استمتع بالسياحة في أمريكا: جولة في ولاية كاليفورنيا

Discover Tourism in the USA Explore California

ميزة أميركا أنها بلد كبير جداً، وفيها تنوع في كل شيء؛ تنوع في الطبيعة والمناخ والتضاريس والعمران والقوانين والترفيه. وتعتبر ولاية كاليفورنيا، الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة، إحدى أكبر ولايات أمريكا، وتأتي الثالثة بعد ألاسكا وتكساس.

وطقس كاليفورنيا معتدل، وطبيعتها خلابة، فهي تملك سواحل ساحرة على المحيط الهادئ، وفيها العديد من الجبال، يتجاوز أعلاها الـ 4400 متر. كما تتميز كاليفورنيا بغاباتها الكثيفة، وهي تحوي العديد من المنتزهات والمحميات الطبيعية.

واختيارك لعمل سياحه امريكا، وفي كاليفورنيا بالتحديد هو اختيار موفق، والمطار مستعدة لتقدم لك كل التسهيلات اللازمة.

 

رافقنا في هذه المقالة للحديث عن العناوين الآتية:

  1. ما هي أهم مدن كاليفورنيا
  2. الطبيعة الساحرة في كاليفورنيا
  3. خيارات الأنشطة الترفيهية في كاليفورنيا
  4. 5 من أفخم فنادق كاليفورنيا

 

ما هي أهم مدن كاليفورنيا

في كاليفورنيا مئات المدن الكبيرة والصغيرة، والمدن الكبرى فيها يصل تعدادها لـ 10 مدن رئيسية، تشتهر بأنها الأكبر من حيث عدد السكان والمكانة الاقتصادية. ومن مدن كاليفورنيا المشهورة: لوس أنجلوس، وسان دييغو، وسان خوسيه، وسان فرانسيسكو، وفريسنو، وساكرامنتو ولونغ بيتش، وغيرها.

وسنتحدث باختصار عن أبرز 3 مدن كبرى في كاليفورنيا وهي:

لوس أنجلوس

تعتبر لوس أنجلوس أكبر مدن كاليفورنيا، وهي ثاني مدينة على مستوى كل أمريكا من حيث الاكتظاظ السكاني بعد نيويورك. وهي تقع جنوب غرب ولاية كاليفورنيا. وتعتبر لوس أنجلوس مدينة هامة للأعمال وللصناعة. كما أنها تحترف صناعة الترفيه والثقافة والفن. ومن المعلوم أن هوليوود تقع ضمن أراضيها.

يوجد في لوس أنجلوس الكثير من المسارح والحدائق والمنتزهات. وستجد فيها قاعات للموسيقى والفنون.

 

سان فرانسيسكو

تعتبر سان فرانسيسكو من المدن الساحلية الجميلة التي تقع في شمال غرب ولاية كاليفورنيا. تتميز بطبيعتها الجميلة ومعالمها السياحية الرائعة. ومن أهم رموز سان فرانسيسكو السياحية جسر البوابة الذهبية، وهو يعتبر أحد أشهر الجسور في العالم.

وسان فرانسيسكو هي مقصد لعشاق الطعام، حيث تقدم فيها مأكولات متنوعة من مختلف المطابخ العالمية. وهي كذلك تنبض بحياة الليل وفيها أسواق رائعة ومتاجر الأزياء والموضة العالمية.

 

سان دييغو

تقع سان دييغو في أقصى الجنوب الغربي لولاية كاليفورنيا. وتعتبر سان دييغو موطناً للسواحل الجميلة والمنتجعات الساحلية الرائعة. كما أنها موطن العديد من المنتزهات، وهي تضم أحد أكبر الحدائق التي تضم متاحف متعددة وحديقة حيوان.

وتحتضن سان دييغو الكثير من المهرجانات الفنية والثقافية على مدار السنة. وستجد فيها العروض المسرحية والمعارض الفنية على اختلافها.

