دبي اكتشف مدن العالم

6 معالم جذب سياحي في محيط جيه ايه ريزورتس في دبي

JA Lake View Hotel

لا تتميز منتجعات جيه ايه في دبي بكونها فقط مكاناً يعج بالترفيه والنشاطات التي: زيارة وحده ما تكفي لتستمتع بها كلها، بل إن موقع المنتجعات يربطك بالكثير من معالم الجذب السياحي المتواجد في محيط المساحة المطلة على شاطئ الخليج العربي. ومواقع الجذب هذه تتنوع بين كونها تحوي معالم ثقافية وفنية أو أماكن للترفيه والاستمتاع ولصناعة الضحك أو غير ذلك.

أغلب هذه المعالم يمكنك الوصول إليها بالسيارة خلال ربع ساعة أو ما يقارب الـ 20 دقيقة. هذا وتجدر الإشارة إلى أننا سنقدم لك هنا عينة من معالم الجذب هذه، وبحال قصدت اكتشافها كلها فستجد الكثير الكثير منها بما لا يمكن حصره في هذه المقالة الصغيرة.

لننتقل فوراً للحديث عن هذه المعالم الجميلة، وسنذكر عناوينها كلها قبل ذكر نبذة عن كل واحدة منها:

  1. ريفرلاند دبي (Riverland Dubai)
  2. ذا آوتليت فيليج (The Outlet Village)
  3. ليغولاند دبي (Legoland Dubai)
  4. موشن غايت دبي (Motiongate Dubai)
  5. بوليوود باركس دبي (Bollywood Parks Dubai)
  6. مصنع الضحك (The Laughter Factory)

 

1- ريفرلاند دبي (Riverland Dubai)

موقع ريفرلاند دبي على خرائط جوجل: Riverland Dubai

تعتبر ريفرلاند دبي إحدى مدن دبي الترفيهية الرائعة. تبعد عن منتجعات جبل علي حوالي 18 دقيقة بالسيارة. وهي مدينة ترفيهية تشهد إقبالاً كبيراً من السياح ومن العائلات من الذين يرغبون بالتوغل في بعض الثقافات العالمية بطريقة جميلة وبأسلوب ممتع. ولهذا تتكون ريفرلاند من قرى مختلفة، تعرض كل قرية منها ثقافة من الثقافات. والمناطق الأربعة التي تحويها هذه المدينة هي القرية الفرنسية، والرصيف، وبوابة الهند، والجزيرة.

وتضم هذه القرى مجموعة كبيرة من وسائل التسلية التي ستذهل الزائرين، وستجد العائلات متعة لن ينسوها، و من أفضل منتجعات جي إيه دبي:

أ) فندق جيه إيه بيتش (JA Beach Hotel)

العنوان : مخرج13 ,شارع الشيخ زايد, جبل علي, دبي, الإمارات العربية المتحدة

JA Beach Hotel

ب) فندق جيه ايه ليك فيو (JA Lake view Hotel)

العنوان: منتجع جي آيه ، مخرج 13 ، شارع الشيخ زايد ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة

JA Lake View Hotel

جـ) فندق جيه ايه بالم تري كورت

العنوان: مخرج 13 ، شارع الشيخ زايد ، ميناء جبل علي ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة

JA Palm Tree Court

2- ذا آوتليت فيليج (The Outlet Village)

موقع ذا آوتليت فيليج على خرائط جوجل: The Outlet Village

يبعد ذا آوتليت فيليج عن منتجعات جبل علي حوالي 19 دقيقة بالسيارة. وهو من المواقع المقصودة من مختلف الشرائح، خصوصاً من السياح الذين يقصدون أماكن التسوق لابتياع الهدايا أو لشراء بعض احتياجاتهم من الألبسة والأحذية والمجوهرات والساعات والاكسسوارات. وبالتأكيد ستجد مجموعة من المطاعم والمقاهي بديكورات جميلة وجلسات رائعة.

من مميزات هذا المكان أنه بني على شكل قرية، فأنت تدخل إليه من خلال بوابة لتجد ضمن مساحته كل الأمور التي ترغب بشرائها، من أفضل الماركات العالمية وأجود أنواع البضائع. وقد صممت هذه القرية على الطراز التوسكاني القديم على هيئة معمارية تعود إلى القرون الوسطى.

