أبو ظبي اكتشف مدن العالم

ما هى افضل اماكن ترفيهية في ابوظبي؟

ما هي أفضل فنادق أبو ظبي ذات خمس نجوم؟

أبو ظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، وجهة نابضة بالحياة ومثيرة توفر عددًا كبيرًا من خيارات الترفيه. من المتنزهات ذات المستوى العالمي إلى المعالم الثقافية ، لا يوجد نقص في الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة. في هذا المقال ، سوف نستكشف أفضل الأماكن الترفيهية في أبوظبي التي يجب عليك زيارتها.

1- عالم فيراري أبوظبي

تقع مدينة عالم فيراري أبوظبي في جزيرة ياس ، وهي أكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم. تعد الحديقة موطنًا لأكثر من 20 لعبة ومعلمًا سياحيًا ، بما في ذلك قطار الملاهي Formula Rossa ، و أسرع أفعوانية في العالم ، و أفعوانية Flying Aces التي تحتوي على أعلى حلقة أفعوانية في العالم. عالم فيراري أبوظبي وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يحب الإثارة عالية السرعة , وضخ الأدرينالين.

عالم فيراري أبوظبي

2- ياس ووتر وورلد أبوظبي

تقع حديقة ياس ووتر وورلد أبوظبي أيضًا في جزيرة ياس ، وهي عبارة عن حديقة مائية تضم أكثر من 40 لعبة ووجهة ترفيهية. من تجمع الأمواج الهائل إلى منزلقات المياه التي تضخ الأدرينالين ، هناك شيء للجميع في هذه الحديقة المائية. توفر الحديقة أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام ومجموعة من المتاجر حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية وملابس السباحة.

ياس ووتر وورلد أبوظبي

3- جامع الشيخ زايد الكبير

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير أحد أكثر المعالم شهرة في أبو ظبي. سمي المسجد على اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. المسجد مفتوح للزوار من جميع الأديان وهو مثال جميل للعمارة الإسلامية. يضم المسجد 82 قبة وأربع مآذن ، بالإضافة إلى المنحوتات المعقدة والفسيفساء.

جامع الشيخ زايد الكبير

4- مستشفى أبوظبي للصقور

يعد مستشفى أبوظبي للصقور نقطة جذب فريدة تتيح للزوار فرصة التعرف على الصقور وأهميتها في الثقافة الإماراتية. يضم المستشفى أكثر من 250 صقرًا ، ويمكن للزوار القيام بجولة إرشادية في المنشأة للتعرف على تقاليد الصقارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم المستشفى أيضًا تجارب تفاعلية ، مثل عقد الصقور ومشاهدة عرض للصقارة.

مستشفى أبوظبي للصقور

5- متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبو ظبي هو متحف فني مشهور عالميًا يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية والتحف من جميع أنحاء العالم. يقع المتحف في جزيرة السعديات وهو مصمم على شكل قبة عائمة. تضم مجموعة المتحف أعمالًا لبعض أشهر الفنانين في التاريخ ، بما في ذلك ليوناردو دافنشي و فينسنت فان جوخ وبابلو بيكاسو.

متحف اللوفر أبوظبي

6- قصر الوطن

قصر الوطن معلم ثقافي يقدم للزوار لمحة عن تاريخ وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة. تم بناء القصر في أواخر القرن التاسع عشر وكان يستخدم كمسكن للعائلة الحاكمة. اليوم ، القصر مفتوح للزوار ، ويمكنك القيام بجولة إرشادية في القصر للتعرف على تاريخ وثقافة الإمارات العربية المتحدة.

قصر الوطن

7- حديقة الإمارات للحيوانات

حديقة الإمارات للحيوانات هي منطقة جذب صديقة للأسرة تتيح للزوار فرصة مشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات عن قرب. حديقة الحيوانات هي موطن لأكثر من 1500 حيوان ، بما في ذلك حيوانات مفترسة مثل  الأسود والنمور والذئاب و الضباع و كذلك العديد من الحيوانات الأخري مثل الزرافات والحمير الوحشية. تضم الحديقة أيضًا حديقة للحيوانات الأليفة ومنزل الزواحف وحديقة الطيور.

حديقة الإمارات للحيوانات

8- نادي شاطئ السعديات

نادي شاطئ السعديات هو منتجع فاخر على شاطئ البحر يوفر للزوار المكان المثالي للاسترخاء والراحة. يتميز المنتجع بمسبح لا متناهي مذهل وإمكانية الوصول إلى الشاطئ الخاص ومجموعة من خيارات تناول الطعام. يوفر النادي الشاطئي أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة ، بما في ذلك دروس اليوجا والرياضات المائية.

نادي شاطئ السعديات

9- حلبة مرسى ياس

حلبة مرسى ياس هي أحد مواقع رياضة السيارات ذات الشهرة العالمية التي تستضيف سباق جائزة أبوظبي الكبرى كل عام. يمكن للزوار القيام بجولة إرشادية في الحلبة والتعرف على تاريخ المكان ورياضة سباقات الفورمولا 1. توفر الحلبة أيضًا تجارب قيادة ، حيث يمكن للزوار قيادة سيارات عالية الاداء على الحلبة.

حلبة مرسى ياس

10- كورنيش أبوظبي

كورنيش أبو ظبي هو منتزه ذو مناظر خلابة على الواجهة البحرية يوفر مناظر خلابة للخليج العربي. يعد الكورنيش وجهة شهيرة للركض وركوب الدراجات والتنزه ، وهناك مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي على طول الطريق. يمكن للزوار أيضًا ركوب قارب شراعي تقليدي لاستكشاف الساحل.

كورنيش أبوظبي

في الختام ، أبو ظبي مدينة تقدم مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه. من المنتزهات الترفيهية والمعالم الثقافية إلى المتاحف الفنية والشواطئ ، هناك شيء للجميع في هذه المدينة النابضة بالحياة. لذا ، إذا كنت تخطط لرحلة إلى أبو ظبي ، فتأكد من زيارة أفضل الأماكن الترفيهية لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك.

تصفح المزيد...