دليل السفر

كيف تختار الهدايا لأحبائك قبل عودتك من رحلتك السياحية؟

how you choose gifts before returning from a tourist trip

يعتبر اختيار هدية مميزة أمراً محيراً للكثير من المسافرين. فما هي الهدية المناسبة للأب أو الأم أو الزوجة أو الأبناء؟ وماذا عساني احضر لصديقي العزيز حين عودتي من رحلة إلى أوروبا أو اسطنبول أو دبي. كم مرة توقفت لفترة طويلة أمام بعض المتاجر محاولاً التركيز في محتوياتها علّك تعالج لغز الهدية المناسبة لأحبائك. لا بأس عليك، فأنت لست وحيداً في هذه المعاناة. لذا، سنحاول أن نعالج هذه الإشكالية معاً في هذه المقالة من خلال إعطائك بعض النصائح، والتي ستجدها ممتزجة ببعض المقترحات. ولكن تذكر، مقترحات الهدايا التي سنعطيك إياها في هذه المقالة لا تحصر كل أفكار الهدايا، بل فقط الأبرز منها. وما عليك إلا أن تتبع النصائح التي سنعطيك إياها مع القيام ببعض البحث على الشبكة العنكبوتية لتصل إلى اختيار هديتك المفضلة لأحد أحبائك.

 

نصائح قبل اختيار الهدية خلال سفرك

 توجد بعض النصائح التي من المهم الأخذ بها قبل اختيار أي هدية من أي متجر في البلد الذي ستسافر إليه. وهذه النصائح ستساعدك في حسن اختيار الهدية، وستجنبك من الوقوع في فخ التسرع وشراء ما ليس مناسباً لمحفظتك المالية أو للشخص الذي تريد أن تقدم له هديتك. فما هي هذه النصائح؟ إليك أبرزها:

1- اعرف شخصية صاحب الهدية

اعرف شخصية صاحب الهدية

 من المهم أن تجلس وتستذكر ما هي اهتمامات الشخص الذي تريد أن تشتري له هدية، وما هي هواياته، وما هي الأمور التي يصب عليها تركيزه في الآونة الأخيرة، عل ذلك يسعفك في شراء هدية تكون داعمة له فيما يقوم به. لا بأس، يمكنك أن تتصل ببعض من يعرفه عن قرب لتتعرف إلى ما يحب وما يرغب باقتنائه. اسأل زوجتك عن أولادك، فهي قد تعرف بعض الأمور التي سيفرحون بها بحال اشتريتها لهم كهدايا. أما زوجتك، فيجب أن تعرف دائماً ما الذي تحبه، إياك أن تخطئ التقدير، وحاول أن ترضيها بما يجعلها تطير فرحاً.

 

2- هدايا الرجال وهدايا النساء

هدايا الرجال وهدايا النساء

تعرّف إلى الهدايا التي تهدى غالباً إلى الرجال، وكذلك تلك التي تهدى غالباً إلى النساء. إن التعرف إلى الهدايا الشائعة لكلا الجنسين يسهل عليك اختيار الهدية المناسبة. لهذا، فإن الهدية التي ستهديها لصديقك ستكون مختلفة عن تلك التي ستقدمها لزوجتك أو اختك أو حبيبتك.

 

3- قم بزيارة مواقع التواصل الاجتماعي

قم بزيارة مواقع التواصل الاجتماعي

قد تكتشف أذواق أصدقائك وأقربائك من خلال ما يعرضونه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تمنيات أو أمور أحبوا اقتناءها. قم بجولة سريعة، وتصفح خلال وقت فراغك بعض هذه الصفحات، فقد تستطيع اكتشاف الأمور التي يغرمون بها في حياتهم.

 

4- الهدايا التذكارية

الهدايا التذكارية

قد تكون الهدايا التذكارية المختصة بالبلد الذي قمت بزيارته هو خيارك الجيد والسريع في تحديد الهدايا. قم بزيارة المتاجر المشهورة واختبر هدايا تذكارية متنوعة ومختلفة. إن تقديمك هدية تذكارية مختلفة لكل شخص مقرب إلى قلبك  هو دليل على اهتمامك به وكونه شخصاً مميزاً في حياتك.

 

5- العطور تفوز في أغلب الأحيان

العطور تفوز في أغلب الأحيان

العطور هي هدايا مشهورة ومرغوبة في أغلب الأحيان. فمن هو الذي لا يستعمل العطور ولا يحتاجها. خصوصاً إذا كانت عطوراً جميلة ومميزة. احرص على اختيار العطور المناسبة لأعمار من تحبهم. وراع فصول السنة، فعطور الصيف تختلف عن عطور الشتاء.

 

6- ذوق صاحبك المثقف مكشوف

ذوق صاحبك المثقف مكشوف

هل صديقك المقرب من المثقفين والمشهورين بالتهام الكتب؟ رائع جداً، فالهدية في هذه الحالة معروفة، حيث يمكنك أن تقصد أهم متاجر الكتب لتشتري له كتاباً مهماً في الميدان الذي يحب أن يقرأ فيه. ولكن لحظة، أنت لست محكوماً في هذه الحالة بالكتب، حيث يمكنك أن تشتري له دفتراً مميزاً لتدوين المعلومات، أو قلماً فخماً أو أي نوع من أنواع القرطاسية التي يحتاجها الكتّاب والقراء والمثقفون.

 

7- الهدايا الالكترونية ذات مكانة مميزة

الهدايا الالكترونية ذات مكانة مميزة

ماذا لو قدمت لصديقك المثقف كتاباً الكترونياً؟ أو قدمت لوالدتك هاتفاً ذكياً مميزاً؟ توجد الكثير من الهدايا الالكترونية المميزة التي تفتح لك باب الخيارات على وسعه. وأنت تستطيع أن تختار هدية إلكترونية لزوجتك أيضاً ولأولادك ولأي شخص عزيز على قلبك.

 

8- هل ميزانيتك تتحمل الهدايا الباهضة؟

هل ميزانيتك تتحمل الهدايا الباهضة؟

قبل الاندفاع لشراء الهدايا، اجلس جلسة مع نفسك لتخطط حول الفئات التي ستقدم لها الهدايا، والميزانية المتاحة لك في ذلك. وبالتالي، اذهب إلى السوق وأنت على وعي بحدود المبالغ التي ستدفعها مقابل اقتناء هدايا مميزة لمن يهمك أمرهم. وكن على وعي بالقاعدة التالية: ليس كل مميز ثمنه مرتفع، ولهذا يمكنك أن تختار هدايا مميزة بأسعار معقولة ومقبولة ومناسبة لمحفظتك المالية.

 

9 – الهدايا التي تشتهر بها البلدان السياحية

الهدايا التي تشتهر بها البلدان السياحية

قد تشتهر البلدان التي تسافر إليها بأنواع من الهدايا مما يجعل من المتوقع منك أن تحمل معك منها حين عودتك. وهذا مما يسهل عليك أمر اختيار الهدايا المناسبة. فمثلاً، إذا كنت في سفر سياحي إلى سويسرا فأنت قد تحضر معك بعض علب الشوكولاتة السوسرية المميزة. وإذا كنت في سفر سياحي إلى لبنان، فهذا البلد مشهور بالحلويات العربية المميزة والشهية. أما فرنسا فهي بلد العطور والأزياء. وهكذا، ستجد أن كل بلد يقدم لك مجموعة من الأمور المميزة التي تصلح لأن تكون هدايا جميلة لمن تحبهم حينما تعود إلى بلدك.

تصفح المزيد...