اكتشف مدن العالم دليل السفر

السياحة في شرم الشيخ وأفضل 10 أماكن تستحق زيارتك

السياحة في شرم الشيخ وأفضل 10 أماكن تستحق زيارتك

الأماكن السياحية في شرم الشيخ، التي يبحث عنها الجميع، لأن الكثير من دول العالم سمعوا بمدينة شرم الشيخ، وسمعوا بالاماكن السياحية في شرم الشيخ، ويرغبون في التوجه إليها في رحلة ممتعة، ولذلك، سيكون موضوع مقالنا اليوم، أفضل 10 أماكن سياحية في شرم الشيخ.

الأماكن السياحية في شرم الشيخ

لقد أصبحت شرم الشيخ في العقود الأخيرة وجهة الكثير من السياح، وذلك لما تضمه من معالم سياحية ومحميات طبيعية وشواطئ وغيرها من المشاهد الطبيعية الساحرة، وفي السطور القادمة سنتحدث بالتفصيل عن أشهر الاماكن السياحية في شرم الشيخ.

أفضل 10 أماكن سياحية في شرم الشيخ

عندما تقرر التوجه إلى شرم الشيخ فإن أول ما يتبادر لذهنك هو أشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ.

1-  متحف الملك توت عنخ آمون

يعد الملك توت عنخ آمون من أشهر ملوك الفراعنة القدماء، وله الكثير من التحف المذهبة والأثرية، ويضم المتحف الكثير من التماثيل للملك توت عنخ آمون، وأشهرها التمثال المذهب.

كما يعرض المتحف مظاهر حياة الملك توت عنخ آمون، خلال حكمه، ما يجعلك عندما تشاهدها تشعر كأنك في هذا العصر المزدهر، وقد تم افتتاح هذا المتحف منذ وقت ليس ببعيد، مما يجعله وجهة الكثير من محبي الاماكن السياحية في شرم الشيخ.

2- خليج نعمة

يتميز خليج نعمة بالمناظر الطبيعية، كما أن هذا الخليج من صنع الطبيعة ولا دخل للبشر فيه، ومن أفضل ما يتميز به خليج نعمة هو النخل المتراص في كل طرقاته.

ويضم الخليج العديد من المتاجر والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المصرية والعالمية، بالإضافة إلى متاجر الملابس التقليدية والاكسسوارات وغيرها من المنتجات الترفيهية الجميلة، ويعتبر مكاناً مناسباً لالتقاط الصور التذكارية وقضاء وقت ممتع مع أطفالك وعائلتك.

3- محمية رأس محمد

تعد محمية رأس محمد أكثر الأماكن السياحية في شرم الشيخ شعبيةً، وذلك لما تحتويه من أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية، بالإضافة إلى الطحالب والشعاب المرجانية ذات الألوان المبهجة المتنوعة.

وتعد المحمية أيضاً من أشهر المحميات عالمياً، وتتميز مياهها بلون أزرق صافي وغير عادي، وتعد أيضاً مكاناً مناسباً لممارسة رياضة الغوص، علاوةً على وجود العديد من الشواطئ المميزة على محمية رأس محمد مثل شاطئ العقبة وشاطئ أولد كواي وشاطئ جاك فيليز أونلي.

4- الثقب الأزرق

يعد الثقب الأزرق من أشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ، بل في العالم أجمع. فإذا كنت من محبي رياضة الغوص فيمكنك خوض تجربة الغوص فيه. وتستمتع برؤية الشعاب المرجانية الملونة على جانبي الثقب.

ولن نخفي عليك أنه قد اختفى العديد من الغواصين الذين حاولوا الغوص فيه، يجب أن تكون ذو مهارة عالية، أما إذا كان لديك تصميم على خوض التجربة فلا تقلق، يوجد العديد من مراكز تدريب الغواصين في شرم الشيخ، وهي تقوم بتدريب الغواصين فى وقت قصير وبمهارة عالية، وهذه المراكز معترف بها عالمياً ودولياً.

