اكتشف مدن العالم

مقاطعة غروبندن: رحلة الأحلام إلى جبال الألب

Graubünden A Dream Trip To The Alps

نظرة عامة على غروبندن

من منا لا يعرف سويسرا، حسناء القارة الأوروبية، والمتربعة على عرش الدولة السياحية الأشهر والأجمل على صعيد العالم؟

 من منا لم تسحره صور جبال الألب الخلابة، والمنازل القرميدية المنسدلة على سفوحه، ومراعي الغنم ذات الغطاء الأخضر الداكن والآسر، والشلالات الكثيرة التي تظهر وكأنها لوحات رُسمت بعناية لتجعل الأنظار تجمد قبالها؟

وسويسرا هذه تحوي العديد من المقاطعات (تُسمى في اصطلاحهم بالكانتونات، Cantons، بسبب طبيعة نظامهم السياسي)، ومن أكبر مقاطعات سويسرا كانتون “غروبندن”. لا بأس، فقد تجد صعوبة في تهجئة هذا الاسم وغيره من أسماء المدن والمقاطعات هناك، ولكن كل ذلك يصبح محبباً إلى القلب حينما تعرف أنك ستتوجه إلى مكان وكأنه من عالم آخر من شدة جماله!!

وبالحديث عن موقع “غروبندن”، هل تعلم أن هذه المقاطعة تجاور كلاً من إيطاليا والنمسا وليختنشتاين؟ ولذلك ستجد فيها بسبب التجاور الطبيعي مزيجاً يجتمع فيه شيء من جمال تضاريس هذه الدول الثلاث يضاف إليه الخصوصية السويسرية المتألقة. في غروبندن أنت على موعد مع الجمال، ولا شيء إلا الجمال. ستجد الجمال في كل شيء، حتى في الوسائل والمرافئ التي وفرتها المقاطعة لتكون منسجمة في شكلها وأدائها مع الطبيعة الفاتنة.

 

وفي غروبندن ثلاث لغات. وهي الكانتون الوحيد الذي يضم اللغة الألمانية السويسرية، واللغة الرومانية، واللغة الإيطالية. ولكن لا تقلق، فاللغة الانجليزية يتم التحدث بها على نطاق واسع، وهذا طبيعي لدولة سياحية من الطراز الأول.

وتعتبر غروبندن الوجهة السياحية الأولى في سويسرا. وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن هذه المقاطعة لا ينقصها شيء مما يحبذه السياح، إضافة إلى طبيعتها الجميلة.

سنقدم إليك الآن مخططاً عاماً عن ما سنحدثك به في هذه المقالة الشيّقة:

 

  • غروبندن، المقاطعة المتخمة بجمال الطبيعة
  • كيف هو الطقس في غروبندن؟
  • أجمل مدن غروبندن
  • الرياضة والنشاطات المتنوعة في غروبندن
  • ما رأيك بزيارةٍ لمسقط رأس هايدي؟
  • وجهات تسوّق رائعة في غروبندن
  • الطعام والوجبات المتنوعة في غروبندن
  • أجمل فنادق مقاطعة غروبندن
  • أفضل المطاعم في غروبندن

غروبندن، المقاطعة المتخمة بجمال الطبيعة

غروبندن، المقاطعة المتخمة بجمال الطبيعة

تعتبر غروبندن من أجمل مقاطعات سويسرا، وهي تحوي معالم طبيعية كثيرة ومرافق سياحية رائعة، وأنشطة لا حصر لها. وهي أكبر المقاطعات كما أسلفنا، حيث تشكل 17.2% من مساحة سويسرا. 

تضم غروبندن 937 قمة جبلية وأكثر من 1000 بحيرة. ووديانها الساحرة والآسرة للنظر يصل تعدادها إلى 150. وأعلى قمة فيها هي قمة بيز بيرنينا التي تعلو حوالي 4049 فوق سطح البحر. هل تأملت الأرقام السابقة؟! أنت ستزور بقعة جغرافية متخمة بالتنوع الجمالي. 