وتستطيع في سان دييغو ممارسة العديد من الرياضات الممتعة، وعلى رأسها ركوب الأمواج ورحلات القوارب.

 

الطبيعة الساحرة في كاليفورنيا

إذا كنت من محبي التنزه والمشي في الطبيعة، فإن كاليفورنيا ستلبي لك شغفك وبقوة. فأغلب مدن كاليفورنيا تحوي المنتزهات. والمدن الكبرى منها تحوي العديد من المنتزهات والمحميات الطبيعية. وسنذكر لك هنا مجموعة من أهم وأجمل المنتزهات في كاليفورنيا:

  1. منتزه موير وودز: وهو مكان رائع، ويحوي أشجاراً ضخمة، وطرقاً مخصصة للمشي والتجول.
  2. حديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك: وهو مكان صمم ليشبه السفاري الإفريقي، وهو يوفر فرصة لاستكشاف الحيوانات البرية مثل الفيلة والزرافات والأسود والفهود ووحيد القرن، وغيرها.
  3. محمية توري باينز الطبيعية: وهي إحدى المحميات الموجودة في سان دييغو، وهي تقع على ساحل المحيط الهادئ وتمتد على مساحة 2000 فدان، وتعتبر مكاناً مثالياً للاستمتاع بالمشي واستكشاف الطبيعة الساحرة والحياة البرية والنباتية.
  4. سافاري ويست: وهو يقع في سانتا روزا، وستكون في على موعد لمعاينة الحيوانات الأليفة عن قرب، مثل الزرافات والغزلان والحمر الوحشية. كما توجد أماكن مناسبة للإقامة وقضاء عدة أيام وسط الطبيعة الصاخبة.
  5. محمية أرمسترونج ريدوود الحكومية: وهي غابة من الأشجار المعمرة والطويلة، يصل عمر الكثير منها إلى 1300 سنة تقريباً.

 

خيارات الأنشطة الترفيهية في كاليفورنيا

لن تجد في أمريكا ولاية ككاليفورنيا في تعدد خيارات الترفيه وكثرتها، وسنذكر لك بعضاً من أهمها:

  • ديزني لاند: وهو أشهر وجهات الترفيه في كاليفورنيا على الإطلاق، وستعيش في هذا المكان في عالم من الخيال الرائع، وستستمتع بحضور الكثير من العروض التي لم تشهد مثلها في أي مكان آخر.
  • ممر قناة فينيسيا: وهو مكان يجسد مدينة فينيسيا الإيطالية المشهورة. ستركب في هذا المكان الزورق الخشبي وتتجول في ممر القناة الكبيرة والمطلة على أروع المشاهد.
  • الحي الصيني: قامت مدينة لوس أنجلوس بإنشاء حي صيني كامل حتى تستطيع التعرف إلى الثقافة الصينية وتقاليد المجتمع الصيني عن قرب.
  • يونيفرسال سيتي ووك هوليوود: هو مول تجاري كبير، يضم مرافق ترفيهية وسينما ومتاجر كثيرة ومطاعم ومقاهي متنوعة.

 

أفضل 5 فنادق في كاليفورنيا

كاليفورنيا مليئة بالفنادق الفخمة، وسنذكر لك هنا أبرزها:

  1. فندق هوليوود روزفلت
  2. ذا ميريتيج ريزورت هوتل آند سبا
  3. فنددق نيكو سان فرانسيسكو
  4. منتجع ذا سي بيرد
  5. فندق أومني لوس أنجلوس

 

كاليفورنيا هي وجهة سياحية مميزة ورائعة، ولن تجد ولاية في أمريكا فيها من الترفيه والمتعة والتنوع الجمالي مثل هذه الولاية. وللمزيد من المعلومات أو للمساعدة في الحجز، لا تتردد في الاتصال بفريق خدمة العملاء لدينا. نحن هنا لمساعدتك في كل خطوة من خطوات رحلتك. احجز رحلتك معنا الآن