دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

احجز فندقك الآن بأرخص سعر في بورتو البرتغالية الان من تطبيق المطار

مدينة بورتو البرتغالية من أكبر المدن الأوروبية، وأجملها؛ وذلك لما تضمه من معالم سياحية عريقة تجذب السياح من مختلف دول العالم، وتعد أيضاً من أقدم المدن والمراكز الأوروبية، حيث تضم العديد من المحلات والمطاعم والمقاهي المؤسسة على الطراز القديم، عندما تنظر إليها تسافر بخيالك إلى العصور القديمة التي ربما لم تكن تعرفها.

السياحة في مدينة بورتو

تتميز مدينة بورتو بمناخ معتدل صيفاً وشتاءً، مما يزيد من أعداد السياح الوافدين إليها كل عام، وتتميز مدينة بورتو بالعديد من المناظر الطبيعية التي تسحر القلوب بجمالها الخلَّاب. ومن أكثر المعالم شهرةً في هذه المدينة هي البلدة القديمة ذات الشوارع الضيقة المرصوصة بالحصى. بالإضافة إلى المباني العريقة المصممة على الطراز الباروكي المبهرج، وكنائسها التي يعود تأسيسها للقرون الوسطى.

هذا بالإضافة إلى الموانئ، والمتاحف المتنوعة والعروض الفنية والمهرجانات الشيقة، والأسواق الشعبية والمطاعم والمتاجر المميزة ذات التصميم الفريد، كما أن المطاعم بمدينة بورتو تقدم الأطباق البرتغالية (المحلية) والأطباق العالمية المميزة.

فضلاً عن وجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، ما بين الشواطئ والغابات والجبال وغيرها من المظاهر الطبيعية التي يسحر جمالها العيون ويجذب القلوب، ولا تنسى التقاط الصور لتخليد ذكريات رحلاتك في هذا المكان الذي لن يعوض.

الأماكن السياحية في مدينة بورتو البرتغالية

بعد أن تحدثنا عن السياحة في مدينة بورتو، لنتحدث عن بعض الأماكن السياحية بها بالتفصيل.

1-  جسر لويس الأول

يمتد جسر لويس الأول على نهر دورو، وهو من أكثر الجسور روعةً في العالم، وذلك لتصميمه المختلف، حيث أنه مصمم بطابقين، وهذا الجسر يربط بين منطقة فيلا نوفا دي غايا ومنطقة وسط مدينة ريبيرا الصاخبة.

تم بناء هذا الجسر بين عامي 1881 و1886، أي أنه قد استُغرق خمس سنوات لبنائه، وعمره حوالي 136 عاماً، ومن أفضل ما يميز الجسر، هو أن الطابق العلوي منه مخصص للمشاة، والطابق السفلي مخصص للسيارات ووسائل المواصلات.

ويمكنك أن تشاهد منظراً ساحراً لمدينة بورتو من أعلى الجسر، وخاصةً في الليل، حيث تضئ المدينة والجسر بألوان مبهجة، وكذلك عند غروب الشمس، فيكون المنظر من الأعلى خلَّاباً.

2-  مبنى كليريغوس

مبنى  كليريغوس هي كنيسة مصممة على الطراز الباروكي المبهرج، حيث أنك عندما تنظر إليها تشعر أنك داخل فيلم، بسبب تصميمها الفريد والنقوش المبهرجة الجميلة التي عليها، ويمكنك رؤية برج الجسر الطويل، والذي يسمى أيضاً ببرج كليريغوس، حيث يمكنك رؤيته من نقاط مختلفة في المدينة بسبب ارتفاعه الشاهق.

السبب الرئيسي في بناء الكنيسة هو “إخوان كليريغوس”، وقد بدأ بناء الكنيسة بين عامي 1732 و1754، أي أنه قد تم بناء الكنيسة في خلال 22 عاماً، ويقدر عمرها الافتراضي بـ 268 عاماً، أي أنها قديمة جداً، كما تم الانتهاء من أعمال بناء الدرج المقسم أمام الكنيسة فقط في عام 1763.

أكثر ما يجذب السياح لمبنى كليريغوس هو الزخارف الموجودة على الواجهة الرئيسية للكنيسة، حيث أنها زخارف باروكية مميزة، أغلبها أكاليل وأصداف وورود وغيرها من الزينة المبهرجة الساحرة.

3- حديقة ساو روك

ستشعر أنك في فيلم من أفلام ديزني عندما تتجول في هذه الحديقة، فهي تتمتع بتصميم قديم ومميز، ورغم قدمها فهي لا تزال وجهة العديد من السكان المحليين والسياح الأجانب، وقد تم افتتاح الحديقة عام 1979.

تصنف الحديقة كواحدة من أبرز وأشهر المساحات الخضراء الموجودة في الجزء الشرقي من مدينة بورتو، وتضم العديد من التحف والتماثيل الجميلة، فتوجد بها نافورة مياه ذات تصميم فريد، وبحيرة، وكهف.

يستمتع أطفالك كثيراً عندما يلعبون في هذه الحديقة الجميلة. ولا تنسى التقاط الصور الجميلة بجانب الأشجار ذات الألوان التي تمنحك شعوراً بالسعادة، لذا. لا تفوت زيارة هذه الحديقة.

4-  قصر بولسا

يقع قصر بولسا في المركز التاريخي لمدينة بورتو. ويعد هذا القصر نصباً تذكارياً وطنياً لدولة البرتغال. وقد أضافته منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي في العالم. وقام اتحاد بورتو التجاري ببنائه على أنقاض دير القديس فرانسيس.

ويعود بناء هذا القصر للقرن التاسع عشر، وقد بُني القصر على الطراز الكلاسيكي العريق. ويظهر ذلك في الرسومات والنقوش الموجودة على الجدران والأرضيات. بل وفي اللوحات والتماثيل الموجودة في الممرات والقاعات الضخمة.

ولقد أصبح هذا القصر مكان استقبال الشخصيات المهمة في مدينة بورتو. مثل الملوك والرؤساء والوزراء وكل الشخصيات الكبيرة. مما جعل هذا القصر التحفة الأكثر زيارةً في شمال البرتغال.

أحجز فندقك الان بأرخص سعر في بورتو البرتغالية

أفضل فنادق مدينة بورتو البرتغالية

بعدما تعرفت على أشهر الأماكن السياحية في مدينة بورتو البرتغالية واتخذت قرارك بالانطلاق إليها. ستحتاج لمعرفة أفضل الفنادق في بورتو.

حجز الطيران إلى البرتغال

إذا قررت التوجه إلى البرتغال ودخلت على موقع المطار وتريد حجز طيران، فما عليك سوى اتباع النقاط التالية:

احجز فندقك الان بأرخص سعر في بورتو البرتغالية الان من تطبيق المطار. واستمتع برحلة جوية على متن الخطوط السعودية، والسفر بالتقسيط على ثلاث أقساط.

والآن فور ما أنهيت قراءة هذا المقال. هل تفكر في حجز  طائرتك وتذكرتك وترتب حقائبك وتنطلق على متن أول طائرة إلى البرتغال. للاستمتاع برحلة مميزة وفريدة لن تتكرر عبر موقع المطار.

Exit mobile version