لندن اكتشف مدن العالم

أفضل 7 مطاعم تقدم الطعام الخليجي في لندن

أفضل 7 مطاعم تقدم الطعام الخليجي في لندن

لا يمكن لمدينة عريقة وكبيرة كلندن أن تخلو من المطاعم المتنوعة التي تراعي أذواق زائريها. وكونها مقصداً للسياح العرب وخصوصاً من دول الخليج العربي فهذا يعني أنها تحوي مجموعة من المطاعم التي تراعي رغبات السائح الخليجي في طعامه وشرابه. والقيمون على هذه المطاعم ومن يعدون الطعام فيها هم أيضاً من العرب عموماً أو من أهل الخليج، مما يعني ضمان أن يحصل الزائر على الجودة والنكهة المميزة والأصالة في نوعية الطعام المقدم. بل سيشعر الزائر وكأنه يتناول الطعام في إحدى مطاعم الرياض أو الكويت أو أبو ظبي أو بغداد أو الدوحة.

وسنقدم لك في هذه المقالة قائمة بأبرز 7 مطاعم. هذا مع الإشارة إلى أن المطاعم العربية والخليجية كثيرة في لندن ولا مجال لذكرها كلها في مقالة صغيرة كهذه. وقبل ذكر نبذة عن كل مطعم من هذه المطاعم السبعة، سنسرد لك قائمة بأسمائها فيما يأتي: 

  1. مطعم فريج صويلح (Freej Swaileh)
  2. مطعم المسكوف (Al Masgouf Restaurant)
  3. مطعم سارشنار (Sarchnar Restaurant)
  4. مطعم عيش ودقوس (Aysh & Dagos)
  5. مطعم الركن الحجازي (Hijazi corner)
  6. مطعم خطار (Khattar Restaurant)
  7. مطعم زاد (Zaad)

 

1- مطعم فريج صويلح (Freej Swaileh)

مطعم فريج صويلح

مطعم فريج صويلح هو مطعم خليجي كويتي، وهو من أفضل المطاعم الخليجية في لندن. والجلوس فيه سينقلك إلى أجواء الجلسات حين تناول الطعام الخليجي اللذيذ. وهو مطعم مناسب للعائلات، ومناسب لاصطحاب الأطفال. وتوجد فيه قاعات داخلية وخارجية مما يخلق مساحة من الخيارات بالنسبة للزائر والمكان الذي يريد تناول طعامه فيه.

وتضم قائمة المطعم جملة من الوجبات الخليجية والشرق أوسطية. ومن ضمن أصنافه اللذيذة: الكبسة باللحم والدجاج، ومطبق الزبيدي، والمشاوي على اختلافها، والهريس والدجاج المشوي، ومختلف أنواع المقبلات والسلطات والمشروبات.

ستجد في مطعم فريج صويلح طعاماً صحياً وحلالاً ولذيذاً وستجد خيارات متنوعة لك ولعائلتك. والأهم أنك ستجد الطعام الخليجي الذي تحبه وتفضله في قلب العاصمة البريطانية لندن.

 

2- مطعم المسكوف (Al Masgouf Restaurant)

وهو مناسب للذي يريد تناول الطعام الخليجي من المطعم العراقي، حيث يقدم مطعم المسكوف أطباقاً لذيذة من قبيل المسكوف والبرياني والطاجن والدولمة العراقية والشاورما والمشاوي على اختلافها. 

ويمكن الجلوس داخل المطعم إضافة إلى إتاحة الجلوس في الخارج وفي الهواء الطلق لمن يريد تناول وجبة لذيذة مع مقبلاتها. المطعم مناسب للأطفال وللزيارات العائلية، ويقدم الطعام الحلال عناية بالقيود التي يتقيد بها أغلب الزوار العرب والخليجيين.

 

3- مطعم سارشنار (Sarchnar Restaurant)

مطعم سارشنار

وهو مطعم يمني يقدم طعاماً خليجياً، ويعد من أبرز المطاعم التي تقدم وجبة المندي اللذيذة. وتضم قائمته أيضاً اللحوم المشوية كالكباب والشيش طاووق والسمك المشوي. كما أنه يقدم بعض المأكولات الشرق أوسطية مثل محاشي الكوسا والباذنجان والمعجنات العربية اللذيذة.

سيتمتع الزائر في مطعم سارشنار بطعام حلال، وبجلسات داخلية وخارجية مريحة. وهو مناسب للعائلات، وتوجد وجبات للأطفال وستجدون فيه افضل الخدمات.

 

4- مطعم عيش ودقوس (Aysh & Dagos)

مطعم عيش ودقوس

نعود مجدداً إلى المطبخ الخليجي من بوابة الكويت، حيث يقدم مطعم عيش ودقوس الكويتي في لندن الطعام الخليجي، ويفسح بالمجال للوجبات السريعة لمن يريد ذلك. وهذا يعني أن بإمكان عائلة واحدة أن تجتمع في مطعم واحد لتناول وجبة خليجية لمن يريد ذلك، ووجبة سريعة إذا أحب أحد أفراد العائلة العدول عن الطعام الخليجي.

 

5 – مطعم الركن الحجازي (Hijazi corner)

مطعم الركن الحجازي

وهو من أفضل المطاعم اليمنية في لندن ويقدم الطعام اليمني والسعودي. ولكنك لن تجد فيه وجبة المندي باللحم أو الدجاج ومعها باقي الوجبات الخليجية اللذيذة فقط، بل ستحظى أيضاً ببعض الوجبات السريعة.

 

6 – مطعم خطار (Khattar Restaurant)

مطعم خطار هو مطعم عراقي، يقع في شارع بوفري في لندن. يقدم الطعام الخليجي مثل الكبسة بأنواعها. كما يقدم الدولمة العراقية والمشاوي والمحاشي على اختلافها. مطعم خطار العراقي مناسب للعائلات أيضاً، وستحظى فيه بخدمة جيدة، وتتوفر فيه خيارات للجلوس خارج المطعم لتناول الطعام في الهواء الطلق.

 

7 – مطعم زاد (Zaad)

مطعم زاد

وهو مطعم سعودي بامتياز، وهو مطعم فاخر وجميل. ستكتشف ذلك من أول مواجهتك لمدخل المطعم وبنائه وتصميمه الراقي. وستحظى فيه بطعام خليجي بأنامل سعودية. وأحد أهداف مطعم زاد لندن هو أن ينقل شيئاً من أصالة التراث السعودي في المأكل وفي بعض العادات وفي الجلسات إلى قلب انجلترا، لندن. 

وستجد في مطعم زاد وجبات سعودية لذيذة كالكبسة، والمرقوق والسليق، والمنتو والكبيبة الحائلية، والصيادية. وستجد إلى جانبها الحلويات المصنوعة من التمور والألبان إضافة إلى خيارات واسعة من المقبلات والمشروبات الساخنة والباردة. مطعم زاد ينقلك في قلب لندن إلى حضن الأصالة الخليجية، وإلى جمال التراث السعودي في الطعام والشراب والتحلية.

 

ختاماً، المطاعم التي تدار بأيادٍ خليجية في لندن عديدة ومتنوعة. منها ما يقدم الطعام الخليجي فقط، ومنها ما يقدم الوجبات السريعة باللحم الحلال. وما استعرضناه لك في هذه المقالة هو عينة منها. وما عليك إلا أن تجول في بعضها لتجربتها ولتحظى بالخدمة الراقية والطعام اللذيذ.

تصفح المزيد...