دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

انطلق نحو المتعة واستمتع بنسيم بيروت

انطلق نحو المتعة واستمتع بنسيم بيروت، نعم انطلق، فإن أفضل الأشياء في لبنان أنه يمكنك زيارة أي منطقة تقريبًا كرحلة ليوم واحد إلى بيروت، كما يمكنك اختيار القيام بما يلي كسلسلة من الرحلات اليومية أو البقاء بين عشية وضحاها في مدن مختلفة أثناء سفرك، في هذا المقال تعرف على بيروت، وأفضل الأماكن السياحية فيها، إلى جانب أهم الأنشطة والمزارات التي تستطيع زيارتها.

في رأيي، المكان الحقيقي الذي يجب رؤيته في بيروت هو صخور الروشة، وهي مكان جميل لمشاهدة غروب الشمس، فإذا كنت تشعر بالمغامرة، اسلك الطريق أسفل الجرف من نقطة المشاهدة بجوار مقهى باي روك (مقابل ستاربكس) واجلس على الصخور المقابلة للروشة، ومن هناك، لا يمكنك فقط الحصول على منظر جميل للصخور فقط، ولكن أيضًا مشاهدة غروب الشمس فوق البحر الأبيض المتوسط، حقا إنه مكان رائع للاستمتاع .

أما إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في بيروت، يمكنك البدء بزيارة:

1- المتحف الوطني في بيروت

واحدة من مباهج بيروت هي مجرد التنزه في أحيائها النابضة بالحياة، لذا  أوصي بشكل خاص بزيارتها وهي مزيج مثير للاهتمام من القديم والجديد، مع متاجر البوتيك والمطاعم، وهي فرصة لرؤية الجانب الأكثر فخامة في بيروت، وهو المتحف الوطني الشهير.

2- هوف جعيتا وجبيل

تقع كهوف جعيتا إلى الشمال قليلاً من بيروت، وتتميز بموقعها الملائم بالقرب من الطريق السريع الساحلي المؤدي إلى جبيل، مما يجعل الاثنين رحلة يومية مريحة، ويمكنك أيضًا اختيار البقاء بين عشية وضحاها في جبيل قبل التوجه شمالًا.

في كهوف جعيتا، عليك أن تترك هاتفك في خزانة صغيرة بالقرب من المدخل، لأنها لا تسمح بالتقاط الصور، ولا يبدو الأمر آمنًا للغاية، لكننا لم نسمع أبدًا عن أي شخص يعاني من مشاكل، فقط التزم بالقوانين المقررة.

3- البترون

تعد مدينة البترون مدينة ساحلية جميلة في شمال لبنان، وهي لطيفة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في التجول في مدينتها القديمة، والتي تعد في الأساس نسخة أقل إقبالاً على السياحة في جبيل، حيث يوجد في منطقة البترون العديد من الأماكن البعيدة عن المسار والتي تستحق الزيارة إذا كان لديك وقت:

4- حصن المسيلحة

الواقع على الطريق السريع الرئيسي من المدينة، صغير ولكنه مثير للإعجاب، حيث يقف بمفرده على صخرة ضخمة (كما أنه مجاني للدخول).

5- صيدا ومليتا

سوف تجد في صيدا أجمل سوق (سوق) في كل لبنان ، مليء بالقناطر الحجرية القديمة والسكان المحليون الذين يبيعون الأواني التقليدية (والحلويات العربية اللذيذة)، كما  يوجد أيضًا متحف قصر دبان الصغير ولكنه يستحق الزيارة ومتحف الصابون والحمام التقليدي في حمام الشيخ.

كما تستحق Seafort على الواجهة البحرية الزيارة (على الرغم من أنها أكثر إثارة من الخارج من الداخل، وتعد حديقته أيضًا مكانًا رائعًا لالتقاط صور لميناء البحر.

أما مليتا، فهي قرية صغيرة في الجبال ومن المحتمل أن تكون موطنًا لأكثر المتاحف صيانةً في لبنان، ويعد المتحف جيد جدًا ويستحق الزيارة، كما أنه يقع على بعد حوالي 40 دقيقة بالسيارة في الجبال فوق صيدا.

