نصائح وحيل للمسافرين المستقلين إلى الكويت

Tips and Tricks for Independent Travelers to Kuwait

الكويت بلد خليجي جميل، يقع على السواحل الشمالية الغربية للخليج العربي، يحدها من الشمال دولة العراق، ومن الغرب والجنوب السعودية. ولديها شريط ساحلي طويل، عليه أجمل الشواطئ والمنتجعات.

والكويت بلد مليء بالترفيه والمولات والمطاعم والمقاهي. يمكنك أن تقضي في الكويت إجازة رائعة، وأن تتناول أشهى الأطباق من مطاعمها الكثيرة والمنتشرة في العاصمة وخارجها. السفر إلى الكويت فرصة لاكتشاف هذا البلد الصغير والعريق، يمكنك من خلال تطبيق مجموعة من النصائح أن تجعل رحلتك إلى الكويت جميلة وموفقة. 

 

نصائح إذا كنت مسافراً بشكل مستقل إلى الكويت

الكويت بلد خليجي آمن، والنظام يسود أرجاءه، وإذا كنت قادماً من بلد خليجي آخر كالسعودية أو قطر أو الإمارات، فإنك لن تجد فرقاً في نسبة الإحساس بالطمأنينة والأمان، بسبب سهر الأجهزة الحكومية وأجهزة الشرطة على حماية سلامة المواطنين، وتوفير أعلى مستويات الاستقرار لهم.

ومن المهم اتباع النصائح الآتية إذا قررت القيام برحلة سياحية إلى هناك:

1- التخطيط للرحلة باكراً

توجد في الكويت العديد من المعالم وأماكن الجذب المميزة. وإذا كنت تريد رحلة مع أوقات فراغ قليلة، بحيث تكون ممتلئة بالمشاوير والنزهات، فعليك أن تتعرف إلى أماكن الجذب هذه، وعليك أن تحدد مواقعها. لا بأس، خصص دفتراً صغيراً، ودون عليه الأماكن التي تريد الذهاب إليها، وما الذي تحتاجه في كل نزهة من أدوات. استعلم عن الطريقة الأنسب للوصول إلى هناك. تذكر أنك بمفردك، وتستطيع ارتياد شبكة المواصلات المتوفرة في البلاد.

خطط أيضاً للذهاب إلى المطاعم، فالكويت مليئة بالمطاعم والمقاهي، وانت ستحتار في اختيار الأفضل منها. وأنصحك بأن تجرب العديد من الأطباق والوصفات. اكتشف أجمل معالم الكويت، وسافر من خلال المطار. احجز في أحد الفنادق الآن

2- احجز لرحلتك في وقت مبكر

وفّر لنفسك حجزاً إلى الكويت باكراً، فالحجز الباكر يجعلك تحصل على سعر مناسب لك، كما أنك تستطيع الحجز في الوقت الذي يحلو لك. والتخطيط للرحلة، الذي تكلمنا عنه قبل قليل، يساعدك على تحديد الوقت الملائم للسفر. قم بزيارة منصة المطار للمقارنة بين شركات الطيران، واختر الخدمات التي تحتاجها أثناء الرحلة. وأرجوك، لا تحمل معك الكثير من الحقائب والأمتعة. تقليل كميتها سيوفر عليك مبالغ زائدة لا طائل منها عند حجزك لرحلتك إلى الكويت. احجز تذكرتك الآن

3- احجز في أحد فنادق الكويت مبكراً

الكلام الذي ذكرناه في حجز تذكرة الطائرة ينطبق هنا أيضاً، فالحجز الباكر في أحد الفنادق يمنحك فسحة لاختيار الفندق المناسب والسعر المناسب مع الخدمة التي تحتاجها. ومع منصة المطار صار بإمكانك اختيار فندقك المناسب من بين عشرات الفنادق المتاحة من مختلف الفئات. لا تنس الاطلاع على عروض المطار، لتحصل على سعر رائع.

وفيما يلي سنذكر لك أسماء 5 من أفضل فنادق الكويت:

4- تعرف إلى عادات وتقاليد أهل الكويت

ليس المطلوب منك أن تكون متخصصاً ومتعمقاً في معرفة عادات وتقاليد أي بلد آخر غير بلدك، ولكن المهم أن تمتلك معرفة عامة وإجمالية، تجعلك قادراً على التعامل مع الناس، وتجعلك أيضاً تتجنب بعض المحاذير. 

أهل الكويت أهل كرم وطيبة ونخوة، والمجتمع الكويتي مجتمع مثقف، ويحوي الكثير من النخب الثقافية والفنية والعلمية. والكويت كانت الرائدة والسباقة من بين دول الخليج في دفع الدراما والمسرح إلى مراحل متقدمة. 

والمجتمع الكويتي رغم انفتاحه الثقافي والفني إلا أنه مجتمع محافظ، ولديه تقاليد دينية تدعو إلى آداب عائلية واجتماعية جميلة. 

هذه نبذة بسيطة جداً، ويمكنك أن تتعمق أكثر من خلال البحث على الإنترنت، ومن خلال سؤال أهل السفر والترحال إلى هناك.

5- استعلم عن طرق التنقل وشبكة المواصلات العامة

تمتلك الكويت شبكة طرقات حديثة وسريعة، وتستطيع من خلال ركوب الباصات التي تربط بين مختلف المناطق الحيوية، أو من خلال طلب خدمة التاكسي، الوصول إلى أي مكان تريد. وكما ذكرت لك سابقاً، الكويت بلد آمن، والتنقل في أرجائها مريح وآمن تماماً.

6- استمتع بنكهات الطعام الرهيبة

لا أبالغ إن قلت إن الكويت هي من أبرز البلدان على صعيد عدد المطاعم نسبة لمساحتها وحجم سكانها، وأيضاً على صعيد نوعية الوجبات والنكهات التي تقدم. 

ستتفاجأ من كمية المطاعم التي تقدم لك وصفات رائعة ونكهات لم تتذوق مثيلاً لها من قبل. وقطاع المطاعم في الكويت مراقب من الجهات الحكومية، حيث تحرص الجهات المختصة على مواكبة إجراءات النظافة والسلامة الغذائية بشكل دائم.

قم بزيارة المطاعم التي تقدم الوجبات البحرية، فالكويت دولة تمتلك ثروة سمكية مميزة. تذوق سمك الزبيدي والهامور، ولا تفوت وجبات القريدس بالتتبيلات المميزة والحارة.

وستتناول في مطاعم الكويت الأكلات المحلية والمتوسطية والوجبات السريعة والأوروبية واللاتينية والآسيوية.

7- إبق على اتصال مع عائلتك وأصدقائك

مع أن الكويت بلد آمن جداً، ولكن سفرك بمفردك يحتم عليك البقاء على اتصال مع عائلتك أو أصدقائك واطلاعهم على مجمل ما تقوم به، أو الأماكن التي تتوجه إليها. 

 

مع المطار، ستكون رحلتك إلى الكويت سهلة وممتعة، حيث تستطيع تحصيل تذاكر الطيران وحجز الفندق بسهولة ويسر مع عروض مستمرة على الأسعار. والسفر إلى الكويت سيكون تجربة مثيرة وممتعة لما يتمتع به هذا البلد من معالم ساحرة وبنية تحتية جميلة.

تواصل مع فريق المطار إذا أحببت الاستعلام عن أي تفاصيل. تواصل الآن