Site icon دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

فحص PCR للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية

فحص PCR للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية

في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم أجمع أصبح من الضروري إجراء فحص PCR للمسافرين من وإلى أي دولة في العالم، حيث طبقًا للإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية يجب على جميع المسافرين الخضوع إلى الحجر الصحي كما يجب التأكد من إجراء تحليل PCR قبل وبعد الحجر.

فحص PCR للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية

تحليل PCR من أهم التحاليل التي يجب إجراؤها قبل التوجه إلى أي مكان في العالم وذلك للتأكد من أن ذلك الشخص معافى تمامًا من أي عرض من أعراض فيروس كورونا، هذا وقد قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق تحليل كورونا في المطارات وذلك للقادمين من جميع دول العالم إلى المملكة.

ويتم عمل تحليل فيروس كورونا داخل المملكة في المراكز الصحية والوحدات التابعة لوزارة الصحة السعودية، وذلك وفق الخطط المتبعة من جانب منظمة الصحة العالمية كما يوجد بعض المراكز التابعة للوزارة والموجودة في كافة مطارات المملكة لإجراء التحليل للقادمين من الخارج فور وصولهم.

كيف يمكنك حجز موعد تحليل كورونا؟

يمكنك القيام بحجز موعد إجراء تحليل PCR وذلك من خلال المراكز والمستشفيات المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما يمكنك القيام بحجز التحليل من خلال موقع المطار الذي يقدم لجميع زواره خدمة حجز إجراء تحليل كورونا في أي مركز من المراكز.

كما يمكنك اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن حجز موعد تحليل كورونا:

الدول التي تطلب فحص PCR عند السفر من المملكة العربية السعودية

يوجد العديد من دول العالم التي أعلنت المملكة العربية السعودية من ضرورة عمل فحص PCR لجميع القادمين منها وذلك وفق التعليمات التي أعلنت عنها الحكومة السعودية ووزارة الصحة التابعة للمملكة، ومن بين تلك الدول:

حيث تطلب المملكة العربية السعودية من جميع القادمين من مصر إلى المملكة ضرورة إجراء تحليل فيروس كورونا PCR على أن لا يكون قد مر على هذا التحليل أكثر من 72 ساعة ها بالإضافة إلى خضوع المسافرين إلى الحجر الصحي لمدة من 5 إلى 14 يوم ويتم إجراء تحليل PCR مرة أخرى بعد فترة الحجر.

لا يتوجب على القادمين إلى المملكة العربية السعودية من دولة الهند أن يقوموا باللجوء إلى الحجر الصحي في المملكة فور الوصول ولن يجب أن يتم إجراء فحص PCR  لهم حتى يتمكنوا من الدخول إلى الأراضي السعودية كما أنهم يجب إجراء نفس التحليل قبل مغادرة المملكة والحصول على شهادة تثبت تلقيهم اللقاح.

إجراء تحليل فيروس كورونا للقادمين من السودان أمر ضروري للغاية وفق القرارات التي أعلنت عنها الدولة، حيث يتم طلب شهادة من القادمين للمملكة بأنهم قد تم عمل فحص PCR لهم في السودان قبل التوجه للمملكة، وعند الوصول إلى السعودية يتم عمل فحص آخر لهم مع اللجوء إلى الحجر الصحي لمدة من 5 إلى 14 يوم، كما يتم عمل إجراء تحليل فيروس كورونا مرة أخرى بعد الحجر الصحي.

يتوجب على القادمين من المملكة الاردنية الهاشمية أن يقوموا بعمل فحص كورونا على أن لا يتم مرور أكثر من 3 أيام كحد أقصى على التحليل، كما يجب حصولهم على شهادة معتمدة من مركز إجراء الفحص يثبت سلبية نتيجتهم.

كما أنه ليس من الضروري أن يتم عمل حجر صحي للقادمين، ولكنه يتم عمل حجر صحي في حالة اشتباه أحد الأشخاص بإصابته بفيروس كورونا ويتم عمل حجر مؤسسي له لمدة 14 يوم ثم إجراء تحليل PCR  مرة أخرى للتأكد من سلامته وتعافيه من الأعراض التي كان يعاني منها ليتم السماح له من الدخول إلى الأراضي السعودية.

كيف يمكنك الحصول على أرخص تحليل PCR من خلال موقع المطار

يقدم موقع المطار لجميع زائريه أرخص وأفضل الطرق التي يمكن من خلالها عمل فحص وتحليل PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، كما يقدم الموقع خدمته لجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويستعين موقع المطار بأفضل وأجود الوحدات الصحية التي يمكن من خلالها التطعيم في عدد من دول الشرق الأوسط.

حيث يتم إجراء تحليل فيروس كورونا أو كما يطلقوا عليه فحص PCR في مراكز تقوم بمنح الأشخاص شهادات معتمدة من وزارة الصحة التابعة لكل دولة حتى يتمكن من العبور عبر عدة مطارات من أبرزهم مطار المملكة العربية السعودية مطار جمهورية مصر العربية وعدد من الدول العربية.

Exit mobile version