7 نصائح إذا كنت ترغب في زيارة بالي في إندونيسيا

7 Tips If You Want to Visit Bali Indonesia 2

أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها في بالي أن تقوم باكتشاف سحر هذه الجزيرة الخلابة والجميلة جداً. فهذا المكان سيدهش السائح في كل تفصيل فيه، خصوصاً الطبيعة التي حباها الله لهذا المكان.

فالجزيرة التي تقع في جنوب الأرخبيل الإندونيسي يملؤها غطاء نباتي كثيف حتى تكاد لا تبصر تراب وحجارة اليابسة بسبب غزارة الأشجار والنباتات الاستوائية المتنوعة. ويحيط بالجزيرة سواحل رملية محصورة بمرتفعات خضراء داكنة. 

وقد قامت السلطات التي تدير هذه الجزيرة منذ عشرات السنين بتشكيل بنية تحتية سياحية تتلاءم مع الطبيعة الرائعة هناك وتستفيد من سماتها. فالجزيرة مربوطة بشبكة مواصلات تصل بين جميع أطرافها، وتصل بين هذه الأطراف ووسطها. والمنتجعات تملاً الجزيرة، والفنادق والمقاهي ستجدها أينما توجهت. كل هذه السمات مع توفر أسعار مناسبة وتنافسية للسياح في مختلف المرافق والوجهات.

 

ما هي النصائح الأساسية التي تحتاج إليها إذا كنت ترغب بزيارة جزيرة بالي؟

  1. نظم جدولاً لمسار رحلتك إلى بالي
  2. راع تقاليد وثقافة المجتمع المحلي في بالي
  3. ماذا ستلبس في بالي؟
  4. أشياء يمكنك القيام بها في بالي
  5. كن على حذر من اللصوص
  6. تعرف إلى الإرشادات الصحية
  7. تعرف إلى الحياة البرية في بالي

 

1- نظم جدولاً لمسار رحلتك إلى بالي

بالي مليئة بالأمور الممتعة، وهي ليست جزيرة صغيرة حتى تستطيع التجول في أرجائها خلال فترة قصيرة. لهذا، أنت بحاجة لبرنامج سياحي وخطة موضوعة قبل توجهك إليها. وهذا يعني أنه من المهم أن تحدد خياراتك وأن تتعرف بشكل إجمالي إلى أهم ما تضمه هذه الجزيرة الصاخبة من وجهات ونشاطات يمكن القيام بها. 

احجز في فندق مناسب وقريب من الأماكن التي ستتركز فيها نشاطاتك على الجزيرة. والتفت لأماكن المطاعم التي تريد تناول طعامك فيها واحرص على أن تكون المسافة بينها وبين الفندق قصيرة. قم بحجز تذكرة الطيران، وغرفة في الفندق من خلال موقع المطار الإلكتروني، حيث سيوفر لك أفضل العروض.

 

2- راع تقاليد وثقافة المجتمع المحلي في بالي

بالي جزيرة هندوسية، ونسبة الهندوس فيها هي الأكبر، مع وجود إندونيسيين من الطائفة الإسلامية أيضاً. وتضم بالي العديد من المعابد الهندوسية، وبعض هذه المعابد تعتبر مقصداً للسياح نظراً لكونها معلماً سياحياً جميلاً، ولوقوعها في أماكن خلابة وسط الطبيعة. ويمارس الهندوس بعض الطقوس في فترات معينة خلال السنة، وبعض هذه الطقوس تفرض نفسها على أجواء الجزيرة بأكملها.

من هنا، من المهم أن تكوّن ثقافة عامة عن عادات الهندوس هناك، وعن الأمور التي عليك مراعاتها حينما تتواجد في بعض معابدهم. فعلى سبيل المثال، عليك ارتداء ملابس مناسبة حينما تكون في جولة استكشافية لأحد هذه المعابد. ويوجد لدى الهندوس احتفالات عديدة خلال السنة، ومن المهم أن لا تقوم بأي ممارسات قد يفهم منها أنك لا تحترم طقوسهم الاحتفالية والدينية.

 

3- ماذا ستلبس في بالي؟

يغلب على الطقس في جزيرة بالي الحرارة والرطوبة بشكل معتدل، وهذا هو الحال في مجمل أيام السنة، وهذا يعني أنك تحتاج إلى الملابس الخفيفة، والقمصان القطنية والسراويل القصيرة والمريحة التي تناسب هذه الأجواء.

