دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

السياحة في جدة مرة غير: تعرف على تاريخها والحياة فيها

السياحة في جدة والتي يُطلق عليها أيضًا اسم جدة غير من قبل السكان المحليين، لما فيها من المساجد إلى الواجهات البحرية، وأفضل الأماكن للزيارة في جدة مما يجعلها من بين الوجهات الأولى في قائمة المسافرين، وعند الحديث عن مناطق الجذب هنا، فإنه يمكن للزوار اكتشاف شعور بالتجديد في حين لا تزال هناك أسواق تقليدية تحافظ على جمال التراث، فقط تجول حول الحواف الساحلية للمدينة أو جرب بعض المأكولات اللذيذة أثناء قضاء عطلة رائعة هنا في جدة، وتابع القراءة لتجد بعضًا من أفضل مناطق الجذب في هذه المدينة السعودية.

أفضل المناطق السياحية في جدة

من العمارة التراثية العالمية للبحر الأحمر إلى المعالم البارزة وناطحات السحاب،  ترحب جدة بالزوار العالميين لاكتشاف الأعاجيب الرائعة، كما يجلب لك أفضل مناطق الجذب من المعالم الروحية إلى المواقع التاريخية والمطاعم الفاخرة ، وهنا بعض من أفضل الأماكن الموصى بها لاستكشافها هنا في جدة.

1- مسجد الرحمة

يعرف مسجد الرحمة أيضًا باسم المسجد العائم، وهو أحد أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جدة، حيث  يجتذب الآلاف من المصلين في جميع أنحاء العالم،  يقف المسجد كواحد من أجمل الهياكل المعمارية المصممة بحيث يتم إدراجه في أفضل المساجد في المملكة العربية السعودية، ويقف المسجد، المتجذر تحت الماء، على عمود يبدو وكأنه يطفو فوق البحر، المسجد هو في الأساس محطة توقف لرحلة الحج إلى الحج.

تضيف القبة الرخامية البيضاء والفيروزية لمسة مهدئة إلى أجواءها الروحية بينما تم نحت 56 نافذة نابضة بالحياة بآيات قرآنية مكتوبة بالخط العربي، وأنه يمثل مزيجًا مثاليًا من الثقافة الإسلامية والفن الحديث، وفي حين أن المسجد يمكن أن يستوعب أكثر من 21000 مصل في وقت واحد ، فإنه يرحب حتى بغير المسلمين في غير أوقات الصلاة.

2- البلد

البلد أحد مواقع اليونسكو للتراث، وهي مدينة فقيرة مجاورة لمدينة جدة تضم عجائب معمارية تعود إلى 500 عام، كونها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في جدة،  وتشهد البلد إقبالًا كبيرًا كل يوم، حيث تضم المدينة الشوارع التي يغلب عليها السحر الريفي للمباني القديمة، حيث تعود المدينة إلى الحياة بعد ساعات الصلاة حيث يوجد المزيد من السائحين للتسوق أو تناول الطعام التقليدي.

يمكنك العثور على عدد من المقاهي والمطاعم وبعض المتاجر القديمة والأسواق للتسوق للحصول على أفضل التحف والهدايا التذكارية، إما أن تتسوق أو تستكشف المتاحف التي تضم كل قصة مفصلة عن الماضي، على الرغم من عدم توفر الكثير من الناتج المحلي،  فإن أفضل طريقة لاستكشاف هذه المنطقة السياحية في جدة .

السياحة في جدة

3- معرض أثر

اكتشف الفن المعاصر في جدة في جاليري أثر ، أحد أفضل الأماكن للزيارة في جدة، حيث تم افتتاح هذا المعرض في عام 2009  وهو مخصص لأحدث الإبداع والتجارب في مجال الفن، وأسسها حمزة صيرفي ومحمد حافظ، عشاق الفن في السعودية الذين قادوا إلى شغف أثر.

يحتوي المعرض على مساحة شاسعة تضم الفنون المحلية والعامة مما يجعله أحد أفضل مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية ،حيث تشجع أثر على نمو المؤسسات والمدارس الفنية جنبًا إلى جنب مع المتاحف للاعتراف العالمي، كما تنظم المعارض من حين لآخر للزوار حيث يمكنك مشاهدة تنوع الألوان والأفكار.

تمتد حديقة الشلال الترفيهية على مساحة 60 ألف متر مربع، وهي من بين أكثر الأماكن إثارة في جدة، ومكان مثالي لقضاء العطلات للعائلات في جدة، ويقع المنتزه على الكورنيش الذي يسهل الوصول إليه من أي ركن من أركان المدينة.

من ركوب الأفعوانية إلى حلبة التزلج على الجليد وأنشطة الأدرينالين الأخرى، يحب الأطفال المنتزه الترفيهي، وتضم الحديقة أفضل المطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة عائلية.

4- شاطئ السيف

يعد شاطئ السيف من بين أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية. وهو أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة حيث يمكنك اكتشاف الترفيه على الشاطئ. بغض النظر عن أنك تخطط لقضاء عطلة مع العائلة أو الأصدقاء. فإن الشاطئ مناسب بشكل مثالي لكل زائر.  بداية من الإعجاب بشروق الشمس إلى مشاهدة الجمال السريالي للفجر بينما تلمس الأمواج الكاريزمية الشواطئ. يتم الاحتفاظ بالسيف كأفضل مكان يحب السياح والسكان المحليين زيارته.

يمكنك التخطيط لنزهة وتجربة إثارة 3 مغامرات مائية مثل السباحة. وجعلت الأجواء الهادئة والهادفة للشاطئ من أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة.

5- سوق الشاطئ

بينما تشتهر جدة بالأسواق أو الأسواق التقليدية. فإن سوق الشاطئ هو من بين أفضل وجهات التسوق التقليدية والأماكن الشهيرة في جدة التي لا يمكنك أن تفوتها أبدًا. فهي سوق عربي شهير بالهدايا التذكارية. نظرا لوجود مجموعة من المتاجر المحلية وبعض صالات العرض العالمية. ويمكنك العثور على كل عنصر من الأزياء والمرافق. ومن الإكسسوارات المنزلية إلى منتجات مثل ديكور المنزل والبقالة والنباتات والمجوهرات والملابس التقليدية والأحذية والعطور وغير ذلك. ويعد سوق اليمن وسوق أفغان من الأماكن الأخرى التي يمكنك الذهاب إليها في جدة للتسوق.

6- رد سي مول

في حين أن التسوق أمر يحبه الجميع. فإن رد سي مول هو بالتأكيد أفضل مركز تسوق في جدة. حيث تم تصنيف البحر الأحمر ضمن أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للتسوق في جدة. وهو موطن لعدد من العلامات التجارية العالمية والمطاعم الفاخرة وغيرها من المرافق التي تحتاجها لقضاء يوم ترفيهي.

جدة، ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية. هي بالتأكيد وجهة يكتشفها المسافرون مع أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة.  يمكنك الآن التخطيط لقضاء عطلة في استكشاف كل ركن وزاوية في المدينة. وهناك مغامرة وترفيه وشواطئ ومتاحف تقدم لك عطلة تفوق التوقعات. يمكنك حجز رحلات الى طيران جدة والاستعداد لرحلة جديدة.

Exit mobile version