دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

تعرف علي أبرز 5 اماكن سياحية في جدة لم تسمع بها من قبل

تعرف علي أبرز 5 اماكن سياحية في جدة لم تسمع بها من قبل، حيث تعد جدة من أكثر المدن التي بها أماكن وفنادق سياحية وفي هذا المقال سنتعرف معاً على أفضل اماكن سياحية في جدة، وسنتعرف أيضاً على بعض الفنادق السياحية فيها، وعلى بعض الأنشطة السياحية هناك، ولا تقلق فبعد قراءتك هذا المقال ستكون قد جمعت حصيلة معلومات عن جدة، كافية لجعلك تتخذ قرار التوجه إليها في أسرع وقت لذا تابع المقال للنهاية حتى تعرف ذلك.

اماكن سياحية في جدة

يوجد في جدة الكثير والكثير من الأماكن السياحية المختلفة للعائلات والأصدقاء وغيرها، وفي هذه الفقرة سنتعرف على أفضل 5 اماكن سياحية في جدة.

1- جزيرة الشراع في جده

تعد جزيرة الشراع في جدة من أجمل الجزر الموجودة فيها، وقد سميت جزيرة الشراع بهذا الاسم نسبة إلى المظلات الموجودة فيها والمصممة على شكل شراع قارب، كما أن الجزيرة تقع على كورنيش جدة الجديد مطلةً على البحر الأحمر، مما يزيد من جمال المنظر خاصةً في الليل.

وتحتوي الجزيرة أيضاً على قاعات أنشطة خاصة بالأطفال، مسابح، كما تحتوي على مجموعة مميزة من المطاعم الفاخرة، عند ذهابك لجدة لا تفوت زيارتها.

وتعد هذه الجزيرة اماكن سياحية في جدة مميزة، وجهة الكثير من العائلات خاصةً في أوقات الإجازات والصيف، وذلك لما تحتويه من ألعاب مائية وصناديق رمال وصالة فنون للأطفال، بل ويمكنك أن تتجول في البحر الأحمر من خلال ركوب مركب مخصص للزوار لأخذ جولة حول الجزيرة ومراقبة أوقات الغروب الساحرة.

2- آيس لاند جدة

آيس لاند جدة هو مركز ترفيهي للأطفال، حيث يضم العديد من قاعات الألعاب الآمنة وملعب بولينج وملعب كرة قدم وقاعة للتزلج على الجليد وطابق كامل لألعاب الفيديو والألعاب الافتراضية ومجموعة مميزة من المطاعم الفاخرة، ويوجد به أيضاً سلسلة من المتاجر التي تبيع الكثير من المنتجات الراقية والمناسبة للأطفال.

تعد زيارة آيس لاند جدة تجربة استثنائية وفريدة من نوعها لن تتكرر، ولا تقلق على أطفالك في قاعات الألعاب؛ لأن الألعاب هناك آمنة ولا خوف على طفلك فيها.

3- فن تايم جدة

كذلك تعد فن تايم جدة من أروع الاماكن السياحية في جدة، حيث تحتوي على مجموعة مميزة من الألعاب المخصصة للأطفال، وأيضاً توفر جلسات مريحة للعائلات مما يتسنى لهم مراقبة أطفالهم أثناء اللعب، وتحتوي كذلك على سلسلة مطاعم تحمل نفس الاسم،

هذا بالإضافة إلى مجموعة من المتاجر التي تبيع الاكسسوارات والحقائب والعطور وغيرها من المنتجات الفاخرة المتميزة.

وتضم أيضاً سينما مخصصة للأطفال تقوم بعرض أفلام الكرتون والرسوم المتحركة الشيقة، ويحتوي المركز أيضاً على حمامات عامة وموقف للسيارات ومتجر للهدايا.

4- ملاهي الأمواج جدة

تعد هذه الملاهي من أكثر الاماكن السياحية في جدة متعةً وتشويقاً. حيث تضم العديد من الألعاب المائية المختلفة، والآمنة على أطفالك. وتعتبر مزاراً للكثيرين  من السياح في فصل الصيف للتمتع بانتعاش المياه الباردة.

وتعتبر هذه الملاهي أيضاً من أقدم الاماكن السياحية في هذه المدينة. وتحتوي على مسرح كبير يقدم عروضاً حية وترفيهية للأطفال. بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الفاخرة التي تقدم وجباتها بتكلفة منخفضة ومناسبة للجميع. وكذلك سلسلة راقية من المتاجر المتنوعة.

5- نافورة الملك فهد

تعد هذه النافورة أعلى النوافير في العالم. حيث إنه لا يمكن لأي سائح وافد إلى جدة أن يفوت زيارة هذه النافورة الخرافية. ومن أكثر ما يميز هذه النافورة هو ارتفاع مياهها الشاهق. حيث يصل ارتفاع المياه المندفعة منها لأكثر من 1000 متر فوق سطح الماء.

كما تستمد هذه النافورة مياهها من البحر الأحمر، ويمكنك أيضاً أن ترى النافورة من نقطة بعيدة جداً في المدينة. هذا بالإضافة إلى ألوانها ولمعانها الساحر وقت الشروق والغروب. حيث تشكل منظراً مبهراً وخلاباً مع أشعة الشمس الذهبية. كما تتلألأ قطرات المياه مع أشعة الشمس في مشهد خاطف للقلوب والأنظار.

أفضل اماكن السياحية في جدة

أفضل الفنادق السياحية في جدة

تعتبر جدة من أكثر مدن المملكة العربية السعودية فخامةً وجمالاً. حيث إنها تحتوي على العديد من الفنادق الفخمة المميزة. وفي هذه الفقرة سنتعرف معاً على أفضل فنادق في جدة، وهم كما يلي:

  1. Mirage Hotel
  2. Narcissus 88 Boutique Hotel Jeddah
  3. Assila Hotel Jeddah
  4. Shada Hotel Al Shati

الأنشطة السياحية في جدة

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتك لجدة، كما أن النشاط يختلف حسب المزار السياحي الذي ترتاده. فيمكنك مثلاً التزلج على الجليد في بعض المراكز الترفيهية التي ذكرناها أعلاه. وكذلك الذهاب إلى نادي الطيران والتحليق فوق المدينة ورؤيتها كاملة من الأعلى.

ويمكن لمحبي التحدي الاستمتاع بحل الألغاز الصعبة! ولا تنسَ الذهاب إلى الملاهي المائية والتمتع بالألعاب المائية خاصةً في فصل الصيف عندما يكون الجو شديد الحرارة. ويمكنك أيضاً زيارة متحف الأحياء المائية للاستمتاع بألوان وأشكال الأسماك المختلفة المتنوعة، والتقاط الصور التذكارية.

ولا تنسى أيضاً زيارة كورنيش جدة الجديد؛ لأن المنظر هناك خلاب وساحر. وتذكر كذلك أن تلتقط الصور التذكارية حتى تتذكر هذه الرحلة التي لن تعوض.

تناولنا فيه الاماكن السياحية في جدة وأفضل مجموعة فنادق فيها وبعض الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها عندما تزور هذه المدينة الجميلة الفخمة. وأنا متأكد أنك ستنهض الآن وتحزم أمتعتك وتنطلق على متن أول طائرة إلى جدة. تلك المدينة التي لن تعوض زيارتها والاستمتاع بالوقت فيها مع عائلتك وأقاربك وأحبابك.

Exit mobile version