أفضل الوجهات السياحية الدوحة قطر

أهم مراكز ألعاب الواقع الافتراضي في الدوحة

Doha's Top VR Gaming Centers

تحتل ألعاب الواقع الافتراضي مساحة مهمة ضمن ألعاب الترفيه الرقمي التي تستقطب الأجيال الحديثة. وتطور ألعابها يأخذ مساراً تصاعدياً لا يتوقف. وباتت شركات الألعاب الالكترونية تبتكر أشكالاً مختلفة لممارستها وبنحو ممتع وضمن أنشطة ترفع من مستوى الأدرينالين عند اللاعبين. إن ما يثير الحماس في ألعاب الواقع الافتراضي أنها تغمسك بالكامل في عالمها وفي فضائها الذي يحاكي الواقع الحقيقي ولكنه مبتكر ورهيب وافتراضي. ستنفصل كلياً عن واقعك الحقيقي حينما تبدأ أي لعبة منها. فتارة ستجد نفسك تقود سيارة سباق وستشعر أن السيارات تحيط بك من كل جانب. أو تجد نفسك تقود طائرة والطائرات المقاتلة التي تواجهك تحاول اصطيادك وهي تأتي إليك من فوقك أو من تحتك. أو أنك ستجد نفسك تحمل سيفاً أو أي سلاح لمواجهة مجموعة من المقاتلين الذي يقتربون منك لإصابتك. ستشعر وكأنك في واقع حقيقي، ولكنك في الحقيقة في فضاء افتراضي خلقته لك تقنيات الديجيتال الحديثة وجعلتك تندمج فيه من خلال بعض الأدوات والأجهزة.

 

ألعاب الواقع الافتراضي في الدوحة

كعادتها فإن قطر تواكب صيحات ألعاب الترفيه والتشويق وتوفر لزوارها بيئة تجعلهم يشعرون بالاستمتاع والفرح. إن قطر مليئة بمدن الألعاب والترفيه. وستجد في أرجاء عاصمتها الدوحة الكثير من المراكز التي تقدم للكبار والصغار أجمل الألعاب، ومن ضمنها ألعاب الواقع الافتراضي المشوقة. ومن الأمور الرائعة المتوفرة في قطر أن بعض مراكز ممارسة ألعاب الواقع الافتراضي يمكنك أن تجدها في بعض المولات والمراكز التجارية الكبرى. فأنت حينما تقصد المول لا تقوم فقط بالتسوق، بل تمارس كل أنواع المتعة والترفيه من خلال توفر مدن الألعاب المشوّقة على اختلافها، ومن ضمنها ألعاب الواقع الافتراضي. هذا من دون اغفال توفر هذه المولات على عشرات المطاعم والمقاهي وأماكن التسلية الجميلة.

وفيما يلي سنقدم لك خمسة من أبرز مراكز ممارسة ألعاب الواقع الافتراضي في قطر فرافقنا في هذه الجولة الممتعة:

 

1- فيرتشوأوسيتي (Virtuosity)

فيرتشوأوسيتي

هذا المكان هو منتزه من الألعاب الافتراضية الرهيبة. ستعيش في فيرتشوأوسيتي مغامرة غير اعتيادية. ويمكن القول إنها مدينة الألعاب الأهم في قطر على صعيد الألعاب الترفيهية والتي تقدم ألعاب الواقع الافتراضي. ستعيش في فيرتشوأوسيتي أفضل تجربة لألعاب الفيديو. وهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب منها: غرف الهروب وكرة القدم وغيرها. بل يقدم لك هذا المكان فرصة الاستفادة من الواقع الافتراضي في المجال التعليمي.

العنوان: الدوحة فيستيفال سيتي، الخيسة، الدوحة، قطر

التواصل: 97440420444+

الموقع على خرائط جوجل: Doha Festival City

أوقات العمل:

من السبت للأربعاء: 1 مساءً – 10 مساءً.

