دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

ارخص دول العالم للسياحة

إن كنت من عشاق السفر والانتقال بين دول العالم، ولكن لا تمتلك المال الكافي، فأنت بالفعل تبحث عن ارخص دوله للسفر العائلي حتى يمكنك الاستمتاع بأجمل الأوقات مع أسرتك واكتشاف أهم معالم السياحة في كل دولة، ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

ارخص دول للسفر العائلي

يمكن الاستمتاع بالسفر والتجوال بدون إنفاق المال الكثير من خلال زيارة وجهات سياحية تصلح للعائلات ومن أرخص الدول للسفر العائلي هي:

1-تركيا

تعد تركيا أرخص دوله للسفر وأكثر الوجهات السياحية كما أنها الأكثر جمالاً، فهي تجمع بين الحضارة الإسلامية القديمة والثقافات الأوروبية، كذلك سوف تتمكن من زيارة المعالم السياحية، والشواطئ، ويمكنك الاستمتاع بالإقامة في فنادق عالية المستوى بأسعار مناسبة.

2-سريلانكا

السياحة في سريلانكا ممتعة حقاً، كما لا تضطر إلى دفع تكاليف كثيرة، لاختلاف الأسعار بين المدن، كما يمكن زيارة كولومبو العاصمة والتي تستمتع بداخلها بزيارة العديد من الأماكن والتسوق، فضلاً عن الطقس المميز، والشواطئ، ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية، كما أسعار الوجبات منخفضة.

3-ماليزيا

تعد ماليزيا من أرخص دول السياحة، فهي تجمع بين الهندسة المعمارية الحديثة والمناظر الطبيعية الساحرة، كما تضم مجموعة من الفنادق على أعلى مستوى والتي تقدم خدماتها بأسعار مناسبة للجميع، كما يمكنك الاستمتاع بتناول أجمل الأطباق بأسعار متفاوتة.

4-إندونيسيا

هي أرخص دوله للسفر العائلي والشباب أيضاً، تضم ما يقرب من 17 ألف جزيرة منها جزيرة سومبا، جزيرة فلوريس، جزيرة بالي، جزيرة سومطرة، لومبوك، يمكن الاستمتاع بالتسوق والاستمتاع بالأجواء الليلية الممتعة.

5-الهند

تتميز السياحة في الهند أنها لا تتطلب تكاليف باهظة، نظراً لتفاوت الأسعار بين المدن، يمكن زيارة مومباي، دلهي، والإقامة في فنادق ثلاثة نجوم والاستمتاع، كونها عالية الجودة، ولا تفوت تناول المأكولات والأطباق الشهية والتي تتميز بالتوابل الحارة الخاصة بها.

6-تايلاند

ارخص دولة للسفر العائلي وهي من أهم الوجهات السياحية، حيث الطبيعة الساحرة، والطقس الرائع، والأماكن الخلابة، الفنادق والأكلات المتنوعة، يمكن زيارة بانكوك والاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع العائلة، كذلك زيارة أهم الأماكن السياحية في بوكيت.

7-فيتنام

هي ارخص دوله للسفر في العالم، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعية ساحرة، وإذا كنت من عشاق المغامرات فهي المقصد المناسب لك، يمكن زيارة الكهوف، خليج هالونغ، لا تحتاج إلى دفع تكاليف سفر مبالغ فيها، بداية من المأكولات، مصاريف الانتقال، وحتى الفنادق.

أرخص وأفضل دولة للسياحة العائلية

هل تبحث عن أفضل الأماكن السياحية لقضاء وقت ممتع مع العائلة، ولكن مازالت تشعر بالحيرة والقلق حيال المصاريف، فلا داعي للقلق، لأننا نوضح أماكن سياحية رخيصة على النحو التالي:

1-جورجيا

تعتبر أرخص دوله للسفر العائلي كما تتميز بالطبيعة الساحرة، تضم معالم وآثار تاريخية التي تعود إلى الحضارات القديمة، ستجد معالم سياحية في العاصمة تبليسي منها قلعة ناريكالا وقصر فورونتسوف، استرا بارك، حديقة الحيوانات، يمكن الانتقال إلى باتومي، وهي من أجمل المدن السياحية في جورجيا.

