اكتشف مدن العالم

أفضل 8 فنادق 5 نجوم في القاهرة

The 8 Best 5 Star Hotels in Cairo

السياحة في القاهرة تعتبر تجربة مميزة ولا تنسى. فالقاهرة تضم ألواناً متداخلة من التاريخ السحيق المتمثل بالحضارة الفرعونية، مع جمال الحضارة الإسلامية التي استقرت فيها منذ 1400 عام، يمتزج ذلك مع أنساها الطيبين واللطفاء والذي يستقبلونك بالكلام الجميل وباللهجة المحببة إلى كل سائح عربي.

القاهرة أيضاً مدينة سياحية بامتياز، وهي تضم عشرات المعالم الجميلة والمتنوعة. ولأجل ذلك تعتبر هذه المدينة مجهزة جيداً ببنية سياحية ممتازة، تتقدمها فنادق القاهرة الفاخرة والمطاعم والمقاهي التي تملأ أرجاء المدينة. 

كما أن نهر النيل يعد بمفرده مكاناً يحوي الكثير من أماكن الترفيه ويمكنك قضاء أجمل الأوقات على ضفافه.

سنقدم لك في هذه المقالة، مجموعة من أفضل الفنادق في القاهرة الفخمة من فئة 5 نجوم، وسنورد لك أسماءها قبل ذكر نبذة عن كل واحدة منها:

1- فندق كمبينسكي النيل القاهرة

2- فندق سانت ريجيس القاهرة

3- فندق تريومف

4- فندق والدورف أستوريا هليوبوليس تاورز

5- فيرمونت نايل سيتي

6- فندق سوفيتل الجزيرة القاهرة

7- فندق انتركونتيننتال سميراميس القاهرة – فندق اي اتش جي

8- لو ميريديان مطار القاهرة

1- فندق كمبينسكي النيل القاهرة

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: 12 شارع أحمد راغب جاردن سيتي، كورنيش النيل، وسط البلد، القاهرة، مصر.
موقع الفندق: Kempinski Nile Hotel Garden City Cairo

يقع الفندق في أحد الأحياء الراقية لمدينة القاهرة، ويطل على نهر النيل ويظهر لك أفق المدينة مع برج القاهرة من نوافذ وشرفات الفندق. يحتوي الفندق على غرف فخمة ومطلة، وهي مجهزة بتلفزيونات بشاشات مسطحة وقنوات فضائية. خدمة الفندق على مدار الساعة مع أرقى معاملة. 

الفندق مجهز بمسبح خارجي وسبا ومركز صحي متكامل وجاكوزي وغرفة بخار وسونا. كما يمكن الاستمتاع بخدمة جلسات التدليك من متخصصين.

ستجد بجوار الفندق عشرات المطاعم، والعديد من أماكن الجذب، منها: برج القاهرة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، ومتحف القاهرة، وقصر محمد علي، وخان الخليلي، وغيرها من المعالم التي تعج بها مدينة عريقة وقديمة كالقاهرة.


2- فندق سانت ريجيس القاهرة

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: كورنيش النيل، القاهرة، مصر.
موقع الفندق: The St. Regis Cairo

فندق سانت ريجيس القاهرة فندق فاره وأنيق بكل ما فيه. يحتوي على 233 غرفة مجهزة ومطلة على مسار نهر النيل، ويحتوي أيضاً على 50 جناحاً وأكثر من 75 شقة معدة لإقامة مميزة في قلب القاهرة.

أرجاء الفندق فخمة جداً، وهي تدمج بين روعة التصميم وتراث مصر الغني والتاريخي. موقع الفندق مميز حيث يجمع لك رمز مصر المتمثل بنهر النيل، ومجاورة القاهرة القديمة بكل ما تحمله من عبق التقاليد المصرية الساحرة.

بجوار الفندق ستجد ما يقارب 20 مطعماً مميزاً يقدم أشهى الوجبات، والعديد من معالم القاهرة التراثية الجميلة إضافة لمعالمها الحديثة.


3- فندق تريومف

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: قطعة 19 أمام مرتفعات القطامية التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، القاهرة، مصر.
موقع الفندق: Triumph Luxury Hotel

يقع فندق تريومف الفاخر في أحد أحياء القاهرة الجديدة، ولا يبعد مسافة كبيرة عن مطار القاهرة، فقط 13 كيلومتراً، كما أنه يجاور مناطق القاهرة المليئة بالأسواق والمتاجر من التي ترضي ذوق أي سائح. 

الفندق مثالي للعائلات وللإقامة الفردية، كما أنه مناسب لرجال الأعمال. يحتوي الفندق على مسبح خارجي وعلى حديقة وتراس، وخدمة الغرف فيه رائعة. 

