دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

6 نصائح عند قيامك بالحجز عبر طيران أديل

إليك أهم 6 نصائح عند قيامك بالحجز عبر طيران أديل، حيث يقع مقر الطيران ها في جدة وهي من الشركات السعودية التي بدأت حديثا، حيث سُيرت أولى رحلاتها الجوية في عام 2017 وتحديدا في سبتمبر، وكانت الرحلة تقل عددا من الركاب الحجاج لنقلهم إلى مكة، وكعادة المسافرين حديثًا عبر الشركات الجديدة، فإنهم يبحثون عن أهم النصائح التي تقدم لهم عند السفر، لذا كان هذا المقال خصيصا لكم؛ حتى تتعرفوا على أهم تلك النصائح وكيفية السفر عبر طيران أديل.

طيران أديل

طيران أديل هي شركة طيران سعودية، كما أشرنا من قبل لتاريخ عمل الشركة إلا أنها أثبتت نفسها في وقت قصير، حيث صارت واحدة من الشركات التي تشهد إقبالا كبيرا كونها شركة منخفضة التكاليف، وذلك لأنها توفر خدمات النقل الاقتصادي، و في هذا المقال نتعرف على أهم الأسئلة الشائعة والمتعلقة بالسفر عبر طيران أديل، حيث وفر لك موقعكم المطار كل ما ترغب في معرفته من معلومات وإجابات لبعض الأسئلة التي قد تحير أمرك.

أهم 6 نصائح عند قيامك بالحجز عبر طيران أديل

يمكن أن يكون السفر الجوي مرهقًا، لكن مع التأكد من أن حقيبتك لا تزن أكثر من 30 كجم والإسراع إلى بوابتك قبل إغلاق الأبواب – فإن الأمر يكون أسهلا، وقد  قمنا بتجميع قائمة من 6 يجب عليك القيام بها قبل رحلتك القادمة حتى تتمكن من الاسترخاء والشعور بالثقة، خاصة بسبب وباء الفيروس التاجي، حيث  تغيرت قواعد وإجراءات معينة لشركات الطيران أديل ، لذا  ننصحك دائما بأن  تتأكد من مراجعة مواقعها الإلكترونية للحصول على أحدث معلومات السفر.

1- استخدم تطبيق شركة الطيران بعد تنزيله

لا يوجد سبب للانتظار في طابور لأجل تسجيل اسمك بالمكتب عند  الوصول بالمطار، إلا في حالة واحدة وهي فحص حقيبتك ومتعلقاتك الشخصية، لذا قم بتحميل  تطبيق شركة الطيران الخاص بك في وقت مبكر  أو تطبيق المطار الذي يوفر لك حجز الرحلة الجوية وحجز الفندق أيضا، ودائما تحقق جيدًا من صحة معلومات الحجز الخاصة بك، ثم استخدمه لتسجيل الوصول، وعند وصولك إلى المطار، يمكنك المرور عبر الأمان مباشرة.

2- احصل على بطاقة ائتمان للسفر عبر الخطوط الجوية

لا تسافر كثيرًا إلا وأنت تحمل  بطاقات الائتمان الخاصة بشركات الطيران والتي تمنحك  امتيازات مماثلة للنخبة، مثل الحقائب المسجلة المجانية وأولوية الصعود على متن الطائرة، حيث  سيساعدك حمل إحدى هذه البطاقات على توفير المال على الأمتعة والتأكد من وجود مكان في الصناديق العلوية.

3- ضع خطة لسفرك

قبل الحجز عبر طيران أديل ضع خطة محكمة للسفر، تشتمل على مجموع ما تأخذه معك مثل، عدد الحقائب وحجمها حيث تتعرف فيها على كل ما يلزمك وقيمة الرسوم المقررة على تلك الحقائب والمتعلقات الشخصية وغيرها من الأمور الأخرى، وتستطيع التعرف على ذلك بالتفصيل عبر السطور القادمة والتي تتضمن تفاصيل كل حقيبة وحمولة لديك.

4-حقائب السفر

تضمن لك شريحة المسافر، وجود حقيبة واحدة زنة 2كج أقصى حد، مع وجود اختيار لشراء بعض الأمتعة الإضافية عبر موقع الشركة.

5- افحص خيارات جلوسك

سواء اخترت نافذة أو مقعدًا على الممر. أو غيره فإنه  يجدر بك التحقق من مكان جلوسك للتأكد من أن مقعدك المفضل ليس قريبًا جدًا من المطبخ أو الحمامات، مع الضوضاء المرتبطة بها (والروائح!).

6- نظم نفسك

استخدم التطبيق الذي ينظم لك أمورك حيث  حفظ جميع معلوماتك في مكان واحد. كما ستجمع هذه التطبيقات حالات الرحلة وأوقات تسجيل الوصول وأرقام البوابات ومواقع الصالات المجاورة. بالإضافة إلى إبقائك على اطلاع دائم بالجدول الزمني وتغييرات البوابة.

نصائح المطار للسفر عبر طيران أديل

وعند حجز رحلة طيران مع طيران أديل ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

تجنب الدفع مقابل الأمتعة الإضافية في المطار عن طريق التحقق منها في وقت الحجز أو قبل رحلة المغادرة من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة

إلى جانب الوزن المسموح به لأمتعة المقصورة. يُسمح لك بإحضار عكازات حديثة قابلة للطي، والتي يجب الاحتفاظ بها في المقصورة لتجنب أي إزعاج.

الحجز عبر طيران أديل

الأسئلة الشائعة في طيران أديل

ما هي الأشياء الأخرى المسموح بها في المقصورة؟

يمكنك حمل أي بضائع بخلاف الأمتعة المحمولة الأساسية.  والتي لا يتخطى وزنها 7 كجم. مثل الحقائب الشخصية واللابات المحمولة أو أنواع أخرى من المتعلقات الشخصية سواء داخل مقصورتك أو كأمتعة مسجلة.

هل للأطفال وزن أمتعة خاص بهم؟

ما لم تدفع الأجرة بالكامل، لا يحصل الأطفال على وزن الأمتعة المسموح به. ونتيجة لذلك. يُسمح لك بإحضار حقيبة أمتعة صغيرة إضافية يجب تخزينها أسفل المقعد الذي أمامك.

ماذا لو لم تصل أمتعتي المسجلة أو أتت تالفة في صالة استلام الأمتعة؟

إذا كانت لديك مثل هذه المشاكل، يمكنك الذهاب إلى مكتب الأمتعة وملء نموذج شامل.

قدمنا لك في هذا المقال 6 نصائح عند قيامك بالحجز عبر طيران أديل وكيف تستطيع السفر عبر تلك الشركة بدون أي مشكلات تواجهك، حيث وفرنا لك كافة المعلومات التي تستطيع قرائتها والرجوع إليها أي وقت، فهي بمثابة الدليل لك.

Exit mobile version