وبما أن أهم الوجهات في بالي هي الشواطئ، فمن المهم أيضاً أن توفر ملابس السباحة وكل ما يتعلق بها.

وقد تقوم بزيارة بعض المعابد الهندوسية خلال جولاتك السياحية، وهذا يعني أنك تحتاج إلى ملابس تغطي الساقين والكتفين مراعاة للطقوس التي يقوم بها الهندوس هناك.

 

4- أشياء يمكنك القيام بها في بالي

بالي جزيرة غنية بالمتع والنشاطات السياحية الجميلة، وهي وجهة مثالية للاسترخاء وللقيام بالمغامرات المثيرة. ففي بالي يمكنك التوجه إلى الشواطئ الرائعة وإلى الشلالات المذهلة، ويمكنك المشي في الغابات ولمسافات طويلة. كما يمكنك الاستمتاع خلال تجولك في حقول الأرز، أو زيارتك للمعابد القابعة في وسط الطبيعة الخضراء.

يمكنك في بالي القيام بالعديد من النشاطات كاليوغا والتسوق وركوب الأمواج والغطس والغوص، وغير ذلك.

 

5- كن على حذر من اللصوص

لا نعني من هذا العنوان أن جزيرة بالي فيها لصوص بينما غيرها من الوجهات السياحية لا توجد فيها هذه المشكلة، فاللصوص موجودون في كل البلدان، وعلى أي سائح أن يأخذ حذره منهم حتى لو كانت الحوادث الواقعة بسببهم قليلة. 

من هنا، من المهم جداً حينما تتواجد في أماكن مزدحمة أن تلبس حقيبة الظهر وتكون مثبتة على جانبك الأمامي. وتأكد من أن جيوب الحقيبة محكمة الإغلاق. وانتبه لهاتفك أثناء السير في شارع مزدحم، فمن الممكن أن يخطفه لص من يديك فجأة وبلمح البصر. كما لا تضع أي أمور ثمينة في جيوب بنطالك، فاللصوص يحترفون التسلل خلال الزحام إلى هذه الأماكن المكشوفة.

انتبه إلى أغراضك الثمينة الموجودة في غرفة الفندق. ضعها في أماكن آمنة ولا يمكن الوصول إليها، ولا تعتمد على الخزائن المفتوحة المتوفرة في هذه الغرف عادة.

 

6- تعرف إلى الإرشادات الصحية

توجد بعض الارشادات الصحية التي عليك اتباعها حين السفر إلى بالي، ومن أهم هذه الارشادات:

  1. لا تشرب الماء من الأماكن العامة، ومن أي مكان غير مأمون التلوث، واعتمد على شرب الماء من القوارير البلاستيكية المختومة.
  2. لا تتناول الطعام من الشارع أو من المطاعم الشعبية التي لا تأمن توفر النظافة فيها، وتأكد من نوعية الطعام الذي تتناوله، فبعض المأكولات المحلية قد لا تكون مناسبة لجسمك.
  3. قم بشراء واق شمسي لجلدك، فالشمس في جزيرة بالي قوية، وأنت تحتاج إلى استعمال هذا الواقي حين تواجدك على الشاطئ، أو حين تجولك نهاراً لفترات طويلة. 
  4. قم بشراء واقيات البعوض من الصيدلية، فكون بالي جزيرة استوائية، فهذا يعني أنك ستعاني كثيراً من البعوض، خصوصاً حينما تخلد للنوم.
  5. قم بتوفير الأدوية التي تحتاج إليها قبل السفر إلى بالي، فقد لا يتوفر البديل المناسب منها في صيدلياتها.

 

7- تعرف إلى الحياة البرية في بالي

توجد في بالي حياة برية غنية، فهي مليئة بالأشجار، وطبيعتها الصاخبة تأوي العديد من الحيوانات. ولكن أهم الحيوانات هناك هي القرود. وأنت ستكون بمواجهتها في العديد من الأماكن التي ستتواجد فيها. والقرود هناك تتسم باللصوصية. فكن على حذر من أن تخطف من بين يديك هاتفك أو أي شيء ثمين تمسك به.