6 نصائح إذا كنت ترغب في زيارة بالي في إندونيسيا

6 Tips If You Want to Visit Bali Indonesia

تحتوي إندونيسيا على أكثر من 18 ألف جزيرة، والمأهول بالسكون منها أكثر من 900 جزيرة. وتعتبر بالي إحدى أشهر جزر هذا الأرخبيل الكبير. تقع عند السواحل الجنوبية، وتشتهر بالسياحة بسبب جمالها الفائق وتضاريسها الساحرة. وهي مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم نظراً لكونها تحتوي على شواطئ خلابة ومنتجعات كبيرة، وفنادق ومطاعم تناسب جميع الجنسيات.

 

هل جزيرة بالي مناسبة للسياح العرب؟

يوجد في بالي تنوعاً في المرافق والفنادق والمطاعم بما يجعلها مناسبة لمختلف السياح حول العالم. فهي جزيرة جميلة ومحاطة بالسواحل الرائعة، وفي وسطها مساحات ومرتفعات خضراء وطبيعة ساحرة. وتربط مناطقها شبكة مواصلات كبيرة تسهل عملية الانتقال بين أرجائها. 

ويمكن للسياح العرب أن يجدوا فنادق مناسبة لهم في المناطق المطلة على السواحل الجنوبية من الجزيرة. كما أن كمية كبيرة من المطاعم التي تقدم الطعام العربي موجودة على مسافة قريبة من هذه الفنادق. لهذا، من يريد تجنب تناول الطعام المحلي ومن يريد الإقامة في أماكن قريبة من هذه المطاعم، فما عليه إلا التوجه إلى هذه الفنادق التي أشرنا إليها. 

 

أهم النصائح إذا كنت ترغب في زيارة جزيرة بالي

  1. ما هو أفضل وقت لزيارة جزيرة بالي؟
  2. كيف تجعل الإقامة في جزيرة بالي آمنة؟
  3. كيف تجعل زيارتك لجزيرة بالي مناسبة لمحفظتك المالية؟
  4. كيف تتجول في جزيرة بالي؟
  5. ما الطعام المناسب لك في جزيرة بالي؟
  6. ما هي أفضل النشاطات في جزيرة بالي؟

 

1- ما هو أفضل وقت لزيارة جزيرة بالي؟

إذا لاحظنا عنصر الطقس، فإن كنت لا تحبذ السفر خلال موسم الأمطار، فإن الأشهر من أبريل إلى سبتمر هي أشهر جافة في بالي. أما موسم الأمطار فهو من شهر أكتوبر إلى شهر مارس. ولكن مع ذلك، فإن الأمطار في جزيرة بالي خلال موسم الأمطار ليست عنيفة كما هو حال باقي المناطق الاستوائية حول العالم.

وإذا لاحظنا عنصر الازدحام، فإن جزيرة بالي تشهد ازدحاماً في السياح خلال يوليو وأغسطس، وخلال عطلة عيد الميلاد، وكذلك عيد الفصح. فإذا كنت لا تحب الازدحام فيمكنك السفر في غير هذه المواسم. 

 

2- كيف تجعل الإقامة في جزيرة بالي آمنة؟

السفر إلى بالي آمن إجمالاً، ولكن الأفضل الأخذ ببعض الاحتياطات لأن السائح قد يتعرض في أغلب البلدان التي يتوجه إليها لبعض الحوادث. وهذه الاحتياطات هي:

  • أخذ الحيطة والحذر حين السير في الشارع، والانتباه إلى المكان الذي تضع فيه أغراضك الحساسة والمهمة كالهاتف والمحفظة المالية والبطاقات البنكية، ويفضل وضعها في حقيبة محكمة الإغلاق ومربوطة جيداً إلى الجسم.
  • اعتمد على البنوك وأجهزة الصرف الآلي في عملية سحب الأموال أو تحويلها.
  • المحافظة على نظافة الجسم، وتناول الطعام من أماكن موثوقة ونظيفة، وغسل اليدين قبل تناول الطعام، وشرب المياه من العبوات المختومة.
  • إقفال باب غرفة الفندق الخاص بك، وخصوصاً حينما تغادر وعند الخلود للنوم.
  • كن حذراً من التعرض للسرقة خلال تنقلك في الحافلات.
  • كن حذراً من القرود التي تتواجد في بعض الأماكن على الجزيرة. 

