اكتشف مدن العالم

كيفية الحصول علي أفضل العروض عند حجز الفنادق

كيفية الحصول علي أفضل العروض عند حجز الفنادق

 يستهلك حجز الفندق جزءاً أساسياً من ميزانيتنا خلال أي رحلة عمل أو رحلة سياحية نقوم بها. بل قد يستهلك الفندق جزءاً كبيراً من هذه الميزانية فيما لو لم نحسن الاختيار ولم نوازن بينه وبين باقي المصاريف والمتطلبات خلال الرحلة. لهذا، سنرشدك إلى بعض الأمور التي تجعلك تحجز في فندق مناسب وبأسعار تلائم محفظتك المالية لكي تتمكن من توفير باقي ميزانيتك للاستمتاع برحلة رائعة مليئة بالنشاط والترفيه، وليتاح لك ارتياد المعالم والمطاعم والأسواق براحة أكبر في البلد الذي تقصده.

 

هل الوصول إلى أفضل الأسعار متاح حقاً؟

تجدر الإشارة أنه في زماننا هذا أصبح الوصول إلى أفضل الأسعار بالنسبة لحجز الفنادق حول العالم متاحاً، ويمكنك الوصول إلى نتيجة مرضية فيه وأنت مستلق في منزلك مع إجراء بحث حول ذلك من خلال جوالك أو من خلال جهاز الكومبيوتر الذي لديك.

كما أن المنافسة بين شركات الطيران وبين الفنادق في كل بلد كبيرة جداً، وهذا ما سيجعلك تتفاجأ بكم كبير من العروض من وقت لآخر وفي مواسم مختلفة. ولكن تذكر أن الثقة هو أهم عامل يدفعك للاعتماد على أحد التطبيقات أو أحد المواقع لتستفيد من العروض السخية التي يقدمها. لهذا، فإن موقع وتطبيق المطار، الحائز على الجوائز والذي يقدم أفضل عروض السفر على الإطلاق، سيساعدك للوصول إلى ما تريده. قم بعمل مقارنة بين عروض شركة المطار وبين عروض باقي شركات السفر المعروفة والمتاحة وستجد الفرق فوراً في التقديمات والعطايا.

 رافقنا في هذه المقالة المهمة للتعرف إلى أفضل السبل للحصول على حجز فندقي مناسب لك لكي تستمتع بأفضل رحلة على الإطلاق، وفيما يلي سنستعرض العناوين التي سنتحدث عنها:

  1. خطط لرحلتك
  2. احجز من خلال شركة سفر
  3. ارصد إشعارات حسومات الفنادق
  4. تعرف إلى أوقات التخفيضات الفندقية
  5. ما هي الخدمات الفندقية التي تحتاجها فعلاً؟
  6. هل تقارن بين أسعار الفنادق؟
  7. الفنادق الجديدة أسعارها قد تكون مناسبة
  8. هل حجز تذكرة الطيران مع الفندق يأتي بسعر مخفض؟
  9. موقع الفندق يشكل فارقاً في الأسعار

 

1- خطط لرحلتك

خطط لرحلتك

أعلم أنك متحمس جداً للسفر والسياحة، ولكن لا تضيع حماسك من خلال الاستعجال بالحجز بأي فندق، أو بأن تترك مهمة الحجز إلى حين وصولك للبلد الذي تقصده. أرجوك، التخطيط يوفر عليك الكثير من العناء والمشاكل فيما بعد، وهو يوفر نقودك أيضاً. هل تعلم أنك تستطيع أن تحصل على أسعار جيدة مع فنادق منافسة ولديها مستويات مشابهة أو مقاربة للفنادق الجيدة والفخمة. اصنع لنفسك كوباً من الشاي أو القهوة، واجلس نصف ساعة على جوالك أو على جهاز الكومبيوتر وذلك لتحسم أفضل خيار لك وأحسن سعر يناسب محفظتك المالية واختر الفندق المناسب. تستطيع القيام بذلك وأنت في مكانك، فقط لا تستعجل وتمهمل وقم بالبحث اللازم. نحن هنا لنعينك على هذا الأمر، لذا انتظر النصائح التالية.

 

2- احجز من خلال شركة سفر

احجز من خلال شركة سفر

شركات السفر هي وكيلة عن المسافر في الحجز في الفنادق وفي حجز تذاكر الطيران أيضاً. ولديها القدرة على اجتلاب أفضل العروض وفي فنادق رائعة وفخمة. وباعتمادك شركة سفر موثوقة، مثل شركة المطار التي هي الأفضل في مجالها، فأنت توفر على نفسك عناء البحث والتقصي لإيجاد الفندق المناسب لك ولميزانيتك. كما أن الحجز من خلال شركة سفر مفيد جداً لمن ليس لديهم خبرة كافية في التعامل مع حجوزات الفنادق والتفاوض معهم، أو لمن ليس لديه الوقت الكافي للبحث عن فندق أو البحث عن العروض الجيدة. كما أن شركات السفر تحفظ لك حقك في حال حصول أي خلل، أو في حال اضطررت لإلغاء حجزك أو تغيير بعض التفاصيل في مسار رحلتك.