ولكن لا تقلق، ستتمكن من خلال الكثير من الوسائل التي وفرتها المقاطعة أن تتجول وتستمتع بمشاهدة أجمل اللوحات الطبيعية على الإطلاق. 

 

كيف هو الطقس في غروبندن؟

طقس مقاطعة غروبندن في الصيف هو من ألطف ما يكون. وهو مثالي جداً لمن يحب القيام بالجولات السياحية كالمشي في الطبيعة، وركوب الدراجة الهوائية، وممارسة التسلق، والتجول في المدن القديمة وزيارة المتاحف والمعالم السياحية على اختلافها. فأنت لن تشعر بأي طقس حار غير اعتيادي. وفي المقابل سيداعبك نسيم هواء جبال الألب المنعش خلال كل تحركاتك.

وبسبب مناخ المقاطعة اللطيف صيفاً تنتشر فيها المنتجعات الصحية، والطرقات الطويلة المعدة للمشي فقط. ومراكز العلاجات والعناية بمشاكل الشيخوخة والتقدم في العمر.

 

أجمل مدن غروبندن

أغلب مدن غروبندن جميلة ورائعة، ولكننا سننتقي لك أميزها وأكثرها جمالاً:

1- مدينة فيلمس (Films):

مدينة فيلمس (Films)

 إذا كنت من هواة الهايكينغ والتجول واستكشاف معالم الطبيعة، فهذه المدينة قد جهزت لذلك. وستجد فيها الطرقات المجهزة لأجمل الجولات. ويمكنك القيام بذلك من خلال الدراجات الهوائية. ستمر في رحلتك هذه بالبحيرات والمنحدرات ومشاهد الجبال، وبالغابات الشجرية، وبعض المعالم التاريخية.

 مدينة فيلمس محاطة بالجبال الكثيرة مما سيجعل أغلب المشاهد التي ستلتقطها مشاهد بانورامية. وخذ بالحسبان أن هذه الجولات تصلح لك ولعائلتك. فمستوى الأمان والتجهيز سيجعلك تحظى وعائلتك بأجمل الجولات الميدانية التي لن تنسوها.

2- مدينة بونتريسينا (Pontresina):

مدينة بونتريسينا (Pontresina)

 إذا كانت قد أسرتك بعض مشاهد القرى القديمة المندمجة مع الطبيعة الجبلية الفاتنة، فمدينة بونتريسينا ستقدم لك تجربة التجول التي تجمع بين التاريخ والطبيعة. وحتى المنتجعات في هذه المدينة ستجدها تجمع بين العراقة والقدم، وبين تقديم أفضل الخدمات للسياح.

ومن التجارب المثيرة في هذه المدينة القيام بجولة من خلال القطار المعلق. وسمي كذلك لأن سكة القطار معلقة على جبل يصل ارتفاعه إلى أكثر من 2450 متر. وحينما يصل بك القطار إلى هذا الجبل ستجد نفسك وكأنك تشاهد كل سويسرا من فوقه. وسيعبر بك هذا القطار من فوق الحدود الإيطالية وستحظى بتجربة فريدة فيه وأنت تقطع من خلاله مسافات طويلة من المشاهد الممتعة والخلابة.

3- سانت موريتز (St Moritz):

 

سانت موريتز (St Moritz)

 وهي من المواقع المميزة الواقعة بالقرب من جبال الألب. وتتمتع هذه المدينة بطابع عمراني رائع ومهيب. وفيها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية والعلاجية التي تُقدّم أفضل خدمة للزائرين. هذا عدا عن  المتاحف والمعارض الفنية والمطاعم المحلية والعالمية والمراكز التجارية والمواقع الترفيهية. وإلى جانب كل ما ذكرنا تتمتع بطبيعة رائعة ومساحات خضراء وإطلالات جبلية. يكفي أنها كانت من ضمن المدن التي استضافت الألعاب الأولومبية الشتوية مرتين بسبب ما تتمتع به من مقومات وتجهيزات.

