Site icon دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

كيفية حجز طيران بسهولة عبر تطبيق وموقع المطار؟

كيفية حجز طيران بسهولة عبر تطبيق و موقع المطار؟

طريقة حجز طيران تتم بمنتهى السهولة عبر التطبيق والموقع الخاص بشركة المطار فمن الملاحظ أن العديد لراغبي السفر يتساءلون عن طريقة الحجز، فمن الملاحظ في الآونة الأخيرة أنه قد تم انتشار مجموعات كبيرة من المواقع الخاصة بحجز تذاكر الطيران عن طريق الإنترنت مما جعل الأمر أكثر سهولة من قبل، فتقوم تلك المواقع بتوفير حجز أرخص من ناحية السعر عبر جميع خطوط الطيران دون الحاجة إلى التنقل والبحث من موقع لآخر، لذلك ففي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة لحجز التذاكر الخاصة بالطيران عن طريق موقع و تطبيق المطار، هذا بالإضافة إلى بعض مميزات استخدام التطبيق المجاني للشركة. 

حجز طيران

قد قام موقع و تطبيق المطار بتسهيل عملية من خلال تقديم تطبيق خاص به لتسهيل عملية حجز طيران، كما قام أيضًا بتقديم أكواد خصم إضافية تمنح العميل خصم على إجمالي تكلفة الحجز مما جعلت تكلفة التذكرة بسعر مناسب لجميع محبي السفر، ومن الجدير بالذكر أن شركة المطار تعد واحدة من الشركات المتخصصة في مجال الحجز عبر التطبيق، الإنترنت، الموقع الإلكتروني. 

 خطوات الحجز عبر موقع المطار 

لتسهيل عملية الحجز على العملاء يمكننا في النقاط التالية توضيح خطوات عملية الحجز في النقاط التالية وهي كالتالي: 

  1. التوجه إلى موقع المطار.
  2. قم باختيار أيقونة “طيران”. 
  3. يرجى اختيار حالة الرحلة إذا كانت ذهاب وعودة أو كانت اتجاه واحد. 
  4. تدوين التواريخ الخاصة بالذهاب والعودة. 
  5. تحديد درجة السفر أعمال، سياحية، أولى. 
  6. كتابة عدد المسافرين. 
  7. قم بالضغط على الخانة الخاصة بالبحث. 
  8. قم باختبار الرحلة المناسبة من الرحلات التي سوف تظهر أمامك مع ملاحظة المعلومات الخاصة بكل رحلة مدونة بشكل تفصيلي إلى جانبها. 
  9. ملئ البيانات الخاصة بالمسافرين بشكل دقيق. 
  10. يرجى كتابة بيانات الدفع. 

بعد الانتهاء من تلك الخطوات سوف يتم تأكيد عملية حجز طيران، بالإضافة إلى إرسال المعلومات الخاصة بالتذكرة على موقع البريد الإلكتروني، ومن الجدير بالذكر الإشارة إلى أنه يجب أن تقوم بعمل حساب على الموقع “المطار“؛ حتى تتمكن من متابعة الخاص بك بسهولة، كما يمكنك أيضًا إجراء أية تعديلات من خلال الموقع مع العديد من المزايا الأخرى التي يقوم الموقع بتقديمها لعملائه.

 

طرق الدفع الخاصة بالموقع

هناك عدة طرق قام الموقع بتوفيرها للعملاء؛ لتسهيل عملية الحجز تلك الطرق يمكن توضيحها على النحو التالي: 

  1. الفيزا. 
  2. بطاقات الخصم. 
  3. الماستر كارد. 
  4. بطاقة السداد. 

كما أن الموقع قام بتوفير طرق الدفع المتعددة لعملائه؛ وذلك لتسهيل عملية الدفع من خلال اتباع الأنسب بالنسبة لك. 

 

طريقة تحميل تطبيق المطار

كما يمكنك أيضًا تثبيت تطبيق المطار وتنزيله بشكل مجاني على هاتفك المحمول وبدون أي رسوم مدفوعة؛ للتمكن من الحجز في كافة عروض حجز طيران بكل سهولة دون الحاجة إلى التوجه لمقرات الشركة، فقط قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي والتي قامت الشركة بتوفيره بشكل مجاني للعملاء، وبعد الانتهاء من التحميل يمكنك متابعة الرحلات المتاحة والاطلاع على المعلومات الخاصة بكل رحلة.

 

مميزات استخدام تطبيق المطار

كذلك فإن هذا التطبيق يقوم بتوفير العديد من المميزات والتي سوف نقوم بتوضيحها كما يلي: 

جميع تلك المميزات التي تمت الإشارة إليها تجعل تطبيق وموقع المطار واحد من أهم الوسائل التي يلجأ إليها راغبي السفر ل حجز طيران دون الحاجة إلى بذل جهد والتوجه إلى مقرات الشركة هذا بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقوم الموقع بتوفيرها لجميع العملاء.

 

أشهر خطوط الطيران على موقع المطار

يوفر الموقع أكثر من حوالي 500 خط طيران ومن أشهر تلك الخطوط ما يلي: 

  1. طيران الخليج. 
  2. خطوط السعودية. 
  3. مصر للطيران. 
  4. الخطوط الإماراتية. 
  5. السعودية الخليجية. 
  6. الطيران العماني. 
  7. الاتحاد للطيران. 
  8. طيران ناس.

بعد أن تناولنا خطوط الطيران الموجودة على موقع المطار فيرجى الإشارة إلى أنه يتم توضيح أية معلومات خاصة بأي رحلة من الرحلات وذلك للإجابة على كافة الأسئلة التي تدور في أذهان العملاء. 

 

سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق المطار

كما أن هذا التطبيق يقوم بتقديم سياسة مميزة للخصوصية وذلك من خلال حفظ كافة البيانات الشخصية التي تتعلق بالعميل بشكل آمن وسري، كما أنها أيضًا تقوم بتوفير فريق متخصص؛ لحماية البيانات الشخصية مع نظام خدمة عملاء تعمل على مدار اليوم؛ للرد على جميع الشكاوى والاستفسارات التي يقوم العميل بطرحها، ومن الجدير بالذكر أنه في حال نم استخدام موقع المطار فأن هذا يعني أن المستخدم قد وافق على سياسية الخصوصية الخاصة بالشركة.

كذلك وفي الختام فأن مسألة حجز طيران هي مسألة هامة للعديد من الأشخاص سواء الطلاب أو السياح أو رجال الأعمال، لذا فقام التطبيق الخاص بالمطار بتوفير كافة الخدمات الخاصة بالحجز هذا بالإضافة إلى إمكانية حجز فنادق وأماكن سياحية من المنزل بمنتهى السهولة دون الحاجة إلى الذهاب لمقرات الشركة، وفيما سبق فقد تناولنا خطوات تحميل تطبيق المطار لتسهيل عملية الحجز على كافة العملاء ومن الجدير بالإشارة أنه تطبيق مجاني لا يحتاج تحميله إلى أية رسوم أو مستحقات مالية، مع العديد من المميزات التي قام الموقع الخاص بالشركة بتقديمها لعملائه.

Exit mobile version