2-جزر فيجي

تقع في جنوب المحيط الهادئ وهي تضم العديد من الثقافات المتنوعة ما بين الأوروبية، الهندية، الصينية، كما تحتوي على ما يقرب من 333 منتجع وفنادق، وهي الملاذ المثالي لكل الباحثين عن الهدوء والاستجمام، والاستمتاع بالشلالات الساحرة.

3-البرتغال

من أرخص الدول السياحية في العالم، التي تتميز بالهندسة المعمارية الجذابة والمعالم السياحية المختلفة، تضم مجموعة من الجزر، والشواطئ، البحيرات، المراعي الخضراء.

4-بيرو

أرخص دولة للسفر ومن أهم الدول السياحية التي تتميز بانخفاض تكاليف السفر إليها، يمكن الذهاب إلى مدينة ليما، الإنكا، بحيرة تيتيكاكا حيث يصب بها ما يقرب من 25 نهراً، كما تضم 40 جزيرة.

5-اليونان

ازدهرت السياحة في اليونان وأصبحت ضمن أرخص دوله للسفر العائلي يمكن زيارة أثينا والجزيرة التي تطل على البحر المتوسط، بالإضافة إلى السير في بلاكا، والاستمتاع بزيارة أجمل الأماكن السياحية، والتعرف على الآثار التاريخية العريقة التي تعود إلى العصور القديمة.

كيفية الحصول على تذكرة طيران إلى أرخص دولة للسفر العائلى؟

أرخص الدول السياحية في العالم

الجميع يعاني الملل والاكتئاب خاصة مع تكرار روتين الحياة اليومي، لذلك فإن السفر وتغيير النمط الروتيني يجعلك تعود إلى حياتك بشكل أفضل بكثير ولا يشترط السفر أن تضطر إلى دفع تكاليف كبيرة، فهناك دول سياحية رخيصة كثيرة منها:

1-الصين

حان الوقت لاكتشاف أشياء غريبة وعجيبة في الصين، كما يمكنك التقاط الصور التذكارية، والاستمتاع بالذهاب إلى أجمل الأماكن السياحية، منها بكين وشانغهاى، قوانغتشو، ومشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة، كما ستجد مجموعة من المساجد في الحي الإسلامي.

2-الأرجنتين

واحدة من أفضل الوجهات السياحية، فهي دولة تمنح تأشيرات مجانية، كما أن تكلفة الإقامة في الفنادق مناسبة للجميع، بالإضافة إلى تناول الكثير من الأكلات بأسعار متفاوتة، يمكن زيارة آيرس، باريلوش، أوشوايا، كالافاتي، شلالات إجوازو.

3-كوستاريكا

أفضل وجهة في أمريكا الوسطى، كما أن بلد اقتصادية تضم مجموعة رائعة من الشلالات، الأدغال، والقيام بالعديد من المغامرات وممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة.

4-بولندا

هي من المدن الساحرة التي تتميز بالمباني المصممة بأعلى جودة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، يمكن زيارة أجمل الأماكن السياحية، بالإضافة إلى الإقامة في الفنادق التي تقدم خدماتها على أعلى مستوى.

5-إنجلترا

منطقة ميدلاندز من أفضل الأماكن لقضاء عطلة، فهي تضم مجموعة من الأماكن الجذابة بشكل خاص للأطفال، يمكن زيارة المتاحف، تذوق رقائق البطاطس، والأكلات الشهية المتنوعة.

6-كينيا

إذا كنت من محبي المغامرات فهي من الدول التي سوف تستمتع بقضاء أجمل الأوقات بها، حيث يمكن زيارة أجمل الأماكن، ومنها، حديقة نيروبي الوطنية، فضلأً عن التجول بين الحيوانات، فهي من الرحلات المثيرة بالفعل.

7-نيوزيلندا

هي ارخص دوله للسفر حيث يمكنك الاستمتاع بزيارة أجمل الكهوف الطبيعية، زيارة شاطئ هوت ووتر في جزيرة كورومانديل، فهي من الدول المفضلة لدى الأطفال محبي الأنشطة العلمية والجيولوجيا.

Exit mobile version