4- دافوس (Davos):

دافوس (Davos)

 تقع على ارتفاع 1560 متراً بالقرب من جبال الألب، وهي أعلى مدينة في أوروبا. طقسها في الربيع والصيف جميل جداً. وتعتبر مقصداً للسياح صيفاً، حيث يتوجهون للسباحة في بحيرتها. ودافوس مركز رئيسي للرياضات الصيفية والشتوية. فهي تضم أفضل منتجعات التزلج لفصل الشتاء. وفي الصيف يستطيع السائح ركوب عربات القطار الهوائي وقصد مناطق السير الأقدام وممرات المشاة في وسط الطبيعة، أو ركوب الدراجات الهوائية أو العربات التي تجرها الخيول. وفي بحيرة دافوس يمكنك الابحار بالمراكب الشراعية وركوب الأمواج. هذا عدا عن نشاطات من قبيل الطيران الشراعي وغيرها من النشاطات.

هذه المدن الرائعة تنتظرك وأنت على بعد نقرة واحدة من التواجد هناك!

 

الرياضة والنشاطات المتنوعة في غروبندن

 

الرياضة والنشاطات المتنوعة في غروبندن

لأن كانتون غروبندن هو أكبر مقاطعة في سويسرا، فهو يضم معالم طبيعية وتاريخية وعمرانية وسياحية كثيرة. لذا ستجد نفسك أمام خيارات عديدة من النشاطات المتنوعة التي تعطيك المجال لانتقاء ما ترغب بالقيام به بحسب ميولك وهواياتك واحتياجاتك. وإليك تعداداً سريعاً لما يمكنك القيام به في هذه المقاطعة الغنية بالتنوع الطبيعي والجمال:

1-القيام بجولات لاكتشاف الطبيعة والحياة البرية الغنية. فبيئة جبال الألب والبحيرات الكثيرة التي فيها والوديان والسهوب الخضراء والمراعي، كل ذلك سيقدم لك أجمل الجولات السياحية على الإطلاق.

2- ركوب القطارات والتجول فيها لمسافات طويلة والاستمتاع بأجمل المشاهد البانورامية للطبيعة.

3- زيارة المعالم التاريخية التي تزخر بها هذه المقاطعة. فهي تحوي العديد من المدن القديمة والمباني التاريخية والصروح ودور العبادة التي بنيت من مدة طويلة.

4- زيارة كل مدينة في المقاطعة. فكل مدينة لها طابعها وبصمتها وجماليتها وعاداتها ومأكولاتها وأسواقها. وستجد في هذه المقاطعة تنوعاً جميلاً كلما انتقلت من مكان لآخر. هذا عدا عن الجمال الطبيعي حيث توفر كل مدينة إطلالة مختلفة على جبال الألب وتحوي كلاً منها أشكالاً من البحيرات والسهوب والوديان.

5- ممارسة رياضة التزلج في الشتاء وغيرها من الألعاب الشتوية، فهذه المقاطعة استضافت الألعاب الأولومبية الشتوية أكثر من مرة.

6- تستطيع القيام بجولات جوية من خلال طائرات عمودية سياحية ومن خلال الطائرات المظلية والتمتع بمشاهدة الألب من ارتفاعات متفاوتة.

7- السباحة في العديد من البحيرات والسباحة في المسابح المكشوفة المتوفرة في بعض الفنادق.

8- ممارسة رياضة الرافتينغ والتجديف.

9- القيام بجولات مائية في بعض البحيرات.

10- التسوق وزيارة المقاهي والمطاعم وشراء الشوكولاتة السويسرية الفاخرة والتبضع من المتاجر التي تبيع بعض الأدوات السويسرية المتقنة.

 

 

ما رأيك بزيارةٍ لمسقط رأس هايدي؟

على سفوح مرتفع ماينفيلد تقع قرية هايدي، الشخصية الكارتونية المحبوبة التي تمنى كل من شاهد حلقاتها أن يعيش ولو لفترة من الزمن على الطريقة التي كانت تعيشها إلى جانب جبال الألب ووسط الطبيعة الخضراء الجميلة. 

