8 أماكن عليك زيارتها في البرتغال

8 Places You Must Visit in Portugal

تقع البرتغال في جنوب غرب القارة الأوروبية، وتحدها أسبانيا من الشمال والشرق، بينما تمتد شواطئها من جهة الجنوب والغرب على مياه المحيط الأطلسي. 

وتمتاز البرتغال بسبب موقعها وجغرافيتها بطقس معتدل، يميل في بعض أسابيع الصيف إلى الحرارة، مما يجعل ارتياد الشواطئ والمنتجعات الصيفية مثالياً ورهيباً.

والبرتغال مثلها مثل الكثير من الدول الأوروبية، تمتاز بتاريخ غني وحافل بالأحداث والآثار. ولهذا ستجد الكثير من المعالم التاريخية كالقلاع والأبنية القديمة موجودة في العديد من مدنها. 

 

هل البرتغال بلد سياحي؟

يحق لك أن تسأل هذا السؤال، فأنت دخلت إلى هنا لتتأكد إن كان بإمكانك الذهاب بجولة سياحية إلى البرتغال، مع أن دولاً أخرى ليست بعيدة عنها في أوروبا تشتهر أكثر منها في المجال السياحي، كفرنسا مثلاً، أو سويسرا. 

ولكن ستتفاجأ حينما أقول لك إن البرتغال تملك تصنيفاً عالياً ومميزاً على الصعيد السياحي. وهي قد اختيرت الأفضل على صعيد القارة الأوروبية خمس مرات خلال 6 سنوات. 

وهذا يعني أن البرتغال تملك طبيعة رهيبة، وشواطئ خلابة، وبنية تحتية ممتازة، وفنادق فخمة، ومطاعم مصنفة، ومقاهي وأماكن للترفيه والكثير من المعالم الرائعة.

 

ما هي أبرز 8 أماكن عليك زيارتها في البرتغال؟

  1. سيت سيداديس في جزر الأزور (Sete Cidades)
  2. برج بيليم في لشبونة (Belém Tower)
  3. حديقة بينيدا-جيرزيس في بورتو (Peneda-Gerês National Park)
  4. المسطحات المائية لبورتو مونيز في ماديرا (Porto Moniz Pools)
  5. قلعة سانت جورج في لشبونة (St. George’s Castle)
  6. دير جيرمنيموس في لشبونة (Jerónimos Monastery)
  7. وادي دورو في بورتو (The Douro Valley)
  8. جسر 25 أبريل في لشبونة (25th April Bridge)

 

1- سيت سيداديس في جزر الأزور (Sete Cidades)

هل أنت من محبي التجوّل والاستكشاف خصوصاً في الأماكن الغريبة؟ تقع جزر الآزور البرتغالية في قبالها متوغلة في المحيط الأطلسي لجهة الغرب. وتضم أكبر هذه الجزر وهي جزيرة سفيمو ميغيل فوهة بركانية ذات غطاء نباتي خلاب، مع مسطحات مائية رائعة في وسطها. 

والتجول سيكون في هذا المكان الساحر والغريب، حيث ستتعرف إلى جبل بركاني خامد في وسط المحيط، وستستكشف الحياة البرية على الجزيرة بكل ما فيها من أشجار متنوعة ونباتات، وستلتقط صوراً لا تنسى بجانب البحيرة الخضراء والبحيرة الزرقاء.

ويمكنك ممارسة نشاطات متنوعة أخرى على الجزيرة مثل ركوب قوارب الكاياك أو السباحة والحصول على قسط وافر من أشعة الشمس، ولهذا، إياك أن تنسى الواقي الشمسي، والملابس المناسبة للتجول أو السباحة.

 

2- برج بيليم في لشبونة (Belém Tower)

إذا كنت قد زرت العاصمة لشبونة من قبل، أو لاحظت موقعها على الخريطة، ستلاحظ وجود ممر مائي نهري كبير يشق اليابسة متوجهاً إلى المحيط الأطلسي، يتصل هذا الممر المائي ببحيرة داخلية كبيرة هي بحيرة تاغوس (Tagus) التي يصب فيها نهر تاغوس مياهه قبل أن يكمل إلى شواطئ المحيط.

يقع برج بيليم في لشبونة عند مدخل هذا الممر المائي النهري الذي حدثتك عنه، ما يجعل موقعه مثالياً كونه يطل على مشاهد مائية رائعة من تداخل البحر مع اليابسة مع ما يحيط بهذا المكان من معالم جغرافية خلابة. 

بني البرج في العام 1500 للميلاد، وعمارته أتت في داخل المياه، مع جسر قصير يربط بينه وبين ضفة اليابسة. المكان مثالي لالتقاط الصور التذكارية، ولمعاينة جزء من تاريخ البرتغال خلال العصور الوسطى. 

ويوجد في الجوار العديد من المطاعم والمقاهي، تستطيع الاستمتاع بوجبة أو استراحة بعد جولتك الممتعة عند هذا البرج التاريخي. 

