دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

السياحة في مصر: دليلك للاستمتاع بحضارتها و تاريخها

السياحة في مصر بلد الحضارة والتاريخ العريق، نشأت على أرضها أعظم حضارات العالم، الحضارة الفرعونية القديمة، ويجري نهر النيل بين أراضيها فيحوّلها لبساط سندس أخضر رقيق، ورمالها التي تلمع تحت ضوء الشمس كرقائق الذهب، مصر هي أجمل دول العالم وأم الدنيا، فتابعوا معنا في هذا المقال، واعرف أكثر عن السياحة في مصر.

مميزات السياحة في مصر

لماذا مصر وجهة مناسبة للسياحة؟، هذا هو السؤال الذي سوف تجيب عليه النقاط التالية:

أفضل الأماكن السياحية في مصر

بعد أن تحدثنا عن مميزات السياحة في مصر، و تشوقت لمعرفة افضل الاماكن السياحية بها، تعال معي نتحدث عن بعض الأماكن السياحية المميزة بها.

السياحة في مصر

1-  أهرامات الجيزة

عندما نتحدث عن السياحة في مصر يجب أن نتحدث عن أهرامات الجيزة التي هي أقوى عامل جذب للسياح من كل بقاع الأرض، تلك التحفة الثمينة التي خلدها الزمن، والتي تكشف لنا مظاهر الحياة في مصر الفرعونية، وتكشف الستار عن تفاصيل خفية لم يكن أحد يعلم بها.

بالإضافة إلى كونها من عجائب الدنيا السبع، وبالطبع لا ننسى أبو الهول، التحفة التي حيَّرت العلماء ووقف العالم أمامها حائراً لا يعرف السر الخفيَّ وراءها إلى اليوم.

2- قلعة صلاح الدين

تقع قلعة صلاح الدين على جبل المقطم قريباً من القاهرة، وتعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في مصر، وقد بُنيت القلعة في العصور الوسطى، خصوصاً في القرن الـ 12 بغرض الدفاع عن مصر ضد الأعداء والغزاة.

وقد أصبحت هذه القلعة أكبر شاهد على كثير من الأحداث، منذ حكم الأيوبيين والمماليك والعثمانيين حتى بدأ عهد حكم محمد علي، حيث شهدت في حكمه، مذبحة القلعة الشهيرة، ويتدفق على القلعة الكثير من السياح من كل بقاع الأرض لمشاهدة الطراز المعماري الأصيل والمسجد الكبير الأثري داخل القلعة.

3- برج القاهرة

يطل برج القاهرة على نهر النيل، ويتكون من 14 طابقاً، ويمكنك تناول الطعام في الكافيتيريا داخل البرج والاستمتاع بمشاهدة أروع المناظر الخلابة للقاهرة من الأعلى، ومشاهدة لمعان مياه النيل.

أصبح هذا البرج من أهم معالم السياحة في مصر، ومن أعجب الأمور بهذا البرج هو أنه أطول من الهرم الأكبر بـ 43 متراً، وقد صُمِّم البرج على شكل زهرة اللوتس المصرية.

4- خان الخليلي

يعود أصل هذا السوق القديم إلى 6 قرون مضت، ويمكنك أن تشتري منه تذكاراً يذكرك بهذه الرحلة اللطيفة التي لن تتكرر، حيث يُباع فيها التماثيل الخشبية والفضية الصغيرة والعديد من الأشياء الأخرى التي ستذكرك بزيارتك للمحروسة أم الدنيا.

أفضل المدن السياحية في مصر

سنتناول في هذه الفقرة اثنتين من أجمل المدن السياحية في مصر، فتابعوا معنا.

1- شرم الشيخ

لقد تحدثنا عن السياحة في شرم الشيخ في مقالات سابقة، تحدثنا عن سحرها الخلاب وجمالها الساحر، وعن أفضل الأماكن السياحية بها، وفي هذه الفقرة سنتعرف على أبرز مميزات السياحة في شرم الشيخ.

تمتلئ شرم الشيخ بالفنادق الحاصلة على تقييم 5 نجوم، والمطاعم، والنوادي الليلية، والمتاجر المميزة، ستستمتع بالغوص في أعماق البحر الأحمر ومشاهدة مجموعة من أروع الشعاب المرجانية في شرم الشيخ، بالإضافة إلى كونها مدينة السلام والمؤتمرات.

2- الغردقة

واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر والعالم العربي، حيث تعج الغردقة بالمهرجانات الصيفية والسنوية التي يأتي لمشاهدتها أفواج من السياح كل عام، وتتمتع مدينة الغردقة بمياه صافية ذات لون أزرق نقي، وشواطئ ذات منظر مبهر.

كما توجد بها مدينة مارينا، تلك التحفة السياحية التي لن تتمكن من منع نفسك من عشقها. لأن جمالها يخطف القلوب بلا رجعة، وإذا أردت التمتع بجمالها حقاً. فراقب أضواءها في الليل. والهدوء والسكينة اللذان يجلبان راحة نفسية وطاقة إيجابية.

أفضل الأنشطة السياحية في مصر

عندما نتحدث عن السياحة في مصر فلن يخلو حديثنا من أفضل الأنشطة السياحية في مصر. والتي سنتناول أشهر ثلاثة منها باستفاضة خلال السطور القادمة.

1- الغوص

كما ذكرنا سابقاً فمصر تضم العديد من الشواطئ والمحميات الطبيعية النادرة. فإن كنت من محبي الغوص فاتجه إلى شرم الشيخ أو الغردقة ومارس هوايتك بكل حرية وحب. غُص في أعماق البحار وشاهد أجمل الشعاب المرجانية والأسماك ذات الأنواع والألوان المختلفة المتنوعة التي تخطف قلبك وتجذب نظرك إليها.

2- ركوب الخيل

تتمتع مصر بأنواع مميزة من الخيول العربية الأصيلة. والتي يمكنك التمتع بركوبها وامتطاء ظهرها، هذا إن كنت من محبي رياضة ركوب الخيل. أما إذا لم تكن من محبي رياضة ركوب الخيل فلا مانع من التجربة. وصدقني ستدمن هذه الرياضة بعد ذلك.

3- زيارة حديقة حيوانات الجيزة

أنصحك ألا تفوت زيارة حديقة حيوانات الجيزة عند ذهابك إلى مصر. واستمتع برؤية أطفالك وهم يلعبون مع الجمال والفيلة الضخمة. ستشاهد أنواعاً كثيرة من الحيوانات المختلفة. ولا تنسى التقاط الصور لأطفالك على ظهر الجمال وبجانب القرود والببغاء، ستتمتع برحلة لن تتكرر أبداً.

والآن لا شك أنك تحمست للذهاب إلى المحروسة منذ أول سطر. وكل ما أتمناه لك، أن تحظى برحلة ممتعة ستعشق فيها مصر وأهلها الطيبين. فشعب مصر أطيب وأعرق شعوب العالم. بل وسترغب في البقاء فيها أكثر، والتمتع بشواطئها والمناظر الساحرة التي بها.

Exit mobile version