ذا آوتليت فيليج مناسب جداً للجولات العائلية، ويمكن للعائلة أن تخصص جزءاً من اليوم للتسوق والتجول والاستمتاع بالمقاهي والمطاعم التي فيه.

 

3- ليغولاند دبي (Legoland Dubai)

موقع ليغولاند على خرائط جوجل: Legoland® Dubai

يبعد ليغولاند عن منتجعات جبل علي في دبي 19 دقيقة بالسيارة. وهو من الوجهات التي تقصدها العائلات لقضاء أجمل الأوقات. وليغولاند هي مدينة ترفيهية تحوي أجمل الألعاب المذهلة التي ستخطف أنفاس الصغار. فمن لعبة قيادة سيارة الليغو إلى ركوب أفعوانية التنين إلى المشاركة في مدينة الليغو المصغرة إلى عرض الدمى نينجاغو، وغيرها وغيرها من الألعاب المسلية والتي تحوي أيضاً شيئاً من الإفادة وتنمية المهارات الحسية والذهنية.

تجربة ليغولاند ستكون تجربة لا تنسى، وعليك أن لا تفوت زيارتها، خصوصا وأن المسافة بينها وبين المنتجع قصيرة ويسيرة.

 

4- موشن غايت دبي (Motiongate Dubai)

موقع موشن غايت على خرائط جوجل: Motiongate Dubai

يبعد موشن غايت ما يقارب الـ 18 دقيقة بالسيارة عن منتجعات جبل علي في دبي. وهو مدينة ترفيهية استمدت فكرة ألعابها الرائعة من المغامرات المستوحاة من أهم وأنجح الأفلام الكرتونية في هوليوود. وصدقني ستدخل إلى مكان يعج بالألعاب ويمتلئ بالتشويق.

هل يرغب أطفالك يزيارة قرية السنافر؟ بالتأكيد سيحبون ذلك وسيلحون عليك بزيارتها ومشاهدة أبطالهم المفضلين من مجموعة من أجمل الرسوم المتحركة التي تم انتجاهها.

وفي منطقة كولومبيا بيكتشرز ستجد ألعاباً مشوقة ستتسارع معها نبضات قلبك. أما في منطقة دريم ووركس فستجرب القطار الأفعواني والألعاب التفاعلية وغيرها من المعالم الممتعة.

ما ذكرناه لك هنا هو نبذة بسيطة، وإلا فإن موشين غايت فيه الكثير من المدن الترفيهية ومرافق اللعب، وستتوه حينما تزور عالمه الواسع.

 

5- بوليوود باركس دبي (Bollywood Parks Dubai)

موقع بوليوود باركس دبي على خرائط جوجل : Dubai Parks and Resorts

وهو يبعد حوالي 15 دقيقة فقط عن منتجعات جبل علي في دبي. ويعتبر من أبرز الوجهات السياحية والترفيهية التي يقصدها السياح أثناء زيارتهم لدبي. وأول ما ستتفاجأ به الطراز المعماري للمكان حيث إنه مصمم بشكل يتوافق مع الثقافة الهندية التقليدية.

ويمكنك في هذا المكان مشاهدة أجمل العروض الفنية والمسرحية من خلال فرق العرض الهندية. ويمكنك التعرف إلى الثقافة الهندية وإلى كواليس صناعة السينما التي تعتبر الأشهر عالمياً إلى جانب السينما الأميركية. يضم المكان ألعاباً متنوعة، كلها مستوحاة من السينما ومن الثقافة الهندية الغنية والجميلة.

 

6-  مصنع الضحك (The Laughter Factory)

موقع مصنع الضحك في دبي على خرائط جوجل: The Laughter Factory

يقع مصنع الضحك على بعد 25 دقيقة بالسيارة عن منتجعات جبل علي في دبي. وهو يستضيف عروضاً يقدمها أشهر نجوم الكوميديا وصناعة الضحك في بريطانيا وكندا، وهم الذين يطلق على كل واحد منهم: ستاند أب كوميدي. لا تكتمل زيارتك السياحية إلى دبي إلا بالضحك وصناعة السعادة لنفسك، وستجد هذا المكان مثالياً للحصول على ذلك. لا تتأخر بمراجعة مواعيد عروضهم، وبحجز تذكرة لك ولعائلتك لتحظى بتجربة جميلة هناك.

تصفح المزيد...