الدمام أو الخبر

هل أنت من محبي السياحة؟ هذا المقال لك، سوف تتعرف فيه على أفضل الأماكن السياحية في المنطقة الشرقية السعودية، وكذلك سنتعرف على رحلات طيران إلى الدمام أو الخبر، لذلك تابع قراءة المقال حتى الختام كي تستفيد تماماً من كل المعلومات التي سنذكرها اليوم في هذا المقال.

طيران إلي الدمام: السياحة في المنطقة الشرقية السعودية

في هذه الفقرة سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في المنطقة الشرقية السعودية، ربما تبحث عن هذا الأمر كثيراً هذه الفترة، خصوصاً إن كنت متجهاً إلى أحد محافظات المنطقة الشرقية السعودية، فتمعن في الأماكن التالية جيداً واختر منها ما تريد زيارته كما تشاء.

  1. جسر الملك فهد

يعتبر جسر الملك فهد أحد أطول الجسور في العالم، كما أنه يتميز بتصميمه الفريد، حيث يربط هذا الجسر بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ويصل طوله إلى 26 كيلومتر، ويوجد الكثير من المطاعم والمقاهي المنتشرة بطوله، والتي تتيح لك الجلوس فيها ومشاهدة الشمس وقت الغروب في مشهد ساحر يجذب الأنظار.

  1. شاطئ الغروب

هذا الشاطئ أحد أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، وهذا يرجع لجمال منظر الشمس والألوان الذهبية وقت الغروب، ويعد شاطئ الغروب منتجعاً سياحياً يقدم خدمات فندقية مميزة وفريدة من نوعها، وكذلك يقدم المنتجع خدمات ترفيهية مثل أنه يمكنك زيارة الحديقة المائية والاستمتاع بالألعاب المائية المختلفة، ويمكنك أيضاً ركوب القوارب الصغيرة و السباحة في الشاطئ والاسترخاء فيه.

  1. كورنيش الخفجي

هذا الكورنيش أكثر الأماكن السياحية شعبيةً وشهرةً بين سكان مدينة الخفجي، ويتميز الكورنيش بالمساحات الخضراء المحيطة به وواجهته البحرية، ويوفر الكورنيش أيضاً أماكن ترفيهية للأطفال، مثل الملاهي وملاعب كرة القدم وإطلاق الطائرات الورقية، وكذلك السباحة وصيد الأسماك.

  1. ميدان الفروسية

يعد هذا الميدان هو ثاني أهم وأفضل الأماكن السياحية في مدينة الخفجي، حيث تُقام فيه مسابقات تنافسية بين محبي ومحترفي ركوب الخيل، أما بالنسبة للجوائز فتكون إما جوائزاً مادية أو تذاكر طيران سياحية.

  1. منتزه بودل

منتزه بودل أبرز الأماكن السياحية في مدينة حفر الباطن، ويمكنك أن تقضي فيه وقتاً ممتعاً مع عائلتك و أقربائك وأصدقائك، ويوجد به أيضاً مراكز ترفيهية وألعاب للأطفال صغار السن، ويحتوي كذلك على مساحات وحدائق خضراء مقسمة بشكل متناسق ومنظم، ويضم أيضاً مساحات لإقامة الاحتفالات، والأحداث، والفعاليات المهمة، والمختلفة.

  1. قصر إبراهيم

يتمتع هذا القصر الواقع في مدينة الإحساء بشعبية كبيرة بين السياح وسكان المدينة المحليين، وذلك بسبب تصميمه المعماري الذي يجمع تصميمه بين الطراز الديني والعسكري، وقد بُني هذا القصر في منتصف القرن السابع عشر، والسبب الرئيسي في بنائه هو التصدي لهجمات الأعداء وحماية المدينة، ثم تحول القصر إلى مزار سياحي بتأسيس المملكة العربية السعودية.

طيران إلي الدمام

تضم مدينة الدمام الكثير من المزارات السياحية والفنادق الفاخرة، لذلك تعد مقصد الكثير من السياح كل عام.

فنادق الدمام

  1.  فندق بريرا الدمام
  2. فندق ومركز المؤتمرات شيراتون الدمام
  3. نوفوتيل بزنس بارك الدمام
  4. فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش
  5. بارك إن باي راديسون الدمام

أجواء الشرقية غير و استمتع برحلة طيران الى الدمام أو الخبر

كيفية التسجيل في موقع المطار

أما بالنسبة للتسجيل في موقع المطار فهذه تنقسم إلى قسمين، أولهما تسجيل الدخول إن كان لك حساب في الموقع، والثاني إنشاء حساب جديد إن كنت مستخدماً جديداً للموقع، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على طرق تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد في موقع المطار.

تسجيل الدخول

لا يشكل تسجيل الدخول في موقع المطار عائقاً أمام مستخدميه المعتادين، فما عليهم سوى:

  • كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • الضغط على “حفظ بيانات المستخدم”.
  • ويمكنك أيضاً أن تسجل الدخول إلى موقع المطار عن طريق مواقع السوشيال ميديا مثل الفيسبوك وجوجل.

إنشاء حساب جديد

أما بالنسبة لإنشاء حساب جديد في الموقع، فكل ما عليك هو تتبع الخطوات التالية نقطة بنقطة:

  • في البداية أدخل اسمك الأول الذي تودُّ أن تسجل في الموقع به.
  • ثم أدخل الاسم الأخير (اسم والدك).
  • بعد ذلك أدخل بريدك الإلكتروني.
  • ثم اكتب كلمة المرور.
  • ولا تنسى الضغط على “التسجيل أنت توافق على سياسة الخصوصية، الشروط والأحكام”.
  • وأخيراً اضغط على “إنشاء حساب” وتمتع بتجربة فريدة في موقعنا الذي سيوفر عليك الكثير من المشقة بعرضه رحلات طيران وفنادق وغيرها من الخدمات المتميزة التي يتيحها موقعنا.

رحلات طيران إلي الدمام أو الخبر

إذا كنت تبحث عن رحلات طيران منخفضة التكلفة إلى الدمام فما عليك سوى البحث في موقع المطار، وإن لم تجد ما تريده فيفضل أن تتواصل مع الموقع مباشرةً وسيقدم لك الخدمة التي تريدها في أقرب وقت.

بالنسبة للسفر إلى السعودية عامةً، فإن تلقي جرعتيْ لقاح فيروس كورونا أمر بالغ الأهمية. عليك أن تتلقى الجرعتين قبل ذهابك، بالإضافة إلى الجرعة التنشيطية. ولا تنسى إحضار شهادة إثبات تلقيك اللقاح معك.، وقم بفحص درجة حرارتك وكذلك عائلتك حتى تطمئن عليهم. ولا تسافر وأنت مريض، أو أي فرد من عائلتك مريض. فهذا مضر للمريض ومضر للمسافرين المتواجدين على الطائرة.

وإن لم تتمكن من تلقي اللقاح قبل الذهاب فقم بعمل اختبار PCR. وأن يُظهر الاختبار نتيجة سلبية تؤكد عدم إصابتك بفيروس كورونا. ويجب أثناء ركوب الطائرة أن ترتدي الكمامة وتلتزم بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات الوقائية ضد الفيروس. وكل ذلك لسلامتك وسلامة الركاب.

والآن نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم، والذي تناولنا فيه بعض الأماكن السياحية في المنطقة الشرقية بالسعودية، وبعض الفنادق ذات التقييم العالي في الدمام، وكذلك طريقة حجز رحلة الطيران إلى الدمام .

تصفح المزيد...