دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

فنادق 4 و 5 نجوم في العليا، الرياض

1- فندق الفيصلية

فندق خمس نجوم 

الموقع: طريق الملك فهد ، العليا ، الرياض ، المملكة العربية السعودية

فندق الفيصلية

يقع فندق الفيصلية في منطقة العليا السياحية الشهيرة، وهو يضمن للنزلاء إقامة ممتعة ومريحة، حيث يوفر الفندق جميع وسائل الراحة الأساسية اللازمة لضمان إقامة مريحة، وسيرحب الموظفون المضيافون والمدربون جيدًا بالزوار ومنحهم جولة في الفندق، كما أن كل غرفة  في الفندق تم تصميمها؛ لجعل الضيوف يشعرون بالراحة، وبعضها يوفر أجواء منزلية، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفندق على العديد من المرافق الترفيهية مثل حوض الاستحمام الساخن، ومركز اللياقة البدنية، والساونا، والمسبح الداخلي، والمنتجع الصحي، والتي تساهم في أجوائه الهادئة.



2- فندق وسبا نارسيس الرياض

فندق خمس نجوم 

الموقع: شارع العليا ، ناصية شارع التحلية ، العليا ، الرياض ، المملكة العربية السعودية

يجعل موقع الفندق المتميز من الملائم للضيوف الوصول إلى جميع مناطق الجذب التي توفرها مدينة الرياض نظرًا لأنها على مرمى حجر من وسط المدينة الملكية أيضا، وعلى بعد مسافة سير من مناطق الترفيه الرئيسية، ويمكن للضيوف البقاء على اتصال مع خدمة الواي فاي المجانية المقدمة، مع مكتب استقبال الفندق مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يسمح للضيوف بتسجيل الوصول في أي وقت، ويوفر الفندق غرف ضيوف يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة لتلبية احتياجات الضيوف المميزين. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بعلاجات الصحة والعافية المتوفرة في الموقع، كما يقدم مطعم الفندق مجموعة من الأطباق اللذيذة في بيئة مبهجة، بينما يمكن للمسافرين من رجال الأعمال الاستفادة من مرافق الأعمال العملية في الفندق، مع العلم  أن بعض الخدمات قد تتطلب رسومًا أضافية .



3- فندق نوفوتيل رياض العنود

فندق أربع نجوم

الموقع: برج 1 ، طريق الملك فهد ، العليا ، الرياض ، المملكة العربية السعودية

يقع فندق نوفوتيل الرياض العنود في حي العليا في الرياض، ويقدم مجموعة من وسائل الراحة ليستمتع بها الضيوف. يمكن للضيوف تناول العشاء في مطعم الفندق أو الاستفادة من خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، ويتم تقديم وجبات إفطار كونتيننتال يوميًا من الساعة 6:30 صباحًا حتى 10:30 صباحًا مقابل رسوم إضافية.

والإقامة في هذا الفندق المصنف 5 نجوم تضع الضيوف على بعد 15 دقيقة بالسيارة من سوق البطحاء ومركز المملكة، بينما يبعد سنتريا مول مسافة 2.4 كم فقط، ويبعد بانوراما مول مسافة 3.5 كم، وتحتوي غرف الفندق المكيفة على تلفزيون إل سي دي وتوفر خدمة الإنترنت السلكية واللاسلكية المجانية، كما تشتمل الحمامات على أحواض استحمام ودُش منفصلة مع دش مطري وحمامات مياه الينابيع، ويوفر الفندق  العديد من الأنشطة الترفيهية ، مثل المسبح الداخلي وملعب التنس، ومركز للياقة البدنية.



4- أجنحة نوفوتيل الرياض العليا

فندق أربع نجوم

الموقع: الشارع الرئيسي ، العليا ، ص ب 2689 الرياض ، المملكة العربية السعودية

توفر أجنحة نوفوتيل الرياض العليا العديد من وسائل الراحة لضيوفها، بما في ذلك خدمة الإنترنت السلكي المجانية ومركز لرجال الأعمال يعمل على مدار الساعة وخدمة الليموزين، كما يضم الفندق مرافق للمناسبات، تبلغ مساحتها 2270 قدمًا مربعًا (211 مترًا مربعًا) لمن يخططون لتنظيم الفعاليات في الرياض، كما تتوفر خدمة نقل المطار ذهابًا وإيابًا للضيوف مقابل تكلفة إضافية ، كما تتوفر خدمة صف السيارات مجانًا في الموقع.

ويمكن للضيوف تناول العشاء في مطعم La Mode أو تناول وجبة خفيفة في الكافيتيريا، ويتم تقديم بوفيه الإفطار يوميًا من الساعة 6:30 صباحًا حتى 10:30 صباحًا مقابل رسوم إضافية.