5- الوادي الملون

يعد الوادي الملون من أشهر الوديان في مصر كلها، حيث يعد تحفة طبيعية نادرة.  ويتميز بالعديد من الألوان المتنوعة الجميلة. ستتمتع بالتقاط الكثير من الصور التذكارية في هذا المكان. بالإضافة إلى كونه مزاراً سياحياً للعديد من السياح كل عام.

السياحة في شرم الشيخ

6- مسجد الصحابة

مسجد الصحابة هو من الأماكن السياحية في شرم الشيخ، ومن أحدث المعالم الدينية التي تأسست مؤخراً، ويمتاز هذا المسجد بتصميمه المعماري المميز، حيث إن كل واجهاته مزينة بالزخارف المنوعة ذات الألوان الهادئة المميزة.

حيث بُني المسجد على الطراز العثماني الفريد، كما أن المسجد لا يقل جمالاً عن مساجد إسطنبول في تركيا. مما يجعله من أكثر الأماكن السياحية في شرم الشيخ جذباً للأنظار.

7- السوق القديم

نوصيك أن تزور هذا السوق؛ لأنك ستتعرف فيه معالم الحياة المصرية في العصور القديمة. وتبتاع الكثير من المنتجات التقليدية المميزة، مثل الملابس والحقائب والأحذية وغيرها من المنتجات السياحية المتنوعة.

ويسمى هذا السوق أيضاً بـ ” شرم المايا “. ومن أهم ما يميز السوق القديم أن الأسعار في متاجر وأكشاك زهيدة ولا مغالاة فيها. لا تفوت شراء تحفة تذكرك بهذه الرحلة الفريدة.

8- أيقونة السلام

أجمل المعالم السياحية الحديثة في شرم الشيخ، لا تفوت زيارة هذا المكان الذي يمنحك شعوراً بالسعادة والأمان، حيث إنه عبارة عن مجسم تحمله زهرة اللوتس، ويخرج من كل جانب منه جناح أبيض اللون إشارةً للسلام والأمان، والمجسم عبارة عن نموذج للكرة الأرضية، ودولة مصر فيه محددة بالألوان الذهبية.

ويُحاط المجسم بالعديد من الأزهار والنخيل والنوافير الجميلة، مشهد رائع لا تفوت النظر إليه والتقاط الصور عنده. صدقني عندما تزوره ستعيد زيارتك لمصر مرة أخرى.

9- النصب التذكاري شرم الشيخ

يرجع إنشاء النصب إلى واقعة أليمة حدثت في منطقة الفنار التي يوجد بها النصب. وهذه الواقعة هي حادث تحطم طائرة سياحية متجهة من شرم الشيخ إلى القاهرة. وقد كان هذا الحادث عام 2004. وتم بناء النصب في 2006، وقد كتبت أسماء ضحايا هذا الحادث على جدران النصب؛ تخليداً لذكراهم.

10- السفينة الغارقة

تقع السفينة الغارقة ضمن نطاق محمية ” نبق ” الطبيعية في شرم الشيخ. وإذا قررت الغوص أسفل المياه للتعرف على السفينة أكثر ستشاهد الكثير من المجوهرات والمقتنيات النفيسة التي كانت تحملها السفينة.

وستشاهد كذلك أنواعاً مميزة من الأسماك والشعاب المرجانية التي تنمو داخل السفينة. بعض المقتنيات تحت الماء والبعض الآخر يطفو على السطح. ويعتقد البعض أنها سفينة ألمانية يرجع تاريخها لعام 1956. ويظن البعض الآخر أنها سفينة روسية يرجع تاريخها لعام 1981.

الآن هيا انهض ولملم أشياءك ورتبها واحجز على متن أول طائرة إلى شرم الشيخ، واستمتع بجولة سياحية في أشهر 10 أماكن سياحية في شرم الشيخ.

تصفح المزيد...