دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

لماذا تعتبر السياحة فى دبي هى الابرز لعام 2022

دبي هي مدينة الأحلام بالنسبة لكل سائح، لأن كل متطلبات السياحة متوفرة فيها، من فنادق، ومطاعم، ومتاجر، ونوادي ليلية، وملاهي ليلية، وغيرها، لذلك سنتناول مقالنا اليوم، الحديث عن السياحة في دبي، وأفضل الأماكن السياحية بها، وبعض الفنادق المميزة في دبي ، فتابع المقال للنهاية كي تستفيد.

السياحة في دبي

لماذا دبي أشهر المدن السياحية حول العالم؟

السياحة في دبي، لماذا؟ هذا السؤال إجابته مختصرة جداً، والسبب الرئيسي هو “التطور”، حيث قامت الحكومة الإماراتية بتطوير البنية التحتية للمدينة وإدخال الأساليب التكنولوجية في الخدمات بها، لذلك تم تصنيف مدينة دبي ضمن أشهر المدن السياحية في العالم، لدرجة أن البعض قد أطلق عليها اسم “دبي مدينة الأحلام”.

أفضل الأماكن السياحية في دبي

1- برج خليفة

أطول برج في العالم، والذي يتميز بتصميم معماري فريد من نوعه، حيث يصل طول البرج لـ 800 متر، ويتكون من 148 طابق، حيث يمكنك رؤية دبي كلها من أعلى البرج بطريقة بانورامية مثيرة، ويمكنك الاستمتاع بهذا الجمال كله أثناء تناولك وجبة طعام شهية في أحد المطاعم الراقية بها.

2- برج العرب

يتميز برج العرب في مدينة دبي بتصميم يشبه شكل الشراع أو القارب بشكل عام، ويتمتع البرج بموقع متميز وسط مياه الخليج، حيث إنه مرتبط بجزيرة اصطناعية يحيط بها الماء من كل جهة، ولا تفوت مشاهدة غروب الشمس من أعلى البرج وهي تودع يوماً جميلاً، في مظهر ساحر بألوان متعددة وخلابة.

لماذا تعتبر السياحة فى دبي هي الأفضل

3- نافورة دبي الراقصة

هذه النافورة فريدة من نوعها، حيث إن المياه المندفعة منها تتراقص على أنغام موسيقي يتم تشغيلها في المكان، وهي أكبر نافورة في العالم، ويتم تشغيل حوالي 35 مقطع موسيقي، من أغاني عربية وأجنبية، ويتم تبديل الأغاني كل نصف ساعة، وتقع النافورة أسفل برج خليفة، ويكون المنظر جميلاً وأنت في مكان بعيد عنها، ولكن يزداد المشهد جمالاً وأنت في قارب وسط البحيرة أو تشاهد المنظر من أعلى برج من الأبراج المحيطة بالنافورة والمجاورة لبرج خليفة.

4- حديقة دبي المعجزة

من أعجب وأغرب الحدائق في العالم، لما تتمتع به من ألوان وتصميم غير عادي، ستشعر أنك في قصص الخيال أو قصص ديزني الخيالية عندما تزور هذه الحديقة، لأنها خيالية بم تحمله الكلمة من معنى، ويعد بقاؤها حية منذ فترة طويلة وسط صحاري دبي معجزة بحد ذاته، وتم وضعها على قائمة جينيس للأرقام القياسية.

أفخم الفنادق في دبي

بالطبع، لن تكون مدينة في مثل جمال دبي خالية من الفنادق الفخمة، بل بالعكس، دبي تضم أفخم الفنادق وأروعها في العالم، من حيث الخدمات التي تقدَّم فيها والمطاعم والمتاجر التي تضمها، وكذلك من حيث التكاليف المعقولة، ليست بالرخيصة أو بالغالية.

  1.  أتلانتس النخلة، دبي
  2.  منتجع لو رويال مريديان بيتش دبي
  3.  ارماني هوتيل دبي
  4.  بارك حياة دبي
  5.  سوفتيل دبي جميرا بيتش

الأنشطة السياحية في دبي

تتعدد الأنشطة المتعلقة بالسياحة في دبي، وسنذكر في هذه الفقرة خمساً من أشهر الأنشطة بها، وسنتحدث عن كل نشاط على حدة.

1- ركوب المناطيد

اخرج في الصباح الباكر واركب منطادك وشاهد المدينة، وركوب المنطاد إحدى الأنشطة التي تتطلب جرأة وشجاعة، عند الارتفاع عن الأرض بهذا الشكل مخيف لبعض الناس، ولكن صدقني المشهد من أعلى لن يتكرر أبداًن خاصةً إن كان ذلك في الصباح الباكر، وهناك بعض الأشخاص المسئولين الذين يقومون بإطلاق الصقور حتى تحلق في الأفق معك، قد يكون هذا النشاط مكلفاً بعض الشيء، لكنها أفضل وسيلة للتعرف على المدينة بالكامل.

2- مشاهدة غروب الشمس من أعلى مبنى في العالم

وفي الغروب اتجه إلى برج خليفة وصدقني، مشهد غروب الشمس الذي ستشاهده لأول مرة من أعلى برج خليفة لن يتكرر أبداً، وكذلك الشروق، وتتواجد شرفة قمة البرج المفتوحة في الطابق 124، حيث يوجد نوافذ زجاجية ممتدة من الأرض حتى السقف، وتطل هذه الشرفة على العديد من المعالم المهمة مثل برج العرب وجزر العالم والعديد من الأبراج وناطحات السحاب في شارع الشيخ زايد.

3- قضاء المساء في دبي مول

وفي المساء اتجه إلى دبي مول أكبر مول في الإمارات. بل وأحد أكبر مراكز التسوق في العالم، تجول في أقسامه واشتري ما تحتاجه. ستجد فيه كل شيء تريده من ملابس وحقائب واكسسوارات وألعاب أطفال وهدايا وغيرها من الأشياء الكثيرة. لن تجد أي شيء خارجه، كل شيء تبحث عنه ستجده في دبي مول.

4- تناول العشاء بالقرب من أجمل الأماكن في العالم

بعد أن أنهيت جولتك في دبي مول، ستشعر بالجوع. وبدون أن تشعر بالحيرة أين تتناول عشاءك، نحن لدينا الخيار الأمثل. انتقي مطعماً يناسبك بالقرب من النافورة الراقصة واستمتع بتناول الطعام ومشاهدة أكثر العروض جمالاً في العالم.

5- السير في ممشى بورد ووك في وقت متأخر

وفي وقت متأخر تشعر بالملل، اذهب إلى ممشى بورد ووك، واستمتع بالهدوء والسكينة اللذان سيغمرانك حينها، لا تخف. فالمكان هناك آمن ولا خوف عليك فيه إذا كنت في وقت متأخر من الليل أو حتى وحدك. راقب البحر بملامح هادئة واستشعر السكينة والاطمئنان وقتها، وكما اعتدنا على تذكيرك. لا تنسى التقاط الصور التذكارية في كل مكان تذهب إليه. حتى تسترجع الذكريات الجميلة لك في دبي والرحلات المميزة التي قضيتها مع عائلتك وأصدقائك وأحبابك.

السياحة في دبي تستحق. هيا انهض و احزم أمتعتك وانطلق إلى مدينة الأحلام، دبي سارقة قلوب السياح. ولا تنسى أن تقوم بتلك الأنشطة التي ذكرناها أعلاه. وأيضاً التقاط الصور التذكارية من دبي مول لتذكرك بهذه الرحلة السياحية الفريدة من نوعها، ورحلة سعيدة.

Exit mobile version