دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

لا تفوتك أجواء بورتو البرتغالية

لا تفوتك أجواء بورتو البرتغالية، إذا كنت تنوي زيارة بورتو البرتغالية، فإليك بعض المعلومات عنها، فهي ثاني أكبر مدينة في البرتغال بعد لشبونة، حيث يبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة، فإذا كنت تبحث عن رحلة إليها، فلا تتردد في قراءة هذا المقال المميز عنها.

بورتو البرتغالية

تم اختيار بورتو “المدينة التي ستزورها هذا العام” من قبل فوربس في عام 2017 وهي مدينة يجب زيارتها في أوروبا، حتى لو في شمال البرتغال على مخرج نهر دورو، حيث تتميز بأجواء فريدة من نوعها مع أحياء أنيقة وفيلات كبيرة تقع على شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى، وتم تصنيف هذه المدينة المفعمة بالحيوية كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

فنادق بورتو البرتغالية

إذا لم تحجز أماكن إقامة بعد، نوصيك بزيارة محرك البحث الخاص بنا، حيث ستجد جميع أنواع الفنادق وبيوت الشباب والشقق بأفضل الأسعار المضمونة (مع خصم يصل إلى 75٪) بالإضافة إلى ذلك، في معظم الحالات، يتعين عليك الدفع فقط بمجرد وصولك إلى وجهتك.

انظر فنادق في بورتو – والعثور على أفضل الصفقات عبر موقع المطار

كيف تنظم رحلتك  إلى بورتو البرتغالية؟

إذا لم تكن قد زرت بورتو من قبل، فنحن نقترح عليك قراءة القليل عن تاريخها، متبوعًا بالتعرف على أفضل مناطقها التي يجب زيارتها، ومناطق الجذب الرئيسية وأفضل المتاحف فيها، ولا تنسَ أيضًا معرفة الأسعار والمناخ والمعلومات العامة الأخرى عنها.

ووراء سحر بورتو الأكثر وضوحًا – النهر، ونُزل الميناء، والمركز التاريخي المنسوج كأنه ضرب من الخيال – إنها روح المدينة التي تجعلها مميزة إلى حد ما، تكشف بورتو عن نفسها شيئًا فشيئًا، وهي مصممة للاستكشاف سيرًا على الأقدام، ولا تعرف أبدًا إلى أين ستقودك تلك الخطوات الصعبة أو الأزقة الخلفية، فقط الأجواء المريحة والوجهات الجميلة المضحكة والسكان المحليون المضيافون بلا هوادة تجعل هذه المدينة محببة للنفس.

فالحياة الليلية فيها تتميز بأنها:

تشتهر بورتو منذ فترة طويلة بإنتاج غزير في العنب الأحمر المميز، وكذلك المناظر الطبيعية الفريدة في منطقة وادي دورو للجبال والوديان المقترنة بمناخ دافئ وجاف تجعل التربة هنا صعبة ولكنها فريدة من نوعها، أما عن أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في بورتو البرتغالية، فسوف تجدها في السطور القادمة.

إن سحر بورتو وفير، والأجواء المريحة لهذه المدينة تمنح المسافرين إلى أوروبا فترة راحة هم في أمس الحاجة إليها، فهي من المدن الأقرب للنفس والمليئة بالمتاحف القريبة.

في بورتو، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لريو دورو من التنزه عبر جسر دوم لويس الأول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للشاطئ على الساحل الغربي للمدينة، وتناول المشروبات في حي ريبيرا للتراث العالمي لليونسكو، عند الحديث عن الشرب، استعد للمذاق الشهي والتجول في شوارعها لتذوق أحلى المشروبات الطبيعية، ومشاهدة أهم المناطق السياحية في بورتو البرتغالية.

1- جسر دوم لويس الأول

يمتد هذا الجسر الحديدي المقوس الأيقوني على نهر دورو، ويربط بورتو بفيلا نوفا دي غايا،  وعلى الرغم من أن بورتو معروفة بوجود عدد قليل من الجسور، إلا أن جسر دوم لويس الأول مشهور بشكل خاص لأنه تم تصميمه من قبل طالب من جوستاف إيفل، فهو العقل المدبر وراء برج إيفل في باريس أيضا.

2- حدائق كريستال بالاس

تميز حدائق كريستال بالاس بشجيرات خضراء وممرات متعرجة ونباتات مشرقة ونوافير فقاعية، لذا ننصحك أن تصطحب الكاميرا معك لأنك ستجد الكثير من فرص التصوير هنا، وكل شيء من تنوع الزهور إلى المناظر الشاسعة لنهر دورو يجذب انتباهك (وإذا كنت محظوظًا، يمكنك حتى إلقاء نظرة على الطاووس التي تجوب الحدائق)

3-محطة سكة حديد ساو بينتو (محطة سكة حديد ساو بينتو)

بناء محطة سكة حديد ساو بينتو في الموقع السابق لدير البينديكتين، وتم افتتاحها في عام 1916 اليوم، تمر القطارات هنا تحمل المسافرين بين بورتو والعديد من ضواحيها الشمالية، لكن من المحتمل أنك لن تزور هنا لتقفز بالقطار في أي مكان، وما يلفت الانتباه في هذا المعلم هو 20000 لوحة من البلاط المطلي باللونين الأزرق والأبيض (المعروفة باسم azulejo ) والتي تسلط الضوء على تاريخ البرتغال.

لا تفوتك أجواء بورتو البرتغالية

حقيقة ونصيحة نقدمها لك. لا تفوتك أجواء بورتو البرتغالية، فهي مدينة ساحرة من الزمن القديم ولكن بوسائل عصرية. وتحتوي الكثير من المناطق التي تستحق الزيارة. مع مزيج من السحر والروعة، لذا احرص على ممارسة بعض الأنشطة مثل:

جميعًا نعشق رؤية البحر وننتظر الصيف لزيارته. ومدينة بورتو البرتغالية تمنحك فرصة رائعة للاستمتاع بالرحلات البحرية. فرؤية المياه من أروع المشاهد البانورامية الموجودة على ضفتي النهر.

تأسس المتحف عام 1833 وهو واحد من المتاحف الوطنية الشهيرة في بورتو البرتغالية. ويضم المتحف الكثير من الصور واللوحات الفنية النادرة. ذات الطابع العصري القديم، حيث تنتمي إلى القرن التاسع عشر.

تتميز المكتبة بالزجاج الملون الجميل، وتقدم المكتبة الكثير من الكتب المتنوعة في مختلف المجالات.

حيث الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس على صفحات المياه الزرقاء، وكأنهما في لقاء يجمعهما سويا.

هذا المتحف الذي يضم كثيرا من المعرفة، تستطيع الاطلاع على تراث وتاريخ البلاد، بالإضافة إلى التمتع بالفنون والهندسة المعمارية الفريدة.

مدينة بورتو البرتغال، من المدن الشهيرة في البرتغال يتوافد عليها السياح سنويا من كل أنحاء العالم. نظراً لجمالها الساحر بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة. ونظرا لكونها تقع على مصب النهر فإنها تحمل السحر للوافدين.

Exit mobile version