الإقامة في أجنحة نوفوتيل الرياض العليا تضع الضيوف في قلب مدينة الرياض، على بُعد 5 دقائق بالسيارة من مكتبة الملك فهد الوطنية وبرج الفيصلية، حيث يقع الفندق على بعد 8.3 كم من سوق البطحاء و 3.7 كم من حديقة الجوزاء، مما يجعله موقعًا مناسبًا للضيوف لاستكشاف المدينة.



5- فندق تنفيذيين العليا

فندق أربع نجوم

الموقع: طريق العليا العام، العليا، الرياض ، المملكة العربية السعودية

يقع فندق التنفيذيين العليا في قلب مدينة الرياض على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مركز حياة للتسوق وصحارى مول. يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في موقع مناسب أيضًا على بُعد 9.9 كم من مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض و 11.4 كم من جامعة الملك سعود.

انغمس في إقامة فاخرة في واحدة من 178 غرفة مؤثثة بشكل فردي ومكتملة بمدافئ، وابق على اتصال مع خدمة الواي فاي المجانية، والحمامات المجهزة، بالإضافة إلى مجففات شعر، قط استرخ واستمتع بالمرافق الترفيهية المتنوعة مثل النادي الصحي والمسبح الداخلي والساونا، كما تشمل المرافق الإضافية.



6- أشبونه للأجنحة الفندقية

فندق أربع نجوم

الموقع: شارع العليا ، الورود ، حي الورود ، الرياض ، المملكة العربية السعودية

توفر الإقامة في الفندق للوحدات السكنية في الرياض (الورود) سهولة الوصول إلى مناطق الجذب القريبة مثل جسر السماء ومركز المملكة، وكلاهما على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة، كما تشمل الوجهات الشعبية الأخرى في المنطقة سوق البطحاء والأبراج العليا، على بعد حوالي 13.5 كم و 2.5 كم على التوالي. 

 

ويقع الفندق على بعد 35.6 كم من مطار الملك خالد الدولي). تحتوي الغرف المكيفة البالغ عددها 30 على تلفزيونات بشاشات مسطحة وخدمة إنترنت لاسلكي مجانية، بينما يوفر الفندق خدمة تنظيف الغرف يوميًا، وتشمل وسائل الراحة مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ومصعدًا ومواقف مجانية للسيارات في الموقع. 



7- هوليداي إن الرياض العليا – فندق آي إتش جي

فندق أربع نجوم

الموقع: طريق العليا العام، العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية

يقع فندق هوليداي إن الرياض العليا ، أحد فنادق IHG في وسط الرياض ، ويوفر سهولة الوصول إلى مناطق الجذب الشهيرة. الفندق مناسب للعائلات ويقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مكتبة الملك فهد الوطنية وبرج الفيصلية، كما يقع بالقرب من المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية ومركز المملكة وبانوراما مول، ويحتوي الفندق على مطعمين ومقهى وكافيتريات حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالوجبات الخفيفة، ويمكن للضيوف أيضًا اختيار تناول بوفيه إفطار يوميًا مقابل رسوم.



8- فندق روش ريحان – روتانا

فندق خمس نجوم

الموقع: شارع العليا ، الرياض ، المملكة العربية السعودية

تتعدد وسائل الراحة في الفندق، حيث يضم 236 غرفة مؤثثة بشكل فردي في الرياض، كما  تم تجهيز الغرف بأفران ميكروويف وتلفزيونات إل إي دي وخدمة الواي فاي المجانية، ويضم الفندق مركزًا لرجال الأعمال وخدمة ليموزين وتسجيل خروج سريع. لديها مساحة مؤتمرات ومرافق تبلغ مساحتها 11873 قدمًا مربعًا (1103 مترًا مربعًا). يحتوي الفندق على مطعم و 3 كافيتريات ويوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، ويتوفر أيضًا نادي صحي ومسبح خارجي وساونا ومركز للياقة البدنية، ويوفر الفندق خدمة نقل مكوكية (نظير تكلفة إضافية) للضيوف الذين يرغبون في الذهاب للتسوق.



9– فندق حياة ريجنسي الرياض العليا

فندق خمس نجوم

الموقع: شارع العليا ، حي العليا ، الرياض ، المملكة العربية السعودية

فندق حياة ريجنسي الرياض العليا هو فندق 5 نجوم يوفر 260 غرفة مع وسائل الراحة الحديثة مثل الثلاجات وتلفزيونات إل إي دي وخدمة الواي فاي المجانية. يقع الفندق في قلب مدينة الرياض بالقرب من العديد من المنشآت الهامة وقاعات المؤتمرات، ويمكن للضيوف الاستمتاع بلوازم الاستحمام الفاخرة ومجففات الشعر في غرفهم، حيث يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العديد من مناطق الجذب، بما في ذلك حديقة الوطن والمتحف الوطني للمملكة العربية السعودية.


Exit mobile version