دليل المطار – دليل السياحة الشامل داخل وخارج السعودية

ما هى أفضل الدول للسفر لعام 2022؟

نكشف عن أفضل الدول للسفر لعام 2022! قم بالاختيار من بينها، فقد سهل خبراء السفر لتحديد الوجهات المختصرة لك من خلال وضع قائمة بأفضل الدول التي تستطيع أن تزورها في عام 2022، يمكنك الآن التخطيط لرحلتك القادمة وأنت مسترخٍ على كرسيك، وإذا وجدت نفسك في مأزق، فاحصل على النصيحة من هذه القائمة لتخطيط عطلتك القادمة، لا تتجه هذه الوجهات فقط في الوقت الحالي، ولكنها تشتهر أيضًا بالتجارب العزيزة التي تقدمها للمسافرين.

ما أفضل الدول للسفر لعام 2022

التخطيط المسبق أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالسفر، لذا اصنع خطًا مباشرًا لأفضل الدول التي تزورها في عام 2022، فجميع هذه البلدان بأسعار معقولة، ويمكن الوصول إليها بسهولة ولا يجب تفويتها:

1- سريلانكا

هي من أفضل الدول للسفر تجعل الشواطئ الذهبية والغابات الغنية بالحياة البرية ومزارع الشاي المتدحرجة والجبال التي يكتنفها الضباب، سريلانكا واحدة من أفضل الدول الآسيوية التي يمكن زيارتها، ويتعجب السياح من جمال هذه الجزيرة وتنوعها المادي، ومن المعروف أن المنظر من أعلى رابع أعلى قمة في سريلانكا، قمة آدم، مذهل، حيث يمكنك التنزه في موقع التراث العالمي هذا في غضون 5-6 ساعات، اعتمادًا على درجة لياقتك.

كما يمكنك أيضًا السباحة في المحيط مع أكبر حيوان ثديي في العالم مثل الحوت الأزرق. إذا كنت ترغب في إعادة ضبط حياتك، فاحصل على بقعة مظللة على شواطئ الساحل الشرقي التي لم تمسها إلى حد كبير وامتصاص بعض فيتامين د، إنها واحدة من أفضل البلدان التي ستزورها في عام 2022.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى مارس

أشياء للقيام بها: المشي لمسافات طويلة، ورحلة القطار إلى إيلا، وسفاري الفيل

2- ألمانيا

واحدة من أفضل الدول للسفر هي ألمانيا، تحمل عرضًا جذابًا للمسافرين من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل سواحلها الجميلة وأعلى مواقع التنزه والقرى المثالية للبطاقات البريدية، ألوانها مليئة بالعديد من عوامل الجذب الغريبة، مثل متحف البصل في فايمار، ومتحف مكب النفايات / في الهواء الطلق في برلين ومتحف جنوم في غابة تورينغيان، على سبيل المثال لا الحصر، يعتبر سوق الكريسماس الألماني فئة متميزة.

ولا شيء يمكن أن يتفوق على النقانق وخبز الزنجبيل ذو الرائحة الحلوة المتوفرة هنا، وبصرف النظر عن سواحلها التي لا تنتهي أبدًا، تفتخر ألمانيا أيضًا بجبالها العظيمة، مثل جبال الألب وسلاسل هآرتس الأقل شهرة في شمال ألمانيا، ولا شك أن ألمانيا هي واحدة من أفضل الدول التي تزورها في عام 2022.

أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى سبتمبر

أشياء للقيام بها في ألمانيا: حضور مهرجان أكتوبر، قم بجولة في وادي الراين

3- زيمبابوي

زيمبابوي أفضل الدول للسفر، وواحدة من أكثر دول جنوب إفريقيا التي لا تحظى بالتقدير، حيث تنتظر العديد من الجواهر الخفية من يكتشفها، فهي موطن لأربعة مواقع للتراث العالمي، وهي شلالات فيكتوريا ومتنزهات مانا بولز الوطنية وأطلال زيمبابوي العظمى وأطلال كاما، لديك فرص اكتشاف الخمسة الكبار (النمر، الأسد، وحيد القرن، الفيل والجاموس) في جولة سفاري في المنتزهات الوطنية الشهيرة في البلاد عالية للغاية.

وسوف يسعد عشاق المغامرات بالتجديف في المياه البيضاء والتجديف في نهر زامبيزي، كما توفر المناظر الطبيعية المتنوعة العديد من فرص التصوير الفريدة أيضًا، وإنها واحدة من أفضل البلدان التي يمكن زيارتها للمستكشفين وراكبي الدراجات في العالم.

أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى سبتمبر

أشياء للقيام بها: رحلات سفاري للحياة البرية، والمشي لمسافات طويلة، وتجربة الطعام المحلي، وزيارة النصب التذكاري الوطني العظيم لزيمبابوي.

ما هي أفضل الدول للسفر

4- بنما

على الرغم من مئات الكيلومترات من الساحل على كل من البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، تعد بنما واحدة من أفضل الدول التي ستزورها في عام 2022، إنها دولة ضيقة وصغيرة مليئة بمزارع البن والغابات المطيرة والشواطئ وكل ما يمكن أن تتمناه إذا كنت تبحث عن ملاذ استوائي، كما تحتل بنما المرتبة السادسة على مؤشر الكوكب السعيد، مما يعني أن الدولة تقوم بعمل ممتاز في التأكد من أن مواطنيها “يحققون حياة طويلة وسعيدة ومستدامة”.

لعشاق الحياة البرية، بنما هي المكان المفضل للسائحين حيث فرصة اكتشاف الحيوانات الغريبة مثل الكيتزال الملون وطائر الطوقان ذو المنقار وطيور الكابوتشين ذات الوجه الأبيض.

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى مارس

أشياء للقيام بها: المشي لمسافات طويلة، حمامات الشمس، الجولات التاريخية.

5-الأردن

الأردن أفضل الدول للسفر، التي تطل على البحر الميت، لذا قم بزيارة جبل نيبو والمزيد في رحلتك إلى أرض المغامرات الملحمية والمدن المفقودة، وإذا كنت مسافرًا منفردًا منفتحًا على تجارب جديدة، فنحن نقترح عليك إقامة صداقة مع البدو مما سيساعدك على استكشاف أفضل البلدان التي ستزورها في عام 2022، البدو هم سكان مدن شبه رحل يسكنون تقليديًا مجتمعات نائية، ويقيمون منازلهم في خيام من شعر الماعز، كما تضم العديد من المعسكرات في الأردن طعمًا لأسلوب الحياة البدوي.

في النهار، قم بجولة في الكثبان الرملية والأهرامات من مؤخرة جمل. بحلول المساء، يمكنك المشي تحت نجوم الصحراء أو تعلم بعض حركات الرقص التقليدية، وكل هذه التجارب المبهجة تجعل الأردن من أفضل الدول التي ستزورها في عام 2022.

أفضل وقت للزيارة: مارس-مايو، سبتمبر-أكتوبر

أشياء للقيام بها: اكتشف الآثار الرومانية في جرش، السباحة في البحر الميت، الاستحمام بالطين، تجديف.

لا يسعنا الحديث عن أفضل الدول للسفر لعام 2022، فالدول كثيرة ومتعددة، ولكن اخترنا لك أكثرها وأعلاها تقييما على مدار العام.

Exit mobile version