 

3- كيف تجعل زيارتك لجزيرة بالي مناسبة لمحفظتك المالية؟

السياحة في بالي غير مكلفة وذلك خلافاً لما هو الحال في بعض الدول الأوروبية مثلاً، وببعض الاجراءات يمكنك أن تقلل من مصاريفك المالية. أول هذه الاجراءات أن تحجز في فندق مناسب لك، ويمكنك القيام بالمقارنة مطولاً بين أسعار الفنادق والخدمات المقدمة فيها قبل أن تحسم أمرك. 

كما تتوفر في بالي العديد من المطاعم التي تقدم طعاماً بأسعار غير عالية. وحتى المطاعم الغالية، فإن أسعارها تعتبر مناسبة إذا ما قورنت بأي مطعم في بلد آخر. 

كما يمكنك اختيار وسيلة النقل المناسبة لك، فخيارات النقل متنوعة، وبعضها رخيص ومتوفر بشكل دائم.

ولا تنس أن تحجز في وقت مبكر لتستطيع الحصول على أسعار تذاكر منخفضة، خصوصاً إذا كان سفرك في غير وقت النشاط والذروة وفي غير أوقات المناسبات.

 

4- كيف تتجول في جزيرة بالي؟

تتجاوز مساحة الجزيرة الـ 5700 كلم مربع. وهذا يعني وجود مسافات كبيرة بين مختلف أرجاء الجزيرة، كما بين سواحلها وبعض منتجعاتها الداخلية، أو بين بعض الفنادق والمطاعم.

وتستطيع في بالي أن تعتمد طرق التنقل الآتية:

  • من خلال استئجار سيارة أو دراجة نارية.
  • من خلال خدمة التوصيل الشبيهة بخدمة أوبر.
  • من خلال الباصات على اختلاف أنواعها.
  • من خلال المشاركة في الرحلات اليومية التي تنظمها بعض الشركات السياحية.
  • من خلال استئجار سائق خاص.

 

5- ما الطعام المناسب لك في جزيرة بالي؟

ستجد في جزيرة بالي طعاماً مناسباً لك من حيث السعر ومن حيث النوعية. وتمتلئ بالي بالمطاعم المتنوعة، وستحد فيها مطاعم تقدم الطعام العربي والأوروبي واللاتيني والصيني والهندي إضافة إلى الطعام المحلي. ولكن هنا نصيحة، إذا لم تكن معتاداً على الطعام المحلي أو على أنواع المطاعم الأخرى، فلا تبالغ بتناول طعامك في مطاعمها حتى لا تتأثر صحياً بذلك، وتوجه إلى خيارات الطعام التي اعتدت عليه وهي متوفر بكثرة.

وتتوفر في بالي مطاعم تقدم الطعام الرخيص أو المناسب لميزانيتك، وما عليك إلا أن تستدل على مكانها وأن تحرص على أن تكون غير بعيدة من مكان إقامتك.

 

6- ما هي أفضل النشاطات في جزيرة بالي؟

لأن بالي جزيرة سياحية، فهي حرصت على توفير العديد من النشاطات للسياح وللزوار. وهي جزيرة غنية بالأماكن الطبيعية التي تستحق الزيارة، فستجد فيها الشلالات والشواطئ والمرتفعات والمساحات الخضراء. كما تحتوي الجزيرة على العديد من المعابد والقصور والمعارض المتنوعة. 

المنتجعات في جزيرة بالي تقدم للسائح العديد من الخدمات. وعلى شواطئ البحار ستجد خيارات واسعة للترفيه والاستمتاع.