أفضل المطاعم في جدة لعام 2025

Best Restaurants in Jeddah 2025

لا ينفصل تناول الطعام في مطعم من مطاعم جدة عن المدينة نفسها المليئة بالجمال والأناقة والمجاورة للبحر الأحمر، والتي تحمل في ثناياها تاريخاً غنياً وعمراناً مميزاً، وثقافة أصيلة، وأسواقاً صاخبة، ومعالم ساحرة.

ومطاعم مدينة جدة الفخمة تقدم لك إطلالات رائعة، أهمها تلك التي تطل على سواحل البحر أو على أفق المدينة الفاتن. وبعض هذه المطاعم يتواجد في أفخر الفنادق هناك. 

والمميز في مطاعم جدة هو التنوع والإتقان، حيث يقوم على هذه المطاعم طهاة محترفون ومن مختلف أنحاء العالم. وستجد في جدة المأكولات الأميركية والسعودية والهندية والشامية والأوروبية والآسيوية.

وفيما يلي سنقدم لك أبرز المطاعم من المطاعم العالمية التي ذكرناها آنفاً.

 

أفضل مطاعم جدة 2025

  1. مطعم ميازو (Myazu)
  2. مطعم شبابيك (Shababïk)
  3. مطعم سان كارلو شيشتي (San Carlo Cicchetti)
  4. مطعم ذا لاكي لاما (The Lucky Llama)
  5. مطعم راسوي باي فينيت (Rasoi by Vineet)

 

1- مطعم ميازو (Myazu)

يعتبر مطعم ميازو أحد أفضل المطاعم الأسيوية في مدينة جدة. وهو يقدم تجربة طعام مميزة لن تنساها أبداً. والتميز في مطعم ميازو ليس في الأطباق الشهية فقط، بل أيضاً في الخدمة المميزة وأجواء المطعم الفخمة والهادئة، والاستقبال الرهيب من قبل طاقم الاستقبال. 

الطعام الياباني يعتبر هو الأساس في أطباق المطعم، ولهذا ستحضر أطيب وجبات السوشي والمأكولات البحرية والروباتا والسلطات والمأكولات الباردة وغيرها. 

كما لدى المطعم تشكيلة واسعة من العصائر والكوكتيل إضافة إلى المشروبات الساخنة كالقهوة والشاي. وفي قائمة الحلويات ستجد أطباقاً فخمة لن تأكلها في أي مطعم آخر.

 

2- مطعم شبابيك (Shababïk)

مطعم شبابيك مطعم لبناني ذو خبرة عريقة في تقديم أشهى المأكولات اللبنانية. وكما هو معروف فإن المطعم اللبناني له شعبية واسعة في الوطن العربي وله تصنيف عالمي من حيث الجودة، ولبعض أصناف الطعام اللبناني قدرة على منافسة أهم الأصناف من المطاعم العالمية. 

وتشتهر المطاعم اللبنانية بالمقبلات التي تحضر قبل الوجبة الرئيسية، ولهذا ستستمتع في مطعم شبابيك بطبق الحمص وبورق العنب والتبولة، وبالسمبوسة بالجبن واللحمة وبغيرها من الأمور الشهية.

ومن بعد هذه المقبلات تستطيع استقبال أشهى أطباق المطعم اللبناني على اختلافها. ولا تنس أن تجرب وجبة الفطور في هذا المطعم، وتسمى باللهجة اللبنانية “ترويقة”، فأطباق الفطور اللبناني لا يضاهيه أي فطور آخر في أي مكان في العالم.

 

3- مطعم سان كارلو شيشتي (San Carlo Cicchetti)

من المطاعم الأوروبية اخترنا لكم مطعم سان كارلو شيشتي، وهو من المطاعم الإيطالية التي تقدم أشهى الأطباق الإيطالية. ويعتبر هذا المطعم من أكثر المطاعم تميزاً في جدة. الخدمة فيه احترافية ويشرف على إعداد أطباق الطعام أفضل الطهاة. 

ستتذوق في المطعم أشهى أطباق المعكرونة الإيطالية وبأصناف متنوعة. كما أنك ستتذوق البيتزا الإيطالية الأصيلة في أروقة هذا المكان. لائحة الطعام الإيطالي في المطعم طويلة، وما عليك إلا أن تقوم بزيارته وتجربتها وتجربة الجلوس في أجواء هادئة وفخمة.

 

4- مطعم ذا لاكي لاما (The Lucky Llama)

من أميركا اللاتينية يقدم لكم مطعم ذا لاكي لاما أشهى المأكولات البيروفية التي تقدم خلطات فريدة لا تجدها في أي مكان آخر. ومن مميزات هذا المطعم الأطباق الشهية التي يخلط فيها بين المطبخ البيروفي والمطبخ الياباني.

التصميم الداخلي للمطعم هادئ، والإضاءة فيه ناعمة والمقاعد مريحة، والديكور مشبع بالأجواء الريفية.

 

5- مطعم راسوي باي فينيت (Rasoi by Vineet)

مطعم راسوي باي فينيت هو مطعم يقدم الأطباق الهندية، ولكن تصميم المطعم وأغلب تفاصيله تحمل روح مدينة جدة القديمة. فينيت وهو الشيف المؤسس للمطعم كان قد وقع في حب مدينة جدة، فقرر أن مطعمه يجب أن يحمل في ثناياه بصمات هذه المدينة التي عشقها. 

تحمل أطباق الطعام في المطعم نكهات المطبخ الهندي وتقدم الوجبات المغموسة بالتوابل المتنوعة في قلب مدينة جدة. ولدى المطعم وجبات خاصة به تنتظرك لتذوقها والاستمتاع بها.