بجوار الفندق ستجد العديد من المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة، من الأكل السريع إلى المأكولات المحلية والمتوسطية. 

لا يبعد منتزه فاميلي بارك الرائع كثيراً عن الفندق، ويمكنك أن تصل إلى الجيزة وأهراماتها خلال نصف ساعة بالسيارة. 


4- فندق والدورف أستوريا هليوبوليس تاورز

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: شارع الشهيد سيد زكريا، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
موقع الفندق: Waldorf Astoria Cairo Heliopolis

هذا الفندق هو فندق الرفاهية والأعمال. فهو يحوي غرفاً واسعة وأنيقة بإطلالات خلابة ومتنوعة. وستجد فيه قاعات فسيحة وفاخرة للاجتماعات والاحتفالات، فهو يضم خمس مساحات للفعاليات، وغرفة اجتماعات ومركز أعمال مجهز بالكامل بأحدث المعدات السمعية والبصرية، يضاف إليها قاعة احتفالات تستوعب ما يصل إلى 1600 شخصاً.


5- فيرمونت نايل سيتي

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: أبراج نايل سيتي – 2005 ب، كورنيش النيل، رملة بولاق، القاهرة، مصر
موقع الفندق: Fairmont Nile City Hotel

سيقدم لك فيرمونت نايل سيتي مزيجاً من الجمال والأناقة والرفاهية وسيجعلك تطل على جمال مدينة القاهرة المتنوع والذي يجمع بين التراث والحداثة. فمن غرف الفندق ستشهد إطلالة خلابة على نهر النيل، وفي الأفق البعيد ستظهر لك أهرامات الجيزة، وليس بعيداً عنك يمكنك أن ترى برج القاهرة الذي يتلألأ ليلاً. باختصار، جمال القاهرة سيكون بمتناول يديك.

لدى الفندق أماكن متعدد للطعام والشراب، وفيه مسبح وناد رياضي. غرف الفندق فاخرة وتتميز بأنها عازلة للصوت.


6- فندق سوفيتل الجزيرة القاهرة

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: 3 شارع مجلس الثورة الزمالك، الجيزة، القاهرة، مصر.
موقع الفندق: Sofitel Cairo Nile El Gezirah

في برج مرتفع وفي نقطة مميزة جداً على نهر النيل يستقبلك فندق سوفيتل الجزيرة بكل ما فيه من جمال وأناقة وتصميم داخلي عصري. يقع الفندق في وسط مساحة خضراء رائعة، ويتميز بمسبح جميل يطل على النيل، مع مطاعم تقدم أشهى الوجبات.

جوار الفندق مميز جداً، حيث يتوفر لك أكثر من 80 مطعماً ومقهىً، مع أماكن جذب عديدة. ستجد بجوار الفندق المتاحف والحدائق والأسواق بالإضافة إلى النشاطات الكثيرة على كورنيش النيل.


7- فندق انتركونتيننتال سميراميس القاهرة – فندق اي اتش جي

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: كورنيش النيل، وسط البلد، القاهرة، مصر
موقع الفندق: InterContinental Cairo Semiramis, an IHG Hotel

بجانب مول سيتي ستارز وبجوار 49 مطعماً والكثير من أماكن الجذب، يقع هذا الفندق في قلب القاهرة ويستقبلك بقاعاته الفسيحة المناسبة للاجتماعات والاحتفالات، بغرفة الأنيقة والتي تتميز بإطلالات رائعة وجميلة. 

يتمتع الفندق أيضاً بأجواء خدمية أنيقة ومريجة، وهو لا يبعد كثيراً عن مطار القاهرة الدولي، كما تلقى الفندق الكثير من الإشادة من الزوار الذين أقاموا فيه.


8- لو ميريديان مطار القاهرة

فندق من فئة 5 نجوم.

عنوان الفندق: مطار القاهرة الدولي المبنى 3، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.
موقع الفندق: Le Méridien Cairo Airport

سيوفر عليك هذا الفندق عناء قطع مسافة للوصول للمطار، خصوصاً إذا كنت رجل أعمال كثير السفر، فهو يقع في مطار القاهرة نفسه، ويمتلك فخامة الفنادق الفاخرة كونه من فنادق 5 نجوم. 

يحتوي الفندق على 264 غرفة ديلوكس، 18 جناحاً، مع جناح رئاسي واحد. تتميز غرف الفندق بأنها عازلة للصوت بالكامل، وبأسرّة وتجهيزات مميزة.

ستجد مئات المطاعم بجوار الفندق، بالإضافة إلى عشرات أماكن الجذب. 

تصفح المزيد...