دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

10 اماكن سياحية فى العالم لا تنسى

يبحث عشاق السفر والتجوال دائماً عن أفضل أماكن سياحية، التي توفر لهم الشعور بالراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، والأماكن الأثرية القديمة التي تتضمن تاريخ العصور المختلفة، لذلك نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم أماكن السياحة في العالم.

أفضل أماكن سياحية لا تفوت زيارتها

أماكن سياحية كثيرة في العالم تحتوي على مناظر رائعة الجمال تجعلك تشعر بالاسترخاء، وقضاء وقت ممتع للغاية مع أسرتك، بالإضافة إلى الهواء النقي، والعودة إلى حياتك بطاقة وحيوية جديدة.

أفضل الأماكن السياحية في العالم

1- كرواتيا

تضم كرواتيا مجموعة كبيرة وساحرة من الشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى المباني القديمة التي تم بناؤها بشكل معماري مميز للغاية، كما يمكنك تناول أشهى المأكولات، بالإضافة إلى استئجار قارب إلى الجزيرة، يمكن زيارة أشهر المعالم السياحية منها متحف ميمارا، مدينة دوبروفنيك، مدينة لوشين.

2- النرويج

واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بقضاء وقت ممتع فيها، بالإضافة إلى القيام بالكثير من المغامرات، كما تضم مناظر طبيعية ساحرة، فلا تفوت مشاهدة الشفق القطبي، ومدينة أوسلو التي تضم مجموعة هائلة من المعالم السياحية منها قلعة أكبر شوس.

3- سيرلانكا

تضم سريلانكا أكثر الشواطئ الذهبية الساحرة، والغابات البرية، مزارع الشاي والجبال، وهي تناسب جميع الأفراد خاصةً المتزوجين حديثاً يمكنهم قضاء شهر العسل وسط جمال الطبيعة الرائعة، كما يمكن تناول أكلات شهية وتناول شراب جوز الهند البارد.

4- إسبانيا

من أهم وجهات السياحة حيث تضم شواطئ خلابة، وأماكن ترفيهية، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والفنادق، وعدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات، والتسوق في الأسواق المختلفة.

5- المالديف

جزر المالديف تعتبر أهم أماكن سياحية في العالم وهي تتميز بالشواطئ الساحرة، المناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكن ممارسة عدد من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

6- أماكن سياحية في المانيا

تزدهر ألمانيا بمجموعة من الأماكن السياحية فهي تضم موقع جغرافي متميز، كما أنها مناسبة للسياحة طوال العام، ومن أشهر الأماكن السياحية في ألمانيا هي:

أ) الغابة السوداء

هي من أكثر المناطق السياحية الجذابة، وتقع في جنوب غرب ألمانيا، اشتهرت بالتلال ذات الأشجار الكثيفة، كما يمكنك مشاهدة انحدار حاد يمتد إلى نهر الراين في مشهد طبيعي رائع، يمكن ممارسة العديد من الأنشطة مثل التزلج.

ب) ميدان مارين بلاتز في ميونخ

مدن ألمانيا أماكن سياحية مهمة ومنها ميونخ، فهي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تحتوي على معالم سياحية كثيرة، وهي تعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم، تضم مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم العصرية، بالإضافة إلى المتاجر.

7- اماكن السياحة في تركيا

احتلت السياحة في إسطنبول المرتبة الأولى فهي تضم أماكن سياحية جذابة ومعالم تراثية، مثل منطقة امينونو، مضيق البسفور، شيلا تركيا، كما ستجد مجموعة من أفضل الفنادق فيها وكذلك المدن الترفيهية، مثل:

فيالاند إسطنبول

من أهم مدن ملاهي إسطنبول التي يفضلها الكثير من الأشخاص، كما تضم مجموعة من الملاهي العالمية، والألعاب المائية، المسابح ذات الأحجام المختلفة لكي تناسب جميع الأعمار.