وقرية ماينفيلد الجميلة والهادئة كانت قد ألهمت إحدى الشاعرات لكتابة رواية هايدي، الفتاة اليتيمة والمرحة والتي لا تمل من اللعب مع الحيوانات والتجول في الطبيعة.

وستوفر لك المدينة هناك تحقيق شيء من حلمك، حيث ستتمكن من ركوب الخيل عبر المروج الخضراء، وستزور مراعي الماعز لتطعمها بنفسك كما كانت تفعل هايدي تماماً. وستجد نفسك أيضاً وسط قرية هايدي ومن ثم كوخها، وأنت تلتقط الصور غير مصدق أن طفولتك قد بعثت من جديد بسبب هذا المكان.

 

ما النشاطات التي يمكن أن تؤديها في ماينفيلد (موطن هايدي)؟

1- زيارة منزل هايدي والانغماس في أدق تفاصيل طبيعة العيش فيه. وهذه الزيارة مناسبة للعوائل وللأطفال، حيث سيتأثرون بالمشاهد التي سيرونها لمنزل ذات طراز قديم يقع على منحدر محتضن من جبال الألب الجميلة.

2- سلوك الطريق المؤدية إلى منزل هايدي، حيث ستقطعها على الأقدام، وستستمتع بمشاهد الطبيعة الخلابة، وستستنشق هواء أشجار الصنوبر على اختلافها.

3- زيارة مطاعم المدينة والتمتع بمختلف أنواع الوجبات، وزيارة الأسواق لشراء التذكارات ومنتجات الصناعة السويسرية المتنوعة.

4- ركوب الدراجة الهوائية.

5- ركوب الطائرات العمودية الصغيرة لتحظى بأجمل مشاهد الطبيعة من السماء، وخصوصاً سفوح جبال الألب البيضاء.

 

 

 

 

 

احجز رحلتك إلى غروبندن لتحظى بزيارة مدينة هايدي من خلال الزر ادناه.

 

وجهات تسوّق رائعة في غروبندن

تجربة التسوق في غروبندن فريدة ومشوقة. فأنت في سويسرا عاصمة الجمال. وسيستهويك الكثير من الموضة الراقية والعطورات ومستحضرات التجميل والمجوهرات والساعات الفخمة والأدوات السويسرية المصنوعة بأيادٍ ماهرة.

وسنستعرض لك ثلاث وجهات تسوق مهمة عليك أن لا تفوتها خلال زيارتك لـ غروبندن:

1-  منتجع سامنوان: وهو منتجع معفي من الضرائب. تخيل كم سيكون التسوق مريحاً لك ولمحفظتك المالية في هذا المكان الرائع. وهو يحوي مختلف الماركات المحلية والعالمية. وستجد فيه كل ما يمكن أن يخطر على بالك: من الموضة والأزياء إلى المواد الغذائية.

ولن تتسوق فقط في هذا المكان، فهو مكان جميل يقع على تخوم الألب الرائعة، ويمكنك أن تمارس التنزه وغيره من النشاطات إلى جانب ارتياد المقاهي والمطاعم التي فيه.

 

2-   دافوس كلوسترز: ستجد في هذا المكان تشكيلة واسعة من محلات الألبسة والأزياء والساعات والمجوهرات والهدايا والتذكارات. كما أنه يعج بالمقاهي والمطاعم وأماكن الإقامة، وتستطيع أن تمارس فيه الكثير من التسلية والترفيه إلى جانب التسوق والتبضع من متاجره المشهورة.

 

3-  مركز أوتليت لاندكوارت للتسوق: يبعد حوالي ساعة عن زيوريخ. وفيه أكثر من 80 متجراً للأزياء واللاكسسوارات والمعدات الخارجية والرياضية. وتستطيع أن تدلل نفسك في هذا المكان من خلال ارتياد المطاعم الفاخرة. ويمكنك أيضاً تناول الوجبات الخفيفة إذا كنت تريد التركيز على التسوق فقط والتجول في متاجره الرهيبة.