 

 3- حديقة بينيدا-جيرزيس في بورتو (Peneda-Gerês National Park)

هل أنت من محبي الحياة البرية والطبيعة الصاخبة؟ حديقة بينيدا جيرزيس ليست من صنع البشر، بل هي مساحة شاسعة تقدمها لك الطبيعة نفسها. وهي منطقة محمية ومترامية الأطراف، مع قرى قديمة حافظت على تقاليدها بالاندماج مع المكان وعدم تلويثه بمنتجات الصناعات البشرية.

ستستنشق في هذا المكان هواء نقياً ومنعشاً، وستستمتع بأصوات الطيور وبمجاورة الكثير من الحيوانات البرية، مثل الثعالب والغزلان. وستتجول شاقاً الكثير من الطرق الوعرة في المروج المليئة بأشجار الصنوبر.

الشلالات الجميلة التي تحيط بها الصخور والنباتات بانتظارك، والبحيرات والروافد النهرية ستقدم لك فرصة السباحة فيها أو ممارسة التجديف بالكاياك. 

استعد جيداً لهذه الرحلة الرائعة، فالمكان يمتد على مساحة واسعة، وستمشي لمسافات من دون ملل في أرض الله الخضراء الرائعة. 

 

4- المسطحات المائية لبورتو مونيز في ماديرا (Porto Moniz Pools)

هل أنت من عشاق الشواطئ والشمس والاستجمام على الشواطئ الرملية والاستمتاع بأطيب الوجبات في جو هادئ لا تسمع فيه إلا أصوات أمواج المحيط؟ جزر ماديرا التي تقع في الغرب من سواحل البرتغال لجهة المحيط الأطلسي بانتظارك لتقدم لك أجمل إجازة واستجمام في أفضل المدن الشاطئية للبرتغال. 

ستقدم لك المطاعم المطلة على المحيط هناك تراسات في الهواء الطلق وقوائم طعام بحري شهي، وألذ المشروبات الباردة. 

جهز ملابس البحر والواقي الشمسي، وإذا كنت برفقة عائلتك فستجد لهم مسابح خاصة ومناطق للعب والمرح. 

 

5- قلعة سانت جورج في لشبونة (St. George’s Castle)

تقع قلعة سانت جورج في العاصمة البرتغالية لشبونة. وهي تطل في تلة مشرفة على جزء من المدينة، وعلى بحيرة تاغوس التي يغذيها نهر تاغوس المتجه إلى مصبه الأساسي في سواحل المحيط الأطلسي. 

بنيت القلعة في القرن الـ 11 الميلادي، وهي تضم 11 برجاً مما يجعلها بناء ضخماً ومهيباً يتربع بجمال عمراني فائق في قلب العاصمة البرتغالية. 

تحيط بالقلعة مساحات خضراء مزروعة بالصنوبر والبلوط والزيتون، ويمكنك من خلال المساحات المفتوحة في القلعة أن تطل على أجمل المشاهد لمدينة لشبونة وأحيائها. 

محيط القلعة مليئ بالمطاعم الفخمة، بما يمكنك بأن تدلل نفسك بوجبة طعام شهية بعد انتهائك من جولتك في القلعة وجوارها.

 

6- دير جيرمنيموس في لشبونة (Jerónimos Monastery)

يعود بناء دير جيرمنيموس في لشبونة إلى القرن السادس عشر، وهو مكان يجسد حقبة الاكتشافات التي قام بها الأسبان والبرتغاليون خارج القارة الأوروبية، عبر الإبحار بسفنهم إلى مناطق بعيدة. ولأجل ذلك ستجد في داخل الدير قبر فاسكو دي جاما المستكشف المعروف، كما ستجد أضرحة لشخصيات أخرى. 

تصميم البناء جميل جداً، حيث توجد تفاصيل زخرفية دقيقة ورهيبة. وتتوسطه ساحة كبيرة تغطيها مساحات خضراء وبعض الأشجار ذو اللون الأخضر الداكن مع نافورة كبيرة في الوسط. 

 

7- وادي دورو في بورتو (The Douro Valley)

وادي دورو هو مكان مثالي للاستجمام والتجول، فهو واد يقع حول نهر دورو الساحر. المكان ريفي بامتياز، والقرى المتناثرة تحمل الطابع القروي القديم والجذاب، حيث ستجد كلما تجولت هناك مشاهد لرعي الماشية، ولزراعة الأراضي المجللة التي يتناسق منظرها الرائع مع المساحات الخضراء التي تغطي التلال المحيطة بالنهر الكبير.

 

8- جسر 25 أبريل في لشبونة (25th April Bridge)

يربط جسر 25 أبريل بين ضفتي مصب نهر تاغوس (Tagus) في لشبونة. وهو جسر طويل وعظيم ويعتبر من معالم لشبونة في ذلك المكان. 

تم طلاء الجسر باللون البرتقالي، مما يجعله يبث الحيوية في النفوس لمن يمر بجانبه أو يتأمله من بعيد. وتعتبر الإطلالات من فوق الجسر رائعة حيث يتوسط الجسر مصب نهر عريض، يتصل في نهايته بساحل المحيط الأطلسي غرباً. 

المطاعم متوفرة بجوار الجسر، ويمكنك أيضاً زيارة المقاهي واحتساء قهوتك المفضلة وأنت تتأمل مشهدية هذا الجسر العظيم الذي يربط بين ضفتي مدينة لشبونة بجمال فاتن.