8- اماكن السياحة في إسطنبول

أ) متحف توب كابي

تبحث عن أماكن سياحية في إسطنبول نفسها، خاصة وأنها تضم مجموعة كبيرة من المقتنيات الأثرية التي تعود إلى العصور المختلفة، وتضم أيضاً تاريخ الدولة العثمانية، وغيرها من الدول، من تلك الأماكن السياحية وأبرزها:

ب) جزر الأميرات

من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول وهي عبارة عن مجموعة الجزر التي تقع على بحر المرمرة بمساحة تصل إلى 15.85 كيلومتر، تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة وهي تتكون من 9 جزر هي (جزيرة بيوك أضا، جزيرة هيبيليادا، جزيرة بورجازادا، جزيرة كانلادا، جزيرة الأصداف، جزيرة سيفريادا، جزيرة كاساك الأصداف، جزيرة ياسلاسدا، جزيرة تافازاسن أصداف)

10 أماكن سياحية في العالم لا تنسى

9-أماكن سياحية في لبنان

تجمع لبنان بين المناظر الطبيعية الساحرة، والأماكن التاريخية العريقة، وهي تضم البحار، السهول والجبال، وكذلك أفضل أماكن سياحية، مثل:

أ) مدينة بعلبك

واحدة من أهم مدن لبنان السياحية التي تحتوي على مناطق أثرية عريقة منها الآثار الإسلامية، الرومانية، الفينيقية، وتضم مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية وهي تقع في وسط سهل البقاع الذي اشتهر بالمساحات الخضراء.

ب) كفردبيان

من أشهر الأماكن السياحية في لبنان، تضم 42 من التلال التي تتحول في صورة رائعة من الثلوج خلال شهري ديسمبر، إبريل وتشهد إقبالاً كبيراً.

ج) منطقة الروشة

من أهم المناطق الجاذبة للسياح، تقع في الجزء الغربي من شاطئ بيروت، وتحتوي على صخرة الروشة وهي عبارة عن مجموعة الصخور التي تتشكل بتشكيلات رائعة الجمال، كما يمكن ممارسة ركوب الدراجات.

د) حجر الحلبي

من المزارات الأكثر شهرة وهو عبارة عن حجر ضخم، ولقد اشتهر بهذا الاسم لأن هناك الكثير من المعتقدات حوله أن المرأة العقيمة يمكنها الإنجاب إن لامست الحجر الحلبي.

10- اماكن السياحة في مصر

تمتلك أسوان أفضل مقومات السياحة، لذلك فهي أصبحت من أهم الوجهات السياحية، حيث تضم مجموعة متنوعة من المناظر الخلابة، والمعالم التاريخية والمنتجعات الساحلية، وأبرز أماكن سياحية في أسوان هي:

أ) معبد أبو سمبل

يقع غرب بحيرة ناصر، تم تشييده على أيدي الملك رمسيس الثاني، حيث يضم أربعة من التماثيل الضخمة، بالإضافة إلى التماثيل الصغيرة التي تمثل أبناء الملك، كما يشهد هذا المعبد حدثين في غاية الأهمية تعامد الشمس على وجه تمثال الملك “قدس الأقداس” وهما يوم التتويج على العرش، وعيد ميلاد الملك.

ب) معبد فيلة

من أهم المعالم السياحية في أسوان، يجذب أكبر عدد من السياح من جميع أنحاء العالم، يعود تاريخ بناؤه إلى القرن الثالث، ستجد آثار العصور اليونانية، الرومانية والبيزنطية على جدرانه.

ج) القرية النوبية

من الوجهات السياحية التي تستقطب أكبر عدد من السياح، يطغى عليها الحضارة النوبية في كل الأماكن سواء كان البيوت المزخرفة، مواد البناء المستخدمة، يمكنك قضاء وقت ممتع للغاية مع أسرتك.

Exit mobile version