 

3- ارصد إشعارات حسومات الفنادق

ارصد إشعارات حسومات الفنادق

يمكنك من خلال تطبيق المطار أن ترصد الإشعارات أولاً بأول على الحسومات التي تقدمها الشركة دائماً على الفنادق وعلى أسعار التذاكر أيضاً. قم بتنزيل تطبيق المطار من متاجر الهواتف الذكية، وستصلك العروض الرائعة، وما عليك إلا أن تغتنم الفرصة بالحجز حينما يصلك العرض المناسب.

 

4- تعرف إلى أوقات التخفيضات الفندقية

تعرف إلى أوقات التخفيضات الفندقية

تختلف الأوقات التي تحصل فيها التخفيضات الفندقية من بلد لآخر، وفي بعض الأحيان قد تشترك هذه البلدان في وقت حصول هذه التخفيضات. مثلاً، أغلب الدول يحصل فيها تخفيضات فندقية بعد انتهاء احتفالات رأس السنة وبداية السنة الجديدة، على اعتبار أن ذروة ارتفاع الأسعار كان بسبب المناسبة التي يسافر فيها الكثير من الناس لقضاء عطلة سياحية. لذا، بعد الذروة في التسعيرات بسبب وقت المناسبة تحصل التخفيضات.

الحال نفسه بعد انتهاء الأعياد الإسلامية في الدول العربية والإسلامية، كما يحصل مثلاً بعد انقضاء عيد الفطر أو عيد الأضحى. لذا، تتبع مواسم التخفيضات، وتعرف إليها لكي تستطيع الاستفادة من فرص التخفيضات التي تحصل خلال أوقات محددة من كل سنة.

 

5- ما هي الخدمات الفندقية التي تحتاجها فعلاً؟

ما هي الخدمات الفندقية التي تحتاجها فعلاً؟

إن أسعار الفنادق لا تشمل فقط نوع الفندق وحجم الغرفة وموقعها، بل أيضاً الخدمات الكثيرة التي يمكن أن تقدم لك. لذا، كن على اطلاع على الخدمات التي ستقدم لك حينما تُقدم على حجز فندقي، وتأكد من احتياجك الفعلي لهذه الخدمات. وحينما تقوم بحذف بعض الخدمات المعروضة لك عند حجز غرفة فندقية فإن التسعيرة ستنخفض وستشعر بالفرق.

 

6- هل تقارن بين أسعار الفنادق؟

هل تقارن بين أسعار الفنادق؟

حينما تريد الحجز في أحد الفنادق، لا تستعجل، وقم بعمل جولة من خلال الانترنت على الفنادق المشابهة الموجودة في نفس البقعة الجغرافية. قارن بين هذه الفنادق من ناحية المستوى والخدمات والموقع والتسعيرات. بعد ذلك خذ القرار المناسب لك ولميزانيتك. توجد بعض المواقع الالكترونية التي تساعدك لعمل هذه المقارنة، وهي مفيدة جداً لأنها تختصر عليك الوقت وتوصلك للمعلومة التي تريدها بسرعة.

 

7 – الفنادق الجديدة أسعارها قد تكون مناسبة

الفنادق الجديدة أسعارها قد تكون مناسبة

الفنادق الجديدة تمر في مرحلة تجريبية تقوم فيها بالعمل على تأهيل طواقمها، واختبار استعداداتها وقدراتها وأدواتها. وبعض هذه الفنادق قد يكون من الفنادق الفخمة ومن فئة 5 نجوم. لذا، إلى حين وصولها إلى الاستعداد الكامل فهي تستقبل زوارها بأسعار مخفضة نسبياً، على اعتبار أنها لم تصل بعد إلى المستويات العالية في تقديم الخدمات. تعرّف إلى هذه الفنادق من خلال إعلانات انطلاقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال بعض المواقع الالكترونية التي توفر خدمة تعريفك بأي فندق جديد يقدم أسعاراً مخفضة.

 

8 – هل حجز تذكرة الطيران مع الفندق يأتي بسعر مخفض؟

هل حجز تذكرة الطيران مع الفندق يأتي بسعر مخفض؟

كثيراً ما يكون حجز تذكرة رحلة الطيران ومعها حجز الإقامة في الفندق بسعر أرخص مما لو تم حجزهما بشكل منفصل. لذا، لاحق التقدمات التي تقدم عروضاً من هذا القبيل، وخصوصاً من خلال شركات الطيران التي تؤمن هكذا أمور لزبائنها.

 

9 – موقع الفندق يشكل فارقاً في الأسعار

موقع الفندق يشكل فارقاً في الأسعار

تستغل بعض الفنادق موقعها الحيوي جداً لترفع أسعار الإقامة فيها. لذا، قد تجد بعض الفنادق بأسعار أقل وبنفس المواصفات والخدمات، ولكنها تقع في مكان يحتاج إلى أن تسير لمسافة ليست كبيرة لتصل إلى وسط المدينة أو لبعض الأماكن الحيوية من المدينة. ابحث عن هكذا فنادق إذا كنت تريد أن توفر على محفظتك المالية.

تصفح المزيد...