Site icon دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

السياحة في افريقيا: دليلك للاستمتاع بجمال الطبيعة

السياحة في افريقيا

تعتبر القارة الأفريقية من أفضل ثاني قارات العالم من حيث مساحة القارة فهي أفضل المناطق السياحية التي يأتي إليها الناس من كافة أنحاء العالم بالأخص الأشياء المتعلقة بـ السفاري والسياحة الطبيعية. فهي من القارات التي يوجد بها الكثير من المحميات الطبيعية وجميع المتنزهات الوطنية.

السياحة في افريقيا تكون رائعة للغاية فـ ملايين من السياح بمختلف جنسياتهم وألوانهم يأتون على مدار السنة حتى يشاهدوا كل المناظر الطبيعية الخلابة. كما إنك تستطيع أن تستكشف الحياة البرية في أفريقيا وتشاهد كافة أنواع الحيوانات البرية الموجودة في في البيئة البرية.

وفي هذا المقال سوف نعرض لكم كافة المعلومات التي تخص السياحة في افريقيا وأفضل دول افريقيا السياحية التي يذهب إليها السياح.

السياحة في افريقيا

من أفضل الأوقات التي يقوم فيها السياح بالذهاب إلى أفريقيا هو شهر ديسمبر فهو يعد من أغلى الشهور التي تخص المرافق السياحية والخدمات السياحية ولكن الوقت الذي ينصح به معظم الناس للاستمتاع بأجواء افريقيا هو شهر أكتوبر حتى شهر فبراير وتعد هذه الفترة من الفترات المخصصة للموسم السياحي فيصبح الطقس رائع وبديع.

كما أن السياحة في افريقيا من أكثر الأماكن التي يحبها الناس بسبب مساحتها الكبيرة وهي من أفضل الأماكن المخصصة للسياحة، تتميز طبيعتها بالجمال وتكون مبهرة في رحلات السفاري والسياحة الطبيعية فتعد افريقيا من القارات القليلة التي تشمل عدة مقومات وهي أن تقوم باستكشاف الحياة البرية وتشاهد جميع الحيوانات التي تكون بداخل البيئة البرية.

كما تشهد قارة إفريقيا الكثير من الشواطئ السياحية البارعة فهي من أكثر القارات شهرة في الوجهات السياحية كما تتميز بوجود تراث ثقافي خاص بقارة أفريقيا ينبهر به السياح.

افضل دول افريقيا السياحية

سوف نعرض لكم في هذه الفقرة أفضل الوجهات السياحية في قارة أفريقيا ومنها:

تعتبر دولة جنوب أفريقيا من أكثر وأفضل الوجهات السياحية الشعبية في قارة أفريقيا بالاخص بعد أن تم استضافة هذه الدولة لبطولة كأس العالم الخاص بكرة القدم 2010 وهذا ساعد كثيراً في تسليط الضوء على الجمال الطبيعي لجنوب أفريقيا، وايضًا بعد انبهارهم بالتراث الثقافي لها وخاصة السياح القادمين من قارة أوروبا والقارات المجاورة.

كما أن دولة جنوب أفريقيا تمتاز بالكثير من الأشياء منها وجود الكثير من المتنزهات والحدائق الوطنية وايضًا وجود شواطئ سياحية رائعة.

من أشهر الوجهات السياحية في أفريقيا

توجد جزيرة سيشل في الجزء الشرقي لقارة أفريقيا وهي أفضل جزيرة في أفريقيا تتميز بالوجهة السياحية الرائعة والجزر تمتاز بأنها ذات شواطئ ساحرة رملية ويوجد محميات طبيعية رائعة وذات حدائق رائعة نباتية وبها مناطق جبلية تكون ممهدة حتى تقوم باستكشاف الجزيرة وتقضي مغامرات رائعة كما يوجد الكثير من المتاحف التاريخية منها والفنية.

تستطيع في هذه الجزيرة أن تستمتع بكل الرحلات الخاصة بالسفاري الذي تكون بـ داخل المتنزهات والحدائق الوطنية فـ تمتازرملة هذه الجزيرة بأنها ساحرة وممهدة. كما أن هذه الجزيرة تشتهر بـ تراثها الثقافي الرائع.

تعتبر ناميبيا من أفضل الوجهات السياحية التي تكون بـ داخل قارة أفريقيا وتعد من أكثر الأماكن التي تزيد من عملية السياحة في افريقيا فهي تمتاز بعدة أشياء منها وجود طبيعة برية رائعة لمحبي الرحلات البرية كما يوجد رحلات خاصة بالسفاري فيوجد الكثير من المتنزهات الوطنية. تعد ناميبيا واحدة من أكبر المتنزهات الوطنية التي توجد في قارة أفريقيا.

تحتوي تونس على الكثير من المتاحف الأثرية الشهيرة في جنوب أفريقيا كما يوجد العديد من الفنادق التي تكون رائعة وراقية ويوجد مطاعم متعددة بمختلف الأنواع ويوجد في تونس أسواق تجارية كبيرة للبيع والشراء. وتمتاز بوجود شواطئ سياحية ذات سحر رائع حتى تزداد السياحة في افريقيا.

السياحة في مصر

مصر تعتبر من الدول الغنية عن التعريف فهي من أفضل وأشهر الدول التي تمتاز بالثقافة والتاريخ العريق فيوجد الكثير من المواقع الاثرية التي يأتي إليها السياح من كافة البلاد حتى يشاهدوها

فـ مصر تتطل على البحر الأحمر والبحر المتوسط ويتوسط مصر وجود نهر النيل ومن جنوبها يوجد الصحراء والقاهرة تقوم بسحر كل السياح الذي يأتون ليشاهدوا المعالم الأثرية الموجودة بها.

السياحة في كينيا

كينيا من أفضل الدول التي تظهر كل معالم البيئة الطبيعية ووجود حياة برية بها لمحبي المغامرات والإثارة، فهي تعد من المواطن الخاصة برحلات السفاري فيوجد الكثير من المناطق البرية والصحراوية كما يوجد حيوانات برية مثل الفيل ووحيد القرن.

كما أن كينيا معروفة بالعديد من الثقافات الأفريقية ووجود عادات وتقاليد قارة أفريقيا ويوجد ايضًا خطوط ساحلية تطل على المحيط الهندي لكل محبي السواحل والشواطئ. فكل من أتى إلى كينيا للسياحة قال إنها رائعة ومذهلة وتمتاز بالكثير من الأشياء التي يجعلها مختلفة عن غيرها من المدن.

السياحة في رواندا

تعد دولة رواندا من أكثر الدول السياحية الرائعة في أفريقيا وتمتاز باحتوائها على الكثير من الأماكن الشهيرة السياحية التي يأتي إليها السياح من كل بلاد العالم كما يوجد بها معالم سياحية رائعة توضح كل ثقافات الدولة العريقة ومعرفة تراث الدولة الأصيل.

ايضًا يوجد العديد من الأماكن الطبيعية وتوضح كل المعالم والحياة البرية لمحبى المغامرة كما يوجد بعض الحيوانات الذي يعيشون في البيئة البرية، تستطيع أن تتجول في كل المناطق الشهيرة في دولة رواندا وايضًا تعد من المجن الرخيصة التي لا تحتاج إلى مصاريف كثيرة للمعيشة وهذا لا يمنع وجود مطاعم وفنادق راقية بها وتكون بأسعار مميزة

Exit mobile version