دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

دليلك لافضل معالم السياحة في الدمام واشهر معالمها

تتسم الدمام بأنها من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن اعتبار الدمام مدينة سياحية صالحة للعائلات بجدارة فهي عروس الخليج العربي.

حيث تقع على شاطئ الخليج العربي، كما تضم الدمام شواطئ جميلة وفنادق رائعة، وفيما يلي عبر موقع المطار سنتحدث حول أشهر المعالم السياحية بها وأحوال السياحة بها.

التوقيت الأفضل للسفر إلي الدمام

الفترة من أكتوبر إلى أبريل من كل عام هي أفضل وقت للسفر إلى الدمام  حيث يكون الطقس جيدًا للاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية الرائعة في المدينة. تتمتع الدمام بأصول سياحية فريدة وخاصة السياحة العائلية.

تعتبر الدمام من أروع الأماكن للزوار والسياح من مختلف أنحاء المملكة، إلى جانب كونها من أقدم الأماكن المأهولة في البلاد بفضل القطع الأثرية القديمة التي تحتويها في هذه المنطقة.

دليلك لأفضل معالم السياحة في الدمام وأشهر معالمها

في سياق الحديث عن السياحة في الدمام، هناك العديد من الأماكن السياحية الشهيرة بالدمام يمكنك زيارتها والتعرف عليها على النحو التالي:

استكمالًا للحديث عن السياحة في الدمام، تعتبر واجهة الدمام البحرية من أجمل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات، يقع على الجانب الغربي من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز ويطل على كورنيش الدمام.

وتعتبر مركز جذب للسياح من الداخل والخارج بمساحة أربعة كيلومترات مربعة، يمكن للزائر أن يجد العديد من المشاريع الترفيهية للأطفال والكبار على حد سواء.

كما يضم العديد من المطاعم والمقاهي الفخمة، ويوجد أيضًا ساحة انتظار كبيرة تتسع لـ 3000 سيارة، تعتبر المدينة مكانًا رائعًا لمحبي الهواء النقي ولمحبي المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة السائح لهواية الصيد وممارسة بعض الرياضات البحرية مثل كرة الشاطئ.

في ضوء التعرف على السياحة في الدمام، جزيرة المرجان مكان جيد جدا للنزهة، حيث إنه مميز جدا، المنظر المائي جيد جدا والهواء نقي، هي جزيرة جميلة جدا للنزهات.

يمكنك الوصول اليها اثناء تواجدك في منطقة الدمام بسهولة باستخدام السيارة، تتمتع بموقع جميل ويمكنك قضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء أو العائلة خاصة في الليل عندما يكون الطقس معتدلاً ويمكنك أيضًا صيد الأسماك.

تعد هذه الجزيرة من أهم مناطق الجذب في مدينة الدمام وتضم مجموعة من أهم حدائق الدمام، وأهم ما يميزها أنها تحتوي على مساحات خضراء ضخمة تتخللها الأشجار والزهور والنخيل، كما تتميز الجزيرة بحمام سباحة رائع يناسب جميع الأعمار، ويشتهر بأعداد كبيرة من السائحين والزوار الحريصين على الاستفادة من مرافق الجزيرة الترفيهية.

بالتزامن مع ذكر السياحة في الدمام، كورنيش الدمام ملاذًا ومنتجعًا رائعًا للزوار سواء أكانوا من المنطقة الشرقية أو غيرها من المحافظات والمناطق.

يعانق الشاطئ مياه الخليج الدافئة، ويستلقي عشاق ومحبي البحر وعشاق الصيد على صدره الرملي، ينسون قربه ويستمتعون بالنسيم العليل، وتحيط به المساحات الخضراء والأشجار. يمتد على طول الكورنيش ليخلق منظرًا بصريًا لا يوصف متعة نفسية.

أفضل الأماكن السياحية في الدمام

ما هي أفضل حدائق بمدينة الدمام؟ 

في صدد عرضنا إلي السياحة في الدمام، تضم مدينة الدمام مجموعة مميزة من الحدائق والمتنزهات التي تستحق الزيارة. ونستعرض أهم حدائق الدمام الجديرة بالزيارة على النحو التالي:

في سياق الحديث عن السياحة في الدمام، هي حديقة حديثة سميت على اسم الأمير عبد المحسن. وتقع في وسط مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية. والتي تقع بين أربع مناطق رائعة من الدمام. ويوجد بها العديد من الجلسات والألعاب المنفصلة للأطفال وبجوارها متاجر حديثة مجاورة لمنطقة العنود.

حيث يمكنك الركض أو المشي أو تناول الشاي أو القهوة مع عائلتك. كما تتميز حديقة الأمير عبد المحسن بن جلوي بمساحاتها الخضراء الشاسعة والتي بمجرد دخولك إليها ستمنحك الكثير من الراحة والاسترخاء.

في ضوء التعرف على السياحة في الدمام، تشكل هذه الحديقة بُعدًا تاريخيًا وبيئيًا داخل الدمام. وقد تم تطويرها والحفاظ عليها مع الحفاظ على حالتها المناخية الطبيعية الفريدة من نوعها دون أي تغيير. ومسار للتنزه والمشي حول الجبل الذي تتخلله ممرات داخل الحديقة.

إذا تحدثنا عن السياحة في الدمام، بالتأكيد سنذكر هذا المكان. حديقة الشفاء بالدمام من أجمل وأروع الحدائق التي تشعر فيها دائما بالراحة والمتعة.  يعتبر منفذاً رائعاً وجميلاً، خصوصاً لسكان حي الشفاء. لأنه يتميز بوجود المساحات الخضراء ويوجد فيه العديد من ألعاب الأطفال المتميزة حيث يقضون لحظات ألطف مع عائلاتهم.

تقع هذه الحديقة في منتصف حي الشفاء الشهير بمدينة الدمام وهي مقصد سكان هذه المنطقة والأحياء المجاورة. وتضم الحديقة مساحات شاسعة من أشجار النخيل والأعشاب الخضراء تتخللها مقاعد ومظلات. وأيضاً توفر مناطق لعب للأطفال، كما تتميز الحديقة بالعديد من المرافق والتسهيلات التي توفرها للزوار. وتحيط بها عدد من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك شراء ما تريده لنفسك ولعائلتك.

في سياق الحديث عن السياحة في الدمام، حديقة الروضة في مدينة الدمام الجميلة. تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي خمسة عشر ألف متر مربع، وهي موجودة منذ ثلاثين عامًا منذ إنشائها. وقد روعي تصميمه أثناء إعادة تأهيله وإضافة عناصر تتماشى معه، وموقعه المتميز في وسط المدينة.

حيث يلبي كافة الاحتياجات والمستلزمات لجميع الأعمار، ويحتوي على أرض ألعاب للأطفال دون سن الثانية عشر. وملاعب للشباب تم تشكيلها على شكل ملعب كرة قدم على مساحة كبيرة من المساحات الخضراء.

حديقة الواحة هي حديقة جميلة تقع في حي الواحة بالرياض. ما يميز هذه الحديقة هو جمالها ونظافتها، وفيها ممر وملعب للأطفال. مما يجعلها منفذًا رائعًا لسكان هذا الحي.

إلي هنا سنكون توصلنا إلي نهاية المقال وتحدثنا حول أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي معرفة ظروف السياحة ومظهرها داخل المدينة.

Exit mobile version