احجز رحلتك إلى غروبندن، لتحظى بأجمل تجربة تسوّق، من خلال موقع المطار الذي يحوي أفضل عروض السفر والسياحة.

 

الطعام والوجبات المتنوعة في غروبندن

هل أنت من الذواقين في تناول الطعام؟ لقد وقعت على ما تريده في غروبندن. فالمطاعم هناك ستأخذك إلى أصناف شتى وأذواق مختلفة على نحو من محاكاة للطبيعة الجميلة والمتنوعة في المقاطعة. ففي غروبندن لن تجد مطبخاً واحداً، ولن يُفرض عليك لون واحد من الوجبات. فالعراقة السياحية لمطاعم غروبندن جعلتهم يتبحرون في فن الطبخ إرضاءً لأذواق السياح الذين يأتونهم من جميع أنحاء العالم.

فوندو الجبن (Swiss Cheese Fondue):

ستذهب في جولات عديدة خلال تنقلك من منطقة لمنطقة في غروبندن. وإذا أردت ما يسد لك جوعك ويمدك بالطاقة والطعم اللذيذ فإن وجبة خلطة الأجبان المذابة والتي تقدم مع مكعبات الخبز المغمسة فيها ستكون تجربة فريدة. وهذه الوجبة تقدم بأكثر من طريقة وبأكثر من خلطة، فاحرص على تجربة هذه الوصفات لتستقر على ما يناسبك.

وجبة كيبنس (Capuns)

وهي وجبة سويسرية تقليدية منشؤها كانتون غروبندن. وهو طعام شعبي مكون من اللحم المجفف وعجين الـ spätzle ملفوف بأوراق السلق. ويتم تنضيج المزيج بالزبدة ثم يطهى ببطء في المرق والقشدة.

 

شوربة الشعير السويسرية (Swiss Barley Soup)

تعود جذور هذه الشوربة إلى جبال الألب في مقاطعة غروبندن. وهو خليط من الشعير اللؤلؤي والمرق والجزر والبطاطس والكرفس والملفوف الأبيض والكراث واللحوم المجففة أو المدخنة والقشدة. ويعدّ هذا الطبق بطريقة خاصة ويستغرق وقتاً من أجل إبراز النكهات اللذيذة الخاصة به.

تورتة بوندنر (Bündner Nusstorte)

وهي مثالية مع كوب القهوة أو الشاي. وهي تورتة تقليدية في غروبندن، مكونة من عجينة خاصة محشوة بالمكسرات والكراميل، ويستخدم الجوز عادة للحشوة. 

كعكة لحم مدينة شور (Churer Fleischtorte)

وهي تعود لمدينة شور التي هي إحدى مدن غروبندن. ويتكون هذا الطبق من قاعدة عجين وحشوة لحمية. عادة ما تصنع العجينة بمزيج من الدقيق والملح والزبدة والماء البارد، بينما تصنع الحشوة بمزيج من اللحم المقدد والبصل واللحوم المفرومة وبقايا الخبز والحليب.

 

طبق مالونس (Maluns)

هو طبق تقليدي مصدره غروبندن أيضاً. يتم صنعه من البطاطس والدقيق والزبدة والتوابل بطريقة خاصة وغير تقليدية. ويقدم مع صلصة التوت البري وجبن جبال الألب وصلصة التفاح وكوب دافئ من الـ Café latte إلى جانبه.

 

أجمل فنادق مقاطعة غروبندن

غروبندن مدينة سياحية عريقة، وسكانها ذوو خبرة في مجال استضافة السياح وتدليلهم، وأغلب فنادقها رهيبة، وإليك مجموعة من أفضلها في المقاطعة:

1- فندق آرت بوتيك مونوبول (Art Boutique Hotel Monopol)

الموقع: Art Boutique Hotel Monopol

فندق آرت بوتيك مونوبول

يقع فندق آرت بوتيك مونوبول في وسط مدينة سانت موريتز. وهو يضم منتجعاً صحياً في الطابق العلوي ويوفر بذلك إطلالات بانورامية. وفي منتجعه الصحي ستجد غرفاً للياقة البدنية والسونا على اختلافها. وستجد نفاثات مائية للمساج إضافة إلى حوض استحمام ساخن. كما تتوفر فيه علاجات المساج والتجميل المختلفة.

