7 أماكن يجب عليك زيارتها في البرتغال

7 Places You Must Visit in Portugal

يوجد في البرتغال العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة، فهذا البلد يتميز بموقع جغرافي مميز وبمناخ معتدل وبتاريخ حافل وبعراقة سياحية استثنائية مع تصنيف عالمي في هذا المجال، ما يجعله من أهم الوجهات التي يقصدها السياح حول العالم. 

ولأن البرتغال ذات تصنيف سياحي مميز عالمياً، فستجد فيها بنية تحتية سياحية مميزة أيضاً وتوفر للسائح الراحة والرفاهية والمتعة والتنوع في الخيارات. والكثير من المدن البرتغالية تحمل هذه الميزة في البنية التحتية السياحية. وهذا يعني أنك ستجد في مدن البرتغال الفنادق الفخمة والمميزة، والمطاعم التي تقدم أفضل الوجبات، والمرافق الترفيهية المتنوعة، والشواطئ المجهزة والجميلة.

 

وفيما يلي سنقدم لك 7 أماكن عليك زيارتها في البرتغال:

  1. مقاطعة مينهو (Minho Province)
  2. مدينة بورتو (Porto)
  3. مدينة أفيرو (Aveiro)
  4. تومار (Tomár)
  5. أوبيدوس (Óbidos)
  6. كويمبرا (Coimbra)
  7. لشبونة (Lisbon)

 

1- مقاطعة مينهو (Minho Province)

تقع هذه المقاطعة في أقصى شمال غرب البرتغال. وتعتبر هذه المنطقة من أكثر البقع الجغرافية اعتدلاً في المناخ مع رطوبة مرتفعة نظراً لمجاورتها لسواحل المحيط الأطلسي. تتميز مقاطعة مينهو بالمساحات الخضراء الرائعة، وبالمزارع الريفية الصغيرة، وبطابع عمراني قروي جميل، وتتوزع هذه المساحات بين التلال والهضاب التي يشقها بعض الأنهار والبحيرات. وأغلب هذه المساحات الريفية تتركز في وسط المقاطعة. 

وستجد في بعض مدن مقاطعة مينهو العديد من المواقع الأثرية والقلاع القديمة والتي يعود بعضها إلى القرن الـ 10 الميلادي. 

تحتوي هذه المقاطعة أيضاً على العديد من المنتزهات، كما أن الغابات فيها مجهزة لتكون مكاناً مناسباً للتجول والسياحة. أما السواحل في مينهو فهي من الأجمل في المناطق الشمالية للبرتغال. 

 

2- مدينة بورتو (Porto)

تعتبر مدينة بورتو المدينة الثانية من حيث الأهمية في البرتغال. وهي تستحق الزيارة ولا يجب تفويت الاستمتاع بموقعها الرائع وتراثها الغني. وتتشح مدينة بورتو بهندسة معمارية تعود إلى الحقبة الباروكية والقوطية مما يجعل الإقامة فيها والتجول في أحيائها متعة حقيقية. كما ستجد في هذه المدينة عروضاً كثيرة في الفن والثقافة والمسرح. والحياة الليلية في هذه المدينة عامرة حيث تمتلئ مطاعمها ومقاهيها ومتاجرها وأسواقها بالزائرين والسياح والباحثين عن الرفاهية والجمال في هذه المدينة العريقة.

كما تضم مدينة بورتو أجمل المنتجعات على شواطئ المحيط الأطلسي، وتمتد على طول سواحلها العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي وأماكن التجول والمشي والاستجمام.

 

3- مدينة أفيرو (Aveiro)

هل تريد التجول في مدينة تشبه مدينة فينيسيا في معالمها وقنواتها؟ مدينة أفيرو تلبي لك هذه الرغبة. فهذه المدينة الخلابة تطل على بحيرة جميلة، مع مدينة تمر عبرها شبكة كبيرة من القنوات المائية، ما يمنحك فرصة التجول في أرجائها من خلال القوارب المائية. 

مشهد الأبنية التي تطل على القنوات المائية مميز جداً، فهي ملونة بمختلف أنواع الألوان الزاهية، وكأنك أمام قوس قزح رائع من الأبنية المتنوعة. كما تتميز المراكب المائية بنفس الميزة أيضاً. مدينة أفيرو مدينة مثيرة وجميلة وتستحق الزيارة وهي مليئة بالفنادق والمطاعم والمقاهي الرائعة.

 

4- تومار (Tomár)

في مدينة تومار هناك إطلالة على نهر جميل، وهناك عراقة تاريخية رائعة حيث ستجد فيها قلعة قديمة تعود إلى القرن الـ 12.

في مدينة تومار ساحات متنوعة، منها ما يتوسط المدينة، ومنها ما يطل على أبنية قديمة ذات تصميم رهيب. والتجول في أرجاء هذه المدينة يعتبر فرصة لأي سائح لتنشق عبق هذه المدينة العريقة. 

يمتد النهر في مدينة تومار ليشكل في بعض الأمكان مسطحات مائية واسعة، وتحيط بها مساحات خضراء خلابة، ويعتبر المشي والتجول في هذه الأماكن متعة لا تفوت.

 

5- أوبيدوس (Óbidos)

تعتبر أوبيدوس من أجمل مدن البرتغال. فهي تقع على تلة مرتفعة وتشرف على محيطها وتطل على مساحات خضراء رائعة من جميع الجهات. 

ومدينة أوبيدوس هي مدينة التجول بامتياز. فطرقاتها ضيقة وتوجد فيها منحنيات بين الأبنية والمنازل. وستضطر أن تمشي في طرقات تأخذك تدريجياً إلى منحنيات أعلى، ومن ثم حينما تستدير من مكان آخر في المدينة ستجد نفسك تمشي نزولاً إلى الأماكن المنخفضة من المدينة. 

العمارة في المدينة تشبه عمارة العصور الوسطى وشوارعها مرصوفة بالحجارة وأبنيتها ذات جدران بيضاء ويعلوها القرميد وتحتف بها الأشجار.

 

6- كويمبرا (Coimbra)

ترتفع مدينة كويمبرا بشكل تدريجي ليبرز عمران المدينة على نقطة عالية لتلة تطل على أحد أجمل أنهار البرتغال. وتعد هذه المدينة التي تقع في وسط البرتغال مكاناً رائعاً لقضاء بضعة أيام أثناء تجوالك هناك. وتعتبر مدينة كويمبرا مدينة ذات أهمية تاريخية حيث كانت تعتبر بمثابة المدينة المركزية للبرتغال خلال العصور الوسطى. 

وهذا ما يجعل الهندسة المعمارية في المدينة جميلة ومثالية لمن يريد التجوّل في أرجائها. فالشوارع مرصوفة بالحجر القديم، والشوارع ضيقة، تمتد في بعض جوانبها المقاهي والمطاعم والمنازل التراثية، ما يجعل هذه المدينة حيوية جداً ومؤهلة لتكون مدينة سياحية مهمة. 

 

7- لشبونة (Lisbon)

لشبونة هي عاصمة البرتغال، وهي أهم مدينة فيها في العصر الحديث. فهي تحوي أهم شبكة نقل مع بنية تحتية حديثة. كما تضم أهم الفنادق والشواطئ والمطاعم والمنتجعات.

وتعتبر مدينة لشبونة المدينة التي استطاعت أن تجمع بين التاريخ والمعاصرة، فهي رغم حداثة هندستها المعمارية وتصميمها العصري الجميل، إلا أنها حافظت أيضاً على تراثها القديم والساحر والجذاب.