دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

أفضل 10 اماكن الترفيه بالرياض

الرياض ثالث أكبر عاصمة على مستوى الدول العربية مساحة، ويوجد بالرياض عددًا غير قليلا من مناطق الجذب السياحي، كما أن الرياض تشمل الكثير من الأنشطة والفعاليات الجميلة، فالرياض مثل العديد من المدن الأخرى حول العالم يوجد بها الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها ووضع علامة على قائمة مشاهدة المعالم السياحية في الرياض، ولهذا السبب أردت كتابة دليلا للسفر إلى الرياض لمساعدتك في معرفة ما يجب القيام به في الرياض، فجمعت لك أفضل 10 اماكن الترفيه بالرياض .. تعرف عليها الآن.

أماكن الترفيه بالرياض

الرياض هي العاصمة وكذلك المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المملكة العربية السعودية وهي أيضًا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية،  وتقع في المنطقة الوسطى التي تسمى نجد، على هضبة  قديمة تكونت نتيجة الرواسب ويصل ارتفاعها إلى  600 متر فوق عن مستوى سطح  البحر.

ومن أهم الأماكن التي يجب أن تكون على قائمة الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الرياض هي:

  1. برج الفيصلية
  2. منتزه الرياض المائي
  3. مسابح ومنتجعات اليمامة
  4. الحي الدبلوماسي
  5. سكاي بريدج في برج المملكة
  6. حديقة حيوانات الرياض الوطنية
  7. المتحف الوطني السعودي
  8. سوق البطحاء
  9. منتزه الثمامة البري
  10. مدينة الثلج

1- برج الفيصلية

هو برج كبير في أفق الرياض، على مساحة 55 ألف متر، ويتكون هذا البرج من 44 طابقًا، وهو رابع أطول برج في المدينة ويبلغ ارتفاعه 267 مترًا فوق مدينة الرياض، تمامًا كما هو الحال مع برج المملكة، ولكن هذا البرج يختلف من حيث الشكل، فهو يرتفع بشكل هرمي، كما يمكنك الصعود إلى الأعلى والعثور على مركز تجاري في قاعدته (مركز الفيصلية)  ويعتبر من أفضل اماكن الترفيه بالرياض.

2- متنزه الرياض المائي

يوجد في الرياض بعض المتنزهات المائية المناسبة لأشهر الصيف والحر، والحدائق الترفيهية حيث يمكنك أنت وأطفالك الاستمتاع بها مثل:  متنزه الرياض المائي وهذا المكان رائع  جدا للأطفال، نظرا لأنه يضم مسبحا كبيرا مع عدد قليل من الأنشطة من أنماط مختلفة وبعض الأشياء الأخرى لتسلية الأطفال، كما يوجد به متجر للآيس كريم ومقهى صغير والعديد من المناطق المفتوحة للآباء والأمهات لمراقبة الأطفال والاسترخاء، بالإضافة إلى حديقة صغيرة ومتجر ألعاب وقطع صغيرة يمكنك استئجارها للأطفال.

3- مسابح ومنتجعات اليمامة

في يوم قائظ الحرارة، استمتع بيوم مليء بالمرح من خلال المشاركة في الأنشطة المائية المذهلة بالرياض وركوب المياه الرائعة في منتجعات اليمامة التي تفتخر بوجود أكبر مسبح أمواج في الرياض.

4- الحي الدبلوماسي

وُيعرف أيضا بحي السفارات وهو مزيج من الرقي والدبلوماسية، ويجمع في طياته ومبانيه فن العمارة المُستوحى من الطراز الإسلامي المعماري والحضارة الأوروبية، إلى جانب الفخامة في الإطلالة، ويضم الحي الكثير من المطاعم والمشاهد التي توحي لك بالهدوء والاسترخاء وذلك عبر الممشى الممتد عبر الحدائق وبخاصة وادي حنيفة.

5- سكاي بريدج في برج المملكة

مركز المملكة الي تستطيع رؤية الرياض كلها من أعلاه، حيث  يرسم رؤية للمستقبل من خلال جسر السماء الذي يتمتع بإطلالة رائعة على مدينة الرياض لا مثيل لها ،جسر برج المملكة هو هيكل فولاذي يمتد بطول 65 مترًا ويزن حوالي 300 طن ويقع على قمة برج يبلغ ارتفاعه 300 متر ويطل على مدينة الرياض بأكملها كما يعتبر واحد من أفضل اماكن الترفيه بالرياض.

6- حديقة حيوانات الرياض الوطنية

تمتد الحديقة الدولية تلك على مساحة 55 فدانًا، وتحتوي هذه الحديقة على الكثير من الحيوانات النادرة التي تصل إلى  أكثر من 150 حيوانًا غريبًا وتضم 40 نوعًا مثل الزواحف والطيور والبرمائيات والحيوانات المهددة بالانقراض أيضًا، وسيجد عشاق الحيوانات والحياة البرية بالتأكيد هذه الزيارة جديرة بالاهتمام! فاحرص على زيارتها والاستمتاع بذلك مع أطفالك.

7- المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي من أكبر المتاحف في المملكة وأقدمها حيث تم افتتاحه في عام 1999، وهو متحف ثري بالثقافة السعودية والتراث الإسلامي وتاريخ المملكة الذي يشهد تطورا سريعا على مدار الأعوام والسنين، ويعد المتحف بصحبة أطفالك زيارة تاريخية لا تخلو من المتعة الحقيقية.

8- سوق البطحاء

ويعد من الأماكن المميزة في الرياض، حيث يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية، والنشاطات مثل التسوق وركوب الجمال وإلتقاط الصور التذكارية بجانب البيوت الأثرية القديمة.

أفضل 10 اماكن للترفيه بالرياض تعرف عليها الآن

9- منتزه الثمامة البري

وهو من الأماكن الترفيهية المفضلة للعوائل. حيث الاستمتاع بإقامة حفلات الشواء في الهواء الطلق. ومراقبة الأطفال أثناء اللعب في المتنزه بأمن. وممارسة رياضة ركوب الدراجات.

10- مدينة الثلج

تلك المدينة الجميلة والتي أقيمت في عام 2016؛ لتصبح بمثابة أكبر مكان جاذب للعوائل والأفراد من كل الدول. حيث الهدوء والمناظر الطبيعية من أعلى الجبال ومشاهدة الرياض من أعلى الربوة.

وفي حين أن هناك عددًا قليلاً من مناطق الجذب السياحي في الرياض التي أوصيك بزيارتها. أقترح.  من أجل الاستمتاع حقًا بوقتك في الرياض ألا تركز عليها كثيرًا كجزء من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض. وإنما ركز على واحدة أو اثنين حتى يتسنى لك الاستمتاع بهما .

وبالإضافة إلى زيارة هذه الأماكن ورؤيتها في الرياض، ففي رأيي. أنه من أجل الاستمتاع حقًا بوقتك في الرياض، يجب أن تتطلع إلى حضور العديد من الأحداث المحلية الجارية. والتنزه حول مركز التسوق، وتناول الشاورما المحلية، وتناول الطعام البرغر في منتصف الليل (يوجد الكثير من مطاعم البرجر في الرياض!) وتحدث إلى الناس ببساطة، حيث يمكنك ذلك معهم.

والآن، إذا كنت من هذا النوع من المسافرين الذين يرغبون في زيارة السعودية، فأنا متأكد من أنك لا تريد زيارة مناطق الجذب السياحي فقط على أي حال وإنما تريد التعرف على السكان المحليين ومعرفة كيف تبدو هذه الدولة المغلقة سابقًا، ويمكنك الحصول على فكرة جيدة عن ذلك من خلال زيارة العاصمة الرياض، واكتشاف أهم معالمها السياحية وسكانها الودودين للزائرين.

Exit mobile version