وتحتوي جميع غرف هذا الفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وحمام، وتتوفر فيه خدمة الواي فاي المجانية. وتقدم فيه تشكيلة واسعة من المأكولات الإيطالية اللذيذة. 

إحجز لرحلتك الآن من خلال الزر ادناه.


2- فندق لودينيلا (Laudinella)

الموقع: Hotel Laudinella St. Moritz

فندق لودينيلا (Laudinella)

إذا كنت تريد الاستجمام والهدوء فإن فندق لودينيلا بما يتمتع به من موقع هادئ في سانت موريتز باد، يوفر لك هذا الأمر، وهو يملك موقعاً فخماً حيث لديه إطلالات رائعة على البحيرة والجبال المحيطة، وفيه 5 مطاعم ومرافق صحية حديثة.

ويمكنك الذهاب مشياً على الأقدام لركوب التلفريك، حيث يقع تلفريك Signal على بعد بضع دقائق فقط من الفندق. وإذا رغبت بالتسوق والتجول في وسط المدينة فإن هذا الخيار من ميزات هذا الفندق الرهيب،  حيث يمكنك الوصول إلى وسط سانت موريتز في غضون 5 دقائق من محطة الحافلات العامة القريبة. 

وفي مطاعم الفندق سيكون أمامك تشكيلة من الوجبات التي يمكنك اختيار إحداها متى ما أردت. فمأكولاته تتوزع ما بين الهندية والآسيوية والبيتزا والفوندو السويسري والراكليت وغير ذلك.

وتوفر غرف الفندق إطلالات على الجبال المحيطة، ويحتوي نصفها تقريبا على شرفة.

إحجز لرحلتك الآن من خلال موقع المطار.


3- فندق قصر كريست سيليرينا (Cresta Palace Celerina)

الموقع: Cresta Palace Hotel

فندق قصر كريست سيليرينا (Cresta Palace Celerina)

ستشم في فندق قصر كريست سيليرينا عبق العراقة، فهو من الفنادق التي بنيت في عام 1906، وهو يمزج لك بين سحر التاريخ والمنتجعات الحديثة والمأكولات الفاخرة والغرف المجهزة. ومن مميزات موقعه قربه من محطة القطار ومن محطة التلفريك.

ويشمل منتجع الفندق مسبحاً داخلياً مع سونا وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن. ويشمل خدمة تدليل أنفسكم بالمساج.

سافر لـ غروبندن وتمتع بأجمل رحلة سياحية واحجز من خلال موقع المطار.


4- فندق كولم (Kulm Hotel)

الموقع: Kulm Hotel St. Moritz

فندق كولم (Kulm Hotel)

إذا كنت تريد أن تحظى بأفضل الخدمات وتستمتع بالمناظر الجبلية من نوافذ وشرفة غرفتك الفندقية، فإن فندق كولم يوفر لك ذلك وزيادة.

فهذا الفندق يعد من الفنادق الفاخرة التي تتميز بأسلوبها وأصالتها. وتطل كل غرفة فيه على المناظر الجبلية المهيبة، وتطل الغرف المواجهة للجنوب على بحيرة سانت موريتز.

ويضم الفندق 5 مطاعم مع عروض طهي متنوعة تتراوح بين المأكولات المحلية والوجبات العالمية اللذيذة.

ويحتوي الفندق على منتجع ومسبح فخم وجاكوزي. كما أن الأطفال يستطيعون الاستمتاع بمسبحهم الخاص أيضاً. كما يضم الفندق غرفة بخار وسونا وقاعة ألعاب اللياقة البدنية وملعب غولف و3 ملاعب تنس وغير ذلك أيضاً.

إحجز لرحلتك الآن من خلال موقع المطار.