6- مدينة صور

تعد مدينة صور واحدة من أقدم المدن في العالم، وهي موطن لمضمار سباق الخيل الروماني القديم. والموقع نفسه متهدم بعض الشيء الآن. ولكن الآثار لا تزال مثيرة للإعجاب. وهناك أيضًا بلدة قديمة صغيرة بها عدد أقل من السياح مقارنة بالمدن الأخرى في لبنان ومرفأ ملون مليء بقوارب الصيد. تستحق المطاعم المجاورة لها التحقق من بعض المأكولات البحرية الطازجة أيضًا. إلى الجنوب من المدينة يوجد أطول شاطئ رملي في لبنان.

7- منطقة الشوف

موطنًا لغالبية السكان الدروز في لبنان. تحتوي منطقة الشوف أيضًا على أكبر غابات الأرز المتبقية في البلاد في محمية الشوف للمحيط الحيوي. إنه مكان رائع للقيام ببعض المشي لمسافات طويلة مع مسارات من 5 دقائق إلى يوم كامل.

تحتوي المنطقة أيضًا على قصر البطادين الذي بناه العثمانيون. وقصر موسى الذي شيده على مدى عدة عقود رجل لبناني مجنون أراد قصره الخاص. يحتوي الأخير على مجموعة كبيرة من الأسلحة القديمة وبعض المشاهد الرائعة من الحياة اللبنانية التقليدية ، والتي تم إنشاؤها باستخدام نماذج متحركة بطرق مختلفة. أحب فكرة أن الرجل قرر فجأة بناء قصر لنفسه!

استمتع بنسيم بيروت

كيفية التنقل من وإلى مطار بيروت

تُعد أوبر وسيلة رخيصة ومريحة للوصول من وإلى المطار في بيروت. و لكن  يكلف هذا حوالي 80-120 ألف ليرة لبنانية (حوالي 4-6 دولارات بسعر الصرف الحالي في السوق السوداء)، ومع ذلك. قد يكون هذا صعبًا عند الوصول لأول مرة، بسبب الحاجة إلى الحصول على ليرة لبنانية لدفع أجر للسائق. وإذا لم يكن مكتب الصرف في المطار مفتوحًا أو كان السعر سيئًا. يمكنك محاولة التفاوض مع سائق أوبر للدفع بالدولار الأمريكي بسعر السوق السوداء.

هناك دائمًا الكثير من سيارات الأجرة المحلية في انتظارك في المطار لتقلك إلى وسط المدينة. وغالبًا ما يحاول هؤلاء فرض أسعار سخيفة على الأجانب – ما يصل إلى 50 دولارًا للرحلة التي تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة. بقليل من المساومة، يجب أن تكون قادرًا على الموافقة على حوالي 200 ألف ليرة لبنانية. وتميل الأسعار التي يتم التفاوض عليها إلى الارتفاع.

أهم المطاعم في بيروت

من أعظم ملذات زيارة لبنان هو الطعام، وهذه القائمة ليست شاملة بأي حال من الأحوال. ولكن هنا مطاعمي المفضلة، حيث تصادف أنني أحب القهوة كثيرًا. لذا فقد انزلق أيضًا في عدد قليل من توصيات المقاهي للحصول على مقياس جيد.

1- رستو غازار:

المطعم اللبناني الأرمني المفضل لديَّ، جرب الحساء (معجنات الجبن) والمحمرة (الرمان مع المكسرات) والمانتي. على الرغم من أنه ليس أرمنيًا. إلا أن البطاطا الحارة (البطاطس الحارة مع الكزبرة) هي أيضًا خارج هذا العالم.، والأسعار معقولة للغاية.

2- مطعم Ohannes:

مطعم أرمني رائع آخر ، ويتميز بديكور جميل من البلاط، والطعام رائع أيضًا. لا سيما سلطة Ohannes والكبد المقلي، وهذا المكان أكثر رفاهية قليلاً.  مع مجموعة متنوعة من المأكولات اللبنانية الرائعة في قلب الحمراء مع منطقة جلوس خارجية لطيفة.

Exit mobile version