الخميس والجمعة: 1 مساءً – 12 عند منتصف الليل

 

2- كويست (َQuest)

كويست

تقع مدينة كويست ضمن مجمع واحة الدوحة متعدد الاستخدامات. وهو مدينة كبيرة ورائعة، وأي زائر لها لن ينسى هذا المكان. فهو يضم مولاً ومتاجر تضم أهم صيحات الموضة، وفنادق فخمة، ومدينة ترفيهية متنوعة ومطاعم ومقاهي بالعشرات وسينما وغير ذلك. ومن ضمن الألعاب المشوقة التي تحتوي عليها مدينة كويست الترفيهية ألعاب الواقع الافتراضي. وتعدك مدينة كويست الترفيهية بمجموعة من أجهزة المحاكاة وتجارب الواقع الافتراضي المليئة بالتشويق والإثارة، وبالتأكيد سترفع مستوى الأدرينالين لديك. قم بزيارة هذا المكان، تسوق وتناول أشهى الطعام، ورفّه نفسك بأجمل ألعاب الواقع الافتراضي.

 العنوان: شارع الخليج، واحة الدوحة، بوابة 2، مشيرب، الدوحة.

التواصل: 97444103444+

الموقع على خرائط جوجل: Doha Quest

أوقات العمل:

من الإثنين للسبت: 2 مساءً – 10 مساءً

الأحد: مغلق

 

3- إكستريم لاند (Xtremeland)

يعتبر إكستريم لاند من ضمن باقة مول القطر الذي يعتبر أحد أروع المولات في الدوحة. وهو مكان يعج بألعاب الترفيه والمرح بشكل يفوق الخيال. وإذا كنت لا ترغب بقضاء وقتك بالألعاب الترفيهية التقليدية، فإن ألعاب الواقع الافتراضي بانتظارك، حيث تتوفر مجموعة متنوعة منها، مثل ألعاب الفيديو وألعاب المحاكاة والألعاب ثلاثية الأبعاد وغرها.

العنوان: فيلا 25، شارع 605، منطقة 51، الغرافة، تقاطع الجهنية، شارع 373، الريان، الدوحة.

التواصل: 97440346000+

الموقع على خرائط جوجل: Xtremeland

أوقات العمل:

من الأحد للخميس: 10 صباحًا – 11 مساءً

الجمعة والسبت: 10 صباحًا – 12 عند منتصف الليل

مغلق يوم الجمعة: من 11:30 صباحًا – 1 ظهرًا

 

4- هانغ آوت (Hang Out)

هانغ آوت

يضم هانغ آوت مجموعة واسعة من الألعاب، وهو يقدم تجربة رائعة ومميزة. وستجد فيه إضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي الرهيبة، ألعاب البلاي ستايشن، ومحاكاة السيارات والرحلات الجوية وغرف الهروب وغير ذلك.

بوقوع هانغ آوت ضمن المرقاب مول، فسيكون بانتظارك مجموعة منوعة من نشاطات الترفيه والتسوق وارتياد المطاعم والمقاهي، إضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي الجميلة.

العنوان: المرقاب مول، منطقة المرقاب، شارع الجديد، الدوحة.

التواصل: 97444761127+

الموقع على خرائط جوجل: Al Mirqab Mall

أوقات العمل: 10 صباحاً – 11 مساءً.

 

5 –360 بلاي (360 play)

360 بلاي

تم تجهيز هذا المكان بألعاب الواقع الافتراضي من خلال أفضل وحدات التحكم. يمكنك لعب الألعاب المدفوعة بأسعار ممتازة. ستتمكن من لعب مجموعة من ألعاب الواقع الافتراضي من قبيل: Beat Saber وJob Simulator وGran Turismo.

العنوان: الخليج الغربي 190، برج بروق، الطابق 29، الدوحة.

التواصل: 97470644011+

الموقع على خرائط جوجل: 360-Play QATAR

أوقات العمل: كل يوم من 8 صباحاً – 5 مساءً.

تصفح المزيد...