5- فندق سيهوف (Hotel Seehof)

الموقع: Precise Tale Seehof Davos

فندق سيهوف (Hotel Seehof)

يعتبر فندق سيهوف من الفنادق الأنيقة والجميلة. وهو يقع في حي سيفيلد في زيورخ على مقربة من بحيرة زيورخ الجميلة. وإضافة إلى الخدمات التي يوفرها أي فندق فيه فهو يحتوي على مطعم فاخر، مما يجعله مقصداً لمن يريد أن يستمتع بالوجبات اللذيذة والعالمية.

وإذا كنت من محبي التجول في المدن القديمة، فإن المدينة القديمة في زيورخ على بعد خطوات قليلة من الفندق، حيث يمكنك التسوق والتقاط الصور وشراء التذكارات وزيارة المقاهي ومن ثم العودة إلى الفندق للاستراحة.

سافر لـ غروبندن وتمتع بأجمل رحلة سياحية واحجز من خلال موقع المطار.


6- فندق ألبين جولد (AlpenGold Hotel)

الموقع: AlpenGold Hotel

فندق ألبين جولد (AlpenGold Hotel)

موقع فندق ألبين جولد مثالي لمحبي التزلج في الشتاء. فهو على بعد 3 كلم من مصعد التزلج. ويمكن الوصول إلى محطة قطار مدينة دافوس خلال دقيقة بالسيارة. هذا ويوفر الفندق خدمة نقل مكوكية مجانية داخل المدينة لمن يحب ذلك.

يضم الفندق 3 مطاعم وصالة كوكتيل، ويمكنك الحصول على وجبات الإفطار والغداء والعشاء كل يوم عند الطلب.

ويضم فندق ألبين جولد منتجعاً ومركزاً صحياً ومكاناً للياقة البدنية والسونا وغرفة بخار. ويمكنك أن تحجز جلسات للمساج كلما أحببت.

تحتوي غرفه وأجنحته على حمام خاص وتلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار مجهز بالكامل مجانا. كما تتميز بأرضيات من الخشب الصلب ومنطقة جلوس.

إحجز لرحلتك الآن من خلال موقع المطار.


7- فندق هارد روك (Hard Rock Hotel)

الموقع: Hard Rock Hotel Davos

فندق هارد روك (Hard Rock Hotel)

يتمتع فندق هارد روك بموقع هادئ ويقع على بعد 100 متر من تلفريك شاتزالباهن وعلى بعد 400 متر من ملعب فيلانت أرينا لهوكي الجليد وعلى بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من محطة قطار دافوس بلاتز وتلفريك جاكوبشورن. ويوفر أماكن إقامة أنيقة مع خدمة الواي فاي المجانية وبار ومطعم.

لقد تم تأثيث جميع الغرف على طراز جبال الألب الحديث مع الكثير من الخشب والحجر.

ويحتوي الفندق على منتجع بمساحة 1000 متر مربع ويضم مسبحاً وغرفة بخار وسونا. كما يتوفر فيه مركز للياقة البدنية.

سافر لـ غروبندن وتمتع بأجمل رحلة سياحية واحجز من خلال موقع المطار.


8- منتجع روكس (Rocksresort)

الموقع: rocksresort

منتجع روكس (Rocksresort)

ستكون إقامتك في فندق روكس لا تُنسى. وسواء أكنت من محبي التنزه أو قيادة الدراجات الهوائية أو من عشاق الرياضات الشتوية أو الصيفية أو من محبي الهدوء والاستجمام، فإن هذا المكان سيوفر لك ما تريده.

وتتميز شقق الفندق بمفروشات فاخرة وديكور عالي الجودة للأذواق المميزة. وتقع العديد من المتاجر والبارات والمطاعم في المنتجع مباشرة. 

إحجز لرحلتك الآن من خلال موقع المطار.


 

9- فندق ومنتجع والدهاوس فليمس ألبين جراند (Waldhaus Flims Wellness Resort)

الموقع: Waldhaus Flims Wellness Resort, Autograph Collection

فندق ومنتجع والدهاوس فليمس ألبين جراند (Waldhaus Flims Wellness Resort)

يقع هذا الفندق في فليمز لاكس، وهو من الفنادق الفاخرة التي بنيت في عام 1877 وتم تجديده بالكامل في خريف عام 2016.

 ويجمع هذا الفندق بين الأناقة التاريخية والحداثة العصرية الفخمة. يقع مجمع الفندق في أكبر حديقة فندقية في سويسرا ويوفر واحة صحية و6 مطاعم وبرنامج نشاط مكثف، ورعاية أطفال خاضعة للإشراف.

تم تجهيز غرفه بأحدث التقنيات وتوفر بعضها شرفة مواجهة للجنوب أو الشمال مع إطلالات بانورامية على الجبل.

ويمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بمنتجعه الذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع مع مسبح داخلي وخارجي وبركة سباحة طبيعية وغرفة بخار والعديد من غرف السونا وغرف العلاج ومركز عصري للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة.

سافر لـ غروبندن وتمتع بأجمل رحلة سياحية واحجز من خلال: موقع المطار.


10- منتجع جراند باد راجاز (Grand Resort Bad Ragaz)

الموقع: Grand Resort Bad Ragaz

منتجع جراند باد راجاز (Grand Resort Bad Ragaz)

يقع الفندق على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من زيوريخ، وسط سفوح جبال الألب في شرق سويسرا. وتحيط به المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة مع مسارات المشي لمسافات طويلة، ومنتجعات تزلج مذهلة. يوفر المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم ينبوعاً حرارياً خاصاٍ به ومركزاً صحياً طبياً.

توجد فيه 7 مطاعم، وتُقدم فيه وجبات السوشي، وغيرها من المأكولات الشهية الرائعة. ويضم المنتجع ملعبين للغولف، ومركزاً للاجتماعات والمناسبات.

إحجز لرحلتك الآن من خلال موقع المطار.


أفضل المطاعم في غروبندن

1- مطعم غورميت جواردا فال في لينتسرهايد (Gourmet Restaurant Guarda Val).

 ستجد في هذا المطعم المأكولات الأوروبية الحديثة مع التركيز على المكونات المحلية الموسمية. قائمة التذوق هي خيار شائع فيه. 

الموقع: Gourmet Restaurant Guarda Val

مطعم غورميت جواردا فال في لينتسرهايد (Gourmet Restaurant Guarda Val).

2- مطعم ألب ناتون في تشلين (Alp Natons).

 وإذا كنت ممن يريد أن يمتع نظره أثناء تناول الطعام اللذيذ فإن هذا المطعم يقع في مكان جميل في جبال الألب السويسرية. ويقدم المأكولات السويسرية التقليدية، بما في ذلك الفوندو والراكليت والروستي.

الموقع: Alp Natons

مطعم ألب ناتون في تشلين (Alp Natons).

3- مطعم والسرهوف (Walserhof)

 يقع هذا المطعم في كلوسترز، ويشتهر بتجربة تناول الطعام الراقية والمأكولات الأوروبية الكلاسيكية مع لمسة جبال الألب. وتشمل القائمة أطباق مثل لحم الغزال المحمص وفطيرة التفاح بالكراميل. 

الموقع: Hotel Walserhof Klosters AG

مطعم والسرهوف (Walserhof)

4- مطعم ألبينروز (Gasthaus Alpenrose)

 يقع هذا المطعم المريح المدار عائليا في قرية ماليكس ويتميز بالمأكولات السويسرية الشهية وكرم الضيافة. تتميز القائمة بأطباق مثل حساء الشعير الكلاسيكي وسمك السلمون المرقط.

الموقع: Gasthaus Alpenrose

 

5- مطعم ترايس بورتاس في سانت موريتز (Trais Portas).

 يقدم هذا المطعم المأكولات السويسرية التقليدية مع لمسة عصرية. تتميز القائمة بأطباق مثل تارتار لحم الغزال والمأكولات البحرية وسوفليه الشوكولاتة.

الموقع: Trais Portas

 

إحجز لرحلتك الآن إلى غروبندن من خلال موقع المطار اليوم!

تصفح المزيد...