دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

فنادق المدينة المنورة القريبة من الحرم (10 دقائق أو أقل)

المملكة العربية السعودية (جزء من شبه الجزيرة العربية سابقاً) هي مسقط رأس الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وفيها دعا لدين الاسلام وفيها توفي وقبره موجود في المدينة المنورة الغنية عن التعريف. نعرف معنا في هذا المقال على أرخص فنادق المدينة المنورة القريبة من الحرم المدني (المسجد النبوي).

فندق أوبروي المدينة

المسافة للحرم المدني: 3 دقائق مشياً

كونه أفضل فندق خمس نجوم في المدينة المنورة، فإن فندق أوبروي هو بطبيعة الحال الوجهة المفضلة للملوك ورجال الأعمال والمشاهير العالميين، ويتمتع بموقع رائع لا مثيل له على بعد خطوات فقط من المسجد النبوي، ويتميز بإطلالات لا تُنسى على القبة الخضراء للمسجد وساحات الفناء المغطاة للمصلين أثناء الصلاة.

إقامة فاخرة مع حمامات متعددة ورائعة، حيث تقدم المطاعم مجموعة من المأكولات المحضّرة باتقان طوال اليوم، ومصاعد كبيرة وفعالة حتى تتمكن أنت وعائلتك من الوصول إلى قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم دون عناء، وأكبر قاعات المآدب في المدينة، إلى جانب كرمهم الدافئ واليقظ لرحلة العمر وإقامة لا تُنسى في أفضل فندق في المدينة المنورة.

من الاسباب التي تجعل فندق أوبروي المفضل للكثير من المسافرين عند زيارة المدينة المنورة حيث انه يوفر مزيجاً مثالياً من القيمة والراحة، ويوفر أجواء فاخرة مع مجموعة من وسائل الراحة مثل تلفزيون بشاشة مسطحة وتكييف وميني بار، ويمكن للضيوف البقاء على اتصال مع احبتهم من خلال خدمة الواي فاي المجانية.

بالإضافة إلى ذلك، أثناء الإقامة في فنادق أوبري، يمكن للضيوف الوصول إلى مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وبواب وخدمة الغرف، كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بمركز للياقة البدنية ووجبة إفطار مجانية، واذا كنت بحاجة إلى مكان لركن سيارتك يتوفر موقف مجاني للسيارات في فنادق المدينة المنورة.

وتشتهر المدينة المنورة أيضًا ببعض المواقع التاريخية الرائعة، بما في ذلك جنة البقيع ومسجد أبو بكر، والتي لا تبعد كثيراً عن فندق المدينة أوبروي، ونحن على يقين من أنك ستستمتع بإقامتك، حيث ستختبر كل الأشياء التي توفرها المدينة.


فندق المدينة هيلتون

المسافة للحرم المدني: 6 دقائق مشياً

يقع فندق المدينة هيلتون على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المسجد الحرام، في قلب منطقة التسوق بالمدينة المنورة، ويوفر غرفاً مُزودة بتلفزيون مع قنوات فضائية، وكل غرفة مكيفة، وبعضها يحتوي على منطقة جلوس، حيث تم تجهيز مكتب للعمل وميني بار في جميع أماكن الإقامة.

ويحتوي فندق المدينة هيلتون على مجموعة من المحلات التجارية المميزة في الطابق الأرضي، كما يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ومركزاً لرجال الأعمال ومكتباً للرحلات السياحية، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة من الأطباق العربية التقليدية في مطعم الفندق أثناء الاستمتاع بإطلالة على المسجد النبوي.



فندق كراون بلازا المدينة المنورة و IHG

المسافة للحرم المدني: 5 دقائق مشياً

الردهة الرئيسية

مع فندق كراون بلازا أنت على موعد مع إحدى جلسات التدليك عبر النادي الصحي، لتخرج بعدها منتشيا جراء حصولك على قسط من الراحة، وتنطلق لتباشر عملك في مركز رجال الأعمال الذي يوفره الفندق، وهذه تعد ميزة لدى محبي السفر المنشغلين دائماً، وليس هذا فقط ما تحصل عليه خلال جولة إقامتك بالفندق، إنما تحصل كذلك على خدمات التوصيل من وإلى المطار مقابل تكلفة بسيطة، مع وجود خدمة ركن سيارتك بمعرفتك أو احصل على خدمات الليموزين المثيرة للتجربة والاستمتاع.

الغرف المطلة على الحرم

 

وعند الصباح استمتع بتناول وجبة الفطور المجانية والتي يقدمها الفندق يوميا للنزلاء بدء من الساعة السابقة وحتى الساعة العاشرة ونصف، أما إذا شعرت بالجوع وسط النهار، تستطيع تناول طعامك المفضل في واحد من 3 مطاعم يوفرها لك الفندق، مع خدمات الغرف المستمرة على مدار الــــ 24 ساعة، وأجمل ميزة تحصل عليها خلال الإقامة في هذا الفندق هو قربك من الحرم النبوي، لا سيما أن الفندق على مقربة منه، فقط على مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام لتنعم بالأجواء في رحاب المسجد النبوي الشريف.



دار الهجرة إنتركونتيننتال

المسافة للحرم المدني: 10 دقائق مشياً

سيراً على الأقدام وعلى بعد 10 دقائق فقط تستطيع الوصول للحرم النبوي عند إقامتك في هذا الفندق، حيث يقع في قلب المدينة المنورة، وهو من الفنادق ذات التقييمات العالية، فضلا عن أنه من الفنادق خمس نجوم، أما عن موقعه من مقبرة البقيع فهو يبعد عنها مسافة  3 كم فقط.

أكثر ما ميز الفندق، هو وجود متاجر وأكشاك لتحمل معك من الهدايا ما يؤلف قلوب محبيك، وخاصة بعد أداء عمرتك، كذلك يوفر لك الفندق تناول طعامك المفضل في مطعم الصفا أما بالنسبة لوجبة الفطور فهي متوفر داخل الفندق من الساعة السادسة والنصف برسوم إضافية، وحتى العاشرة والنصف.

أما عن خدمات الفندق، فتعد متاحة بصورة كبيرة، وشبيهة  بالخدمات التي ذكرناها أعلاه في الفنادق الأخرى، ولكن ما يجعله منفرداً عن غيره هو قربه من